تعرف على ما تحتويه المستودعات الروسية السرية للغذاء الاستراتيجى

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 05:24 م
تعرف على ما تحتويه المستودعات الروسية السرية للغذاء الاستراتيجى منتجات غذائية روسية
محمد عبد المجيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث الخبراء لوكالة "سبوتنيك"، عن العديد من المستودعات الخاصة المنتشرة فى جميع أنحاء روسيا، والتى تخزن فيها المواد الغذائية الإستراتيجية فى حالة الطوارئ.
 
من المعروف، أن المستودعات الإستراتيجية تقع فى وسط روسيا، لكن المحلل فى مجموعة "كاليتا المالية"، دميترى جولوبوفسكى، يعتقد أن هذه المستودعات موجودة فى كل منطقة فى روسيا.
 
وقال، "من الصعب لأى شخص أن يشير إلى نقطة تواجد هذه المستودعات على الخريطة، لا أعتقد أن هذه المعلومات متاحة، ويوجد مستودع فى كل منطقة، الذى يستطيع توفير الطعام لبعض الوقت"، مشيرا فى الوقت نفسه أن الوكالة الفدرالية لاحتياطات الدولة، تحتفظ بسرية مواقع هذه المستودعات.
 
قال مدير الوكالة الفدرالية لاحتياطات الدولة، غينادى ماتفييف، لوكالة "سبوتنيك"، "يتم الاحتفاظ بالمواد الغذائية الإستراتيجية لحالات الطوارئ ولتجنب المجاعة أو الكوارث الإنسانية فى حالات الحرب".
 
وأضاف، "وفى حال قررت الحكومة، يمكننا أيضًا تقديم المنتجات، فى حالة حدوث أى كوارث، إلى المناطق المتضررة".
 
ووفقا له، فإنه يتم تخزين المنتجات باستمرار، كما يتم التخلص من تلك التى ينتهى تاريخ صلاحيتها ويتم تجديد المخزون بانتظام أى أن المنتجات داخل هذه المستودعات متجددة.
 
وتابع ماتفييف، حول ما هى المنتجات التى يتم تخزينها فى المستودعات الروسية، قائلا: "المنتجات التى تعد إستراتيجية بسيطة للغاية ومغذية، ويمكن تخزينها لفترات طويلة، منها الحبوب والسكر والآورما، وكل ما هو ضرورى لتجنب الجوع، دون ترف.
 
وقال ماتفييف، فى حديثه عن المدة التى تكفى هذه الاحتياطات، إن "الطعام الموجود فى المستودعات الإستراتيجية يجب أن يكفى لمدة 90 يوما"، مضيفا "أستطيع أن أؤكد أن المستودعات تمتلك احتياطات تستطيع إمداد سكان البلاد بالكامل لمدة 90 يوما".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة