خالد صلاح

الجيش الليبى يدمر مخازن أسلحة وصواريخ طائرات تركية مسيرة بمطار معيتيقة

الثلاثاء، 22 أكتوبر 2019 12:43 م
الجيش الليبى يدمر مخازن أسلحة وصواريخ طائرات تركية مسيرة بمطار معيتيقة الجيش الليبى ـ صورة أرشيفية
بنغازى(أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نفذ سلاح الجو التابع للجيش الليبى، اليوم الثلاثاء، غارات جوية على القسم العسكري بمطار معيتيقة الدولي وسط العاصمة طرابلس، استهدفت مخازن أسلحة وصواريخ طائرات تركية مسيرة، تابعة للميليشيات التي تقاتل ضمن قوات الوفاق.

ونقلت قناة (العربية) الفضائية عن المتحدث الرسمي باسم الجيش الليبي أحمد المسمارى - في بيان - قوله إن الغارات الجوية أدت إلى انفجارات هائلة، نتيجة لتدمير واحتراق صواريخ وذخائر كانت مخزنة في دشم بالشق العسكري لمطار معيتيقة، استخدمت من قبل المجموعات المسلحة.
وأشار المتحدث إلى أن هذه الضربات الجوية كانت نتيجة لعمل فرق وأجهزة الاستخبارات والاستطلاع بالقوات المسلحة الليبية، التي استطاعت بمجهوداتها اكتشاف وتحديد مواقع هذه الدشم، التي استخدمت لغرض تخزين معدات وذخائر تستخدم للطائرات المسيرة التركية.
يذكر أنه سبق إغلاق مطار معيتيقة وتحويل الملاحة الجوية نحو مدينة مصراتة، بعد تعرضه لهجمات جوية عديدة تسببت في إيقاف حركة الطيران، حيث يتهم الجيش حكومة السراج باستخدامه لأغراض عسكرية، واعتماده كقاعدة لإقلاع الطائرات التركية المسيرة، التي توّفر غطاء جويّا لقوات الوفاق، في القتال الدائر في ضواحي طرابلس.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة