خالد صلاح

جمعية كفاءة الطاقة: مصر لديها 120 مصنع تكفى لإنتاج 100 مليون لمبة سنويا

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 07:00 ص
جمعية كفاءة الطاقة: مصر لديها 120 مصنع تكفى لإنتاج 100 مليون لمبة سنويا لمبات موفرة
كتب: مدحت عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد حلمي هلال، رئيس جمعية كفاءة الطاقة، إن مصر يعمل بها حاليا نحو 120 مصنع لإنتاج اللمبات الموفرة "الليد" باستثمارات وطنية، وهي كافية لتوفير كافة الاحتياجات السنوية للسوق المصرية بل والتصدير للخارج.

وأكد حلمي هلال، في تصريح لـ"اليوم السابع"، أن السوق المصرية ليس في حاجة إلى استيراد مكونات نصف مصنعة من الخارج، وأن الصناعة الوطنية في اللمبات الموفرة في حاجة إلى مراجعة الضوابط الجمركية لإزالة التشوهات التي تسمح باستيراد مكونات شبه مصنعة تنافس بها المنتجات المحلية بأسعار منخفضة، مشيرا إلى أن الاجتماعات مع وزارة المالية مازالت مستمرة من أجل تحقيق الصيغة الأمثل لوضع الصناعة على قدم المنافسة مع المنتجات المستوردة، وهناك تصور واضح تتبناه الجمعية في هذا الشأن.

وقدر حلمي هلال، إجمالي احتياجات السوق المحلية من اللمبات الموفرة بنحو 100 مليون لمبة سنويا، وهو رقم كفيل بتأسيس صناعة وطنية للمبات الموفرة في مصر للإنتاج المحلي والتصدير للأسواق المجاورة، وخاصة السوق الإفريقية.

وتجري وزارة المالية مناقشات مختلفة مع ممثلي مجتمع الأعمال في الفترة الأخيرة، لعرض التعديلات المقترحة في قانون الجمارك الجديد، والتعرف على التعديلات المقترحة من جانب مجتمع الأعمال على القانون، للخروج بالصيغة الأمثل لتحقيق الهدف من القانون لتسهيل الإجراءات الجمركية.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة