خالد صلاح

احتفالا باليوم العالمي للطهاة وبمشاركة أطفال الصم والبكم لإدماجهم في المجتمع..

نستله والرابطة المصرية للطهاة تنظم حملة "كيفية عمل الغذاء الصحى فلا جسم الإنسان"

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 06:50 م
نستله والرابطة المصرية للطهاة تنظم حملة "كيفية عمل الغذاء الصحى فلا جسم الإنسان" نستله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

احتفلت شركة نستله باليوم العالمى للطهاه، ونظمت إحتفالية من خلال تخصيص يوم للطهى والتوعية الغذائية فى مزرعة مقار، بالتعاون مع جمعية الطهاة المصرية، حيث شارك 40 طفل وطفلة من جمعية وطنية لتنمية وتطوير دور الأيتام ومؤسسة رعاية للأطفال الصم والبكم، وقد اشترك الأطفال فى العديد من الأنشطة حول الطهى والتغذية السليمة ومنافعها. حيث قام الأطفال بجولة فى المزرعة للوقوف على طريقة زراعة الخضروات بطريقة صحية ومعرفة فوائد الخضروات فى بناء أجسامهم بطريقة سليمة.

يأتي ذلك من خلال مبادرة من نستله لتشجيع الأطفال على الأكل الصحي من خلال الطهى في كافة أنحاء العالم، جاء ذلك بالتعاون مع الرابطة العالمية لجمعيات الطهاه.

وسعيًا منها لتحقيق شعارها " كيفية عمل الغذاء الصحي فى جسم الأنسان "، وتماشيًا مع مبادرة  نستله أجيال سليمة العالمية والتى تهدف إلى مساعدة 50 مليون طفل على اتباع نمط حياةٍ أكثر صحة بحلول العام 2030، تُجري نستله أبحاث متواصلة حول تغذية الأطفال، وابتكار المنتجات والوجبات الصحية ، ورفع التوعية وتقديم البرامج والخدمات المبتكرة حول أهمية التغذية واتباع نمط حياة سليم، ويأتي ذلك تماشيًا مع جهود الدولة المصرية لرفع التوعية نحو الغذاء الصحي للأطفال في مبادرة "جيل بكرة يكبر بصحة" التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لعلاج أمراض سوء التغذية للأطفال في المدارس، حيث تولي الدولة اهتمامًا كبيرًا بصحة الأطفال من خلال إطلاق المبادرات الصحية للكشف والعلاج بالمجان.

كما أعلنت نستله انها ستركز على ثمانية أنواع من الفواكه والخضار خلال حملة التوعية، وهي أصناف مختارة بوصفها أحد المكونات الأساسية للغذاء الصحي للأطفال أهمها التفاح والبرتقال باعتبارهما مصدران مهمان لفيتامين (سي)، المهم لصحَة جهاز المناعة، والموز لما يحتويه من مجموعة متنوّعة من الفيتامينات والمعادن تشمل المنجنيز والماغنيسيوم وأنواع فيتامينات (ب) المختلفة التي تُعتبر مهمّة لتعزيز عملية نمو الطفل وتطوّر بنيته، والبروكولي الغني بالألياف الغذائية التي تساعد في عملية الهضم، والجزر والسبانخ الغنيان بالفيتامين (أ) الذي يسهم في تعزيز صحة البصر، والخيار لاحتوائه على 95٪ من الماء، ممّا يحافظ على ترطيب الجسم، والمانجو الغني بالبوتاسيوم الذي يسهم في تنظيم وظيفة العضلات الطبيعية.

ومن جهته أشار روجر فراي، مدير الأعمال لنستله بروفشينال في الشرق الأوسط و شمال أفريقيا: "نحن فخورون للغاية بشراكتنا مع الرابطة العالمية لجمعيات الطهاة التي ترمي إلى توجيه رسالة إلى الأطفال في مختلف أنحاء العالم، حول أهمية الأكل الصحي. من خلال تعاوننا مع الطهاة، نهدف إلى تعزيز الوعي بالدور الهام والحيوي المتزايد للطبخ  الصحي في مساعدة الاطفال على ترسيخ عاداتهم الغذائية واتباع نظام غذائي صحي أثناء فترة نموهم".

نستله  (1)
 

 

نستله  (2)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة