خالد صلاح

سوادنى: حصلت على جنسية قطر ولعبت فى منتخبها مرتزقاً ولكننى هربت من الذل

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 10:51 م
سوادنى: حصلت على جنسية قطر ولعبت فى منتخبها مرتزقاً ولكننى هربت من الذل خالد حامد العيصر
كتب عامر مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال خالد حامد العيصر، سوادنى تم تجنيسه بالجنسية القطرية، إنه كان لاعباً لكرة السلة فى قطر وذلك في بداية حياته السنية الصغيرة، مشيراً إلى أن لعب فى بعض الأندية القطرية منهم نادى الريان، وكان يحمل الجنسية المزدوجة لأن حكومة البشير سمحت بازدواج الجنسية وقتها.
 
وتابع خالد حامد، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى، ببرنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية ONE، أنه كان يحمل الجنسية القطرية والسودانية، وحصل على ما يسمى بجواز المهمة فى قطر، قائلا:"لم يكن لدى امتيازات مثل الانتخابات والسكن وعليك تأدية العسكرية خدمة مثل المرتزق".
 
وأكمل خالد حامد، أن الشخص عندما يحصل على جواز المهمة ويحرز بطولات، لا يتميز داخل الدولة، ولكنه يكون شخصاً عادياً، قائلا:"كنا مغيبين ولم نعرف الحقوق الكاملة لنا أثناء وجودنا فى قطر، وعندما أصبت عرفت أننى كنت مذلولاً وعندما فقدت الجواز المهمة".
 
وأوضح خالد حامد، أنه وجوده فى الجيش القطرى يعنى حصوله على مقابل مادي إذا تأخر النادى فى صرف المستحقات يصرفها من الجيش، قائلا:"بعدها أخذت إجازة ولم أعود مرة أخرى لقطر قررت البقاء فى السودان، أنا مجالي الرياضة وليس خدمة في الجيش الحكومة السودانية السابقة كانت متحالفة مع قطر فى السابق ولذلك لم استطع الحصول على حقوقى".

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة