خالد صلاح

29.314 مليون برميل يوميا معدل انتاج أوبك خلال الربع الثالث من العام الجارى

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 07:00 ص
29.314 مليون برميل يوميا معدل انتاج أوبك خلال الربع الثالث من العام الجارى أوبك - أرشيفية
كتبت – مروة الغول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تراجع معدل متوسط إنتاج أعضاء منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك"  بـ 2.2%  وذلك خلال الربع الثالث من العام 2019  حيث بلغ 29.314 مليون برميل مقارنة بحجم انتاج الربع الثاني  من العام الجاري وذلك بحسب أحدث الاحصائيات الصادرة عن  منظمة  الدول المصدرة للنفط " اوبك ".

ويعكس استمرار التراجع في حجم انتاج المنظمة التزام جميع الأعضاء باتفاقية خفض الإنتاج للمحافظة على توزان السوق التي جرى تمديها خلال الاجتماع الأخير الذي عقدته اللجنة المعنية بمراقبة السوق في العاصمة أبوظبي.

وكانت أوبك ،  قررت تخفيض الانتاج خلال العام 2018 حتى شهر مارس من العام 2019 ذاته لكنها عادت وقررت تمديد سريان القرار وذلك في خطوة وصفت بأنها تستهدف المزيد من ضبط توازن السوق.

وانعكس اتفاق خفض الإنتاج إيجابيا على أسعار سلة نفط "أوبك" الذي ارتفع متوسط سعره الى 62.36 دولار للبرميل في شهر سبتمبر من العام الجاري مقارنة مع متوسط بلغ نحو 59 دولارا خلال شهر أغسطس السابق وذلك وفق لما ذكرته وكالة أنباء الإمارات .

وأظهرت البيانات الصادرة عن أوبك أن متوسط الإنتاج الشهري للأعضاء  بلغ 30.481 مليون برميل يوميا خلال الربع الأول من العام الجاري في حين وصل في الربع الثاني من العام 29.978 مليون برميل  والذى واصل الإنخفاض خلال الربع الثالث الى 29.314 مليون برميل يوميا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة