أكرم القصاص - علا الشافعي

الصحة العالمية تكشف أرقاما صادمة حول الإجهاض: كل عام يولد 2.6 مليون طفل ميت

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 06:00 م
الصحة العالمية تكشف أرقاما صادمة حول الإجهاض: كل عام يولد 2.6 مليون طفل ميت فقدان الطفل أثناء الحمل
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أطلقت منظمة الصحة العالمية حملة للتوعية بمخاطر الحمل والإجهاض، بمناسبة أن شهر أكتوبر هو شهر التوعية بمخاطر الإجهاض وفقدان الأطفال، نتيجة الظروف غير الصحية أثناء الحمل.

الحملة، التى أطلقتها المنظمة عبر تويتر، ذكرت أن 30 مليون امرأة حول العالم لا تلدن في منشأة صحية أو مستشفى، و 45 مليون امرأة لا يتلقين رعاية كافية قبل الولادة، وكل هذه الأمور تسبب الإجهاض وفقدان الطفل أثناء الحمل.

ويتم تعريف فقدان الحمل بشكل مختلف في جميع أنحاء العالم، ولكن بشكل عام، ووفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن الإجهاض يعنى أن الطفل يموت قبل 28 أسبوعًا من الحمل فى حين أن ولادة جنين ميت، يعنى أن الطفل مات بعد الولادة أو بعد 28 أسبوعًا من الحمل.

الاجهاض
 

وهناك العديد من الأسباب وراء حدوث الإجهاض، بما في ذلك:تشوهات الجنين، كبر عمر الأم، العدوى التى يمكن الوقاية منها مثل الملاريا والزُهرى.

والإجهاض هو السبب الأكثر شيوعًا لفقدان طفل أثناء الحمل، على الرغم من أن March of Dimes ، وهي منظمة تعمل على صحة الأم والطفل ، تشير إلى أن معدل الإجهاض يتراوح بين 10-15٪ لدى النساء الحوامل.

كل عام يولد 2.6 مليون طفل ميت، والعديد من هذه الوفيات يمكن الوقاية منها.

EHZQsJ5WwAEbDl4

في جميع أنحاء العالم ، تتمتع النساء بفرص متفاوتة للحصول على خدمات الرعاية الصحية  والمستشفيات والعيادات في كثير من البلدان تعاني من نقص شديد في الموارد وقلة الموارد.

 على الرغم من تنوع تجربة فقدام الطفل، فإن الوصمة والعار والشعور بالذنب تظهر في جميع أنحاء العالم كموضوعات مشتركة.

يمكن للعديد من النساء اللائي يفقدن طفلاً أثناء الحمل تطوير مشاكل الصحة النفسية التي تستمر لشهور أو سنوات - حتى عندما يواصلن إنجاب أطفال أصحاء.

EHZQsJxWwAAzsEG
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة