خالد صلاح

حالة الطقس اليوم .. هطول الأمطار بمحاور القاهرة والجيزة.. المرور يحذر من السرعات الزائدة لمنع انقلاب السيارات.. مراقبة الطرق بالكاميرات ونشر سيارات إغاثة.. أمطار غزيرة بمدينة نصر والتجمع.. وبطء حركة السيارات

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 04:15 م
حالة الطقس اليوم .. هطول الأمطار بمحاور القاهرة والجيزة.. المرور يحذر من السرعات الزائدة لمنع انقلاب السيارات.. مراقبة الطرق بالكاميرات ونشر سيارات إغاثة.. أمطار غزيرة بمدينة نصر والتجمع.. وبطء حركة السيارات هطول الأمطار بمحاور القاهرة و الجيزة
كتب عبد الرحمن سيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هطلت الأمطار ببعض المناطق فى القاهرة والجيزة ، وأدت الى ظهور كثافات مرورية أمام حركة السيارات، ومنها فى مدينة نصر و التجمع الخامس بمعظم الشوارع "محور النصر – شارع الطيران- ميدان رابعة- روكسى- شارع التسعين الشمالى والجنوبى- شارع جامعة الدول العربية – ميدان الجيزة- مدينة 6 أكتوبر – الشيخ زايد" وسط تواجد الخدمات المرورية بكافة المناطق لسحب الكثافات

التجمع
الامطار فى التجمع

و قالت اﻹدارة العامة للمرور، أنه يتم متابعة الحالة الجوية و تقلبات وعدم استقرار الطقس، تلاحظ سقوط أمطار خفيفة بالطرق التابعة للإدارة، دون التأثير على الحركة المرورية لكافة السيارات.

امطار بالطرق
امطار بالطرق

وأضافت اﻹدارة العامة للمرور، أن الطرق لم تتأثر بسقوط اﻷمطار، وأنه يتم رصد اى معوقات مرورية على الطرق، وسيتم التعامل معها من خلال تواجد الخدمات المرورية وسيارات اﻹغاثة على كافة الطرق.

امطار غزيرة بمصر الجديدة
امطار غزيرة بمصر الجديدة

وحذرت اﻹدارة العامة للمرور، من الرعونة والسرعات العالية أثناء قيادة السيارات بعد سقوط اﻷمطار، على المحاور والطرق الداخلية فى القاهرة والجيزة والرابطة بين المحافظات منعا لانزلاق السيارات وانقلابها على الطرق ووقوع حوادث على المحاور وسط انتشار الخدمات لمتابعة حركة المركبات.

امطار غزيرة
امطار غزيرة

وتراقب غرفة عمليات الإدارة العامة لمرور برئاسة اللواء علاء متولى مساعد الوزير للمرور، حركة السيارات أعلى المحاور والميادين، بواسطة الخدمات المرورية المنتشرة على الطرق، كما يتم مراقبة حركة السيارات بواسطة كاميرات المراقبة، لرصد أى كثافات مرورية بالمحاور مع نشر الأوناش المرورية بالطرق لرفع أى معوقات مرورية سواء الحوادث أو الأعطال.

امطار
امطار

وقامت الإدارة العامة للمرور، بتوفير ونشر عدد من سيارات الإغاثة المرورية تم توزيعها على جميع أقسام الطرق، تقوم بمساعدة قائدى السيارات الذين تعطلت سياراتهم على الطرق أو حوادث للسيارات من خلال رقم التليفون 01221110000.

جانب من الامطار
جانب من الامطار

ونشرت الإدارة العامة للمرور، برئاسة اللواء علاء متولى، مساعد الوزير للمرور، إرشادات عامة وتعليمات لقائدى المركبات أثناء السير أعلى الطرق والمحاور والميادين، يجب التزام قائدى السيارات بها، حرصا على سلامتهم، للوقاية من أخطار الحوادث المرورية، ومنع وقوع أى ضحايا نتيجة الأمطار بالطرق

سقوط امطار
سقوط امطار على الطرق

وشددت إدارة المرور أنه يجب السير بسرعات منخفضة، نظرا لنقص معامل الاحتكاك للطريق مع إطارات السيارة، نتيجة مياه الأمطار مع التحكم فى عجلة القيادة للسيارات جيدا، لأن سطح الطريق قد يكون زلقا مع تشغيل المساحات بصفة مستمرة لضمان وضوح الرؤية، ويجب مضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التى أمامك حتى تتمكن من الوقوف بأمان.

سيارات الدفع الرباعى
سيارات الدفع الرباعى للاغاثة على الطرق

وشددت إدارة المرور، على ضرورة تفادى الاستخدام المفاجئ والضغط الشديد على جهاز الفرامل للسيارة حتى لا تنزلق السيارة فى أى اتجاه ويجب استخدام الإشارات الدالة على الانحراف فى الوقت المناسب، لتأمين مسارك ومسار الآخرين مع عدم الانشغال بغير الطريق، مع ترك مسافة الأمان الواجبة بين سيارتك والآخرين، بحيث لا تقل عن 4 أمتار لكل 10 كم فى السرعة من "40 - 50 مترا" بسرعة 100 كم مع تجنب السير عكس الاتجاه أو توجه السيارات للدورانات غير الشرعية منعا لوقوع الحوادث.

سيارات المرور
سيارات المرور للاغاثة على الطرق

كان خبراء هيئة الأرصاد الجوية حذروا من انخفاضا ملحوظا فى درجات الحرارة ليسود اليوم الثلاثاء طقس معتدل على شمال البلاد حتى الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارا مائل للبرودة ليلا مع سقوط أمطار ببعض المحافظات وتصل الى القاهرة، وسط مراقبة غرف العمليات لحركة السيارات على كافة الطرق.

هطول الامطار
هطول الامطار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة