هونج كونج تؤكد لتايوان استعدادها تسليم مشتبه به فى قضية قتل تسببت فى احتجاجات

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 10:15 ص
هونج كونج تؤكد لتايوان استعدادها تسليم مشتبه به فى قضية قتل تسببت فى احتجاجات كارى لام زعيمة هونج كونج
بكين (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت حكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة أنها ستقدم المساعدات اللازمة إلى تايوان بشأن تسليم مشتبه به في قضية قتل كانت الدافع لإجراء تعديلات على قانون المجرمين الهاربين والمساعدة القانونية المتبادلة فى المسائل الجنائية والتى أدت بدورها إلى موجة من الاحتجاجات وأعمال العنف فى المنطقة.

وذكرت حكومة المنطقة - في بيان اليوم - أن "تشان تونج-كاى" المشتبه به في قضية قتل وقعت في تايوان عام 2018، قرر تسليم نفسه إلى سلطات تايوان دون أى تأخير، وأنها أبلغت سلطات تايوان أنها ستساعد "كاى" فى الترتيبات ذات الصلة وستقدم المساعدة الضرورية والقانونية لتايوان فى هذا الشأن.


وأضافت حكومة هونج كونج أن كاي أرسل رسالة إلى الرئيسة التنفيذية للمنطقة يعرب خلالها عن قراره تسليم نفسه عند الخروج من السجن لتايوان من أجل خضوعه للتحقيق بشأن تورطه المزعوم فى قضية قتل صديقته، مشيرة إلى أن قرار كاي نابع من إرادته الحرة الكاملة.. رافضة الادعاءات بأنه جرى التأثير عليه أو أن قراره ناتج عن مراوغة سياسية.


وكان كاى، وهو أحد سكان هونج كونج مشتبه به فى قتل صديقته فى تايوان في فبراير 2018، قد صدر بحقه حكما في أبريل 2019 بالسجن 29 شهرا في هونج كونج بتهمة ارتكاب جرائم غسيل أموال، حيث يقضيى عقوبته حاليا.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة