خالد صلاح

مصر فى المركز الثالث على قائمة ترشيحات "لونلى بلانيت" لوجهات السفر فى 2020

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 03:41 م
مصر فى المركز الثالث على قائمة ترشيحات "لونلى بلانيت" لوجهات السفر فى 2020 أبو الهول والهرم الأكبر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جاءت القاهرة فى المركز الثالث بين 10 مدن حول العالم توصى شركة "لونلي بلانيت" التي تعتبر أكبر مرجع ودليل للسفر حول العالم، بزيارتها فى 2020 بعد سالزبورج في النمسا، والعاصمة الأمريكية واشنطن. وتلت القاهرة في القائمة مدينة جالواي في أيرلندا، فيما حلت دبي في المركز التاسع ودنفر بالولايات المتحدة الأمريكية في المركز العاشر.

ترتيب المدن على موقع الشركة
ترتيب المدن على موقع الشركة
 
وأوصى موقع "لونلي بلانيت" بضرورة زيارة المتحف المصري الكبير في القاهرة والذي يتم افتتاحه في 2020، وقال الموقع إن المتحف سيكون أكبر متحف في العالم مخصص لحضارة واحدة. وأوصى أيضًا بزيارة البحر الأحمر والأقصر والأهرامات. 

ووفقًا لشبكة "سى إن إن" قال توم هول ، نائب رئيس لونلي بلانيت: "أن هذه الأماكن يجب زيارتها في عام 2020، وإن الهدف من وضع القائمة، هو تحديد الدول التى تتيح للمسافر قضاء أفضل تجارب للسفر في جميع أنحاء العالم".

 
المتحف المصرى الكبير
المتحف المصرى الكبير
 
أما عن المدن الأخرى في القائمة فقد اختيرت مدينة سالزبورج في النمسا لموقعها المثالى المتميز وتاريخها وجمعها بين الثقافات الإيطالية والألمانية .

واختيرت واشنطن توافقاً مع الانتخابات الرئاسية ومع الذكرى المئوية لتعديل الدستور الأمريكي التاسع عشر، والذى يمنح المرأة حق التصويت، وكذلك إجراء التوسع فى مركز جون إف كينيدي للفنون المسرحية للتو مع الحرم الجامعي الجديد في المركز ، وافتتاح الواجهة البحرية على طول نهر بوتوماك للمقيمين والزوار على حد سواء، مما يتيح فرصة لاستئجار قارب الكاياك للتجديف ببعض المعالم الأثرية الشهيرة في المدينة.

وتم اختيار جالواى في أيرلندا باعتبارها عاصمة الثقافة بأوربا، ولأنها تعتبر أكثر المدن جاذبية في أيرلندا، كما تحتوى العام القادم على برنامج فنى رائع  وستقام فى المدينة الكثير من الأحداث الهامة على مدار العام بالإضافة إلى بعض المناطق المميزة بالمدينة.

ايرلندا
ايرلندا

أما  مدينة بون الألمانية فتعتبر مسقط رأس الموسيقار العالمى بيتهوفن ، والذى سيُحتفل بعيد ميلاده الـ 250 طوال العام في عام 2020، كما إنها مدينة مليئة بالحرف والمقاهى والمعارض المختلفة.

عاصمة ألمانيا الغربية
عاصمة ألمانيا الغربية

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة