جازان السعودية تستقبل أول سائح يصل للمملكة بتأشيرة سياحية

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 12:52 م
جازان السعودية تستقبل أول سائح يصل للمملكة بتأشيرة سياحية السائح السويدى
محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
استقبلت محافظة الداير بنى مالك بمنطقة جازان السعودية، الرحالة "جوان" من السويد، الذى يعتبر السائح الأول الذى يصل الداير بتأشيرة سياحية بعد إقرار صدورها.
 
و وفقا لموقع "عكاظ" السعودى، انطلقت الجولة فى قرية خاشر الأثرية، التى يعود عمرها لأكثر من ألف عام، وشملت مزارع البن بالقرية وزيارة قلعة الثاهر المعروفة بتصميمها الفريد من نوعه السكنى والحربى والبوابة الشهيرة للقرية وقرية الدفين التى يوجد بها أقدم مسجد فى محافظة الداير.
 
كما شملت الجولة، التى استمرت لمدة يومين، قلعة العنقة ومثرارة وحفنه وهى قرى أثرية ومزارع البن بالغمرة، واستمع إلى شرح عن طبيعة البناء القديم وطريقة الزراعة فى المدرجات وأهم المحاصيل التى تنتجها المحافظة بعد زراعة البن.
 
وأبدى الرحالة جوان، انبهاره بالفن المعمارى القديم للحصون والقرى الأثرية وكيفية زراعة البن، وذكر أنه لم يجد فى رحلاته حصونا أثرية بهذه الكثافة فى منطقة واحدة، مبديا سعادته بارتداء اللبس التراثى للمحافظة.
 
وختم جولته بزيارة لمتحف طلان، حيث استمع لشرح عن المقتنيات فى المتحف الأول من نوعه فى المنطقة، والذى يتميز بأكثر من 5 آلاف قطعة أثرية، والتقط عدة صور مع بعض الآثار النادرة، مؤكدا أن هذه الزيارة ستبقى فى ذاكرته طويلا.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة