خالد صلاح

محافظة القاهرة تبدأ إنشاء محور التوفيقية بالمطرية.. يربط الميدان بمؤسسة الزكاة والطريق الدائرى بطول 2.3 كم.. وإخلاء 37 عقارا مع توفير وحدات بديلة ببدر.. ونائب المحافظ: ينتهى قريبا لتخفيف الكثافات المرورية

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 07:00 ص
محافظة القاهرة تبدأ إنشاء محور التوفيقية بالمطرية.. يربط الميدان بمؤسسة الزكاة والطريق الدائرى بطول 2.3 كم.. وإخلاء 37 عقارا مع توفير وحدات بديلة ببدر.. ونائب المحافظ: ينتهى قريبا لتخفيف الكثافات المرورية بدء تنفيذ محور التوفيقية بالمطرية
كتب سيد الخلفاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت محافظة القاهرة فى تنفيذ محور التوفيقية، بحى المطرية بطول 2.3 كيلو متر، والذى يربط بين حى المطرية ومحور مؤسسة الزكاة والطريق الدائرى، مما سيحقق سيولة مرورية وتخفيف الضغط المرورى بحى المطرية وعدة مناطق أخرى.
 
وبدأت أجهزة المحافظة فى إخلاء 37 عقارًا بمحور التوفيقية بالمطرية، تمهيدا لإزالتهم، مع توفير وحدات سكنية بديلة للسكان المستحقين طبقاَ لكشوف الحصر بأحد مشروعات الإسكان بالقاهرة، وتنفذ المحافظة عملية الإخلاء بالتعاون مع مديرية أمن القاهرة.
 
وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن الإزالة تأتى فى إطار خطط المحافظة للقضاء على العشوائيات واسترداد أراضى أملاك الدولة وإعادة استغلالها بالشكل الأمثل لتوفير خدمات أفضل للعاصمة.
 
وأشار محافظ القاهرة، إلى أن أعمال الإزالة تتم بالتنسيق مع مديرية أمن القاهرة، على أن تقوم المحافظة بتوفير معدات الإزالة لهدم العقارات فور إخلائها من السكان، والذى يتم نقلهم مباشرة إلى وحداتهم البديلة.
 
من جانبه أكد المهندس إبراهيم صابر نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشرقية، أنه يتم تنفيذ حملة مكبرة على شارع التوفيقية بالمطرية، ضمن تنفيذ خطة تطوير الشارع وإزالة التعديات على أملاك الدولة، مشيرا إلى أن العقارات المقامة التى يتم إزالتها والبالغة 37 عقار تم بنائها بشكل غير قانونى على أراضى الدولة.
 
وأكد نائب محافظ القاهرة أن إزالة التعديات التى تم بناؤها على أراضى الدولة بشارع ترعة التوفيقية الموصل بين الدائرى وميدان المطرية، ضمن المشروعات القومية لضمان حياة كريمة لمواطن القاهرة، ويأتى ذلك ضمن خطة تطوير العشوائيات وترسيخ مبدأ سيادة القانون وحفاظا على ممتلكات الدولة والمنافع العامة، واستكمال خطة التطوير لحى المطرية .
 
وقال صابر، أن محافظ القاهرة وجه بتسكين جميع المواطنين المقيمين بالمبانى التى سيتم إزالتها ضمن حملة الإزالة والتطوير لشارع التوفيقية فى مدينة بدر بمقابل مادى بسيط جدا، كما سيتم البدء فى تنفيذ مشروع رصف وتطوير شارع التوفيقية ، على أن يتم التسليم خلال هذا العام، لافتا إلى أنه تم توفير سيارت لنقل السكان لوحداتهم الجديدة بمدينة بدر وكذلك منقولاتهم.
 
ويأتى محور التوفيقية استكمالا لمحور مؤسسة الزكاة والذى يربط بين كوبرى مسطرد والطريق الدائرى بطول 17 كم ويربط إحياء المطرية وعين شمس والمرج والسلام، حيث تمت توسعة شارع مؤسسة الزكاة ليصبح اتجاهين بعرض 60 مترا، مما ساهم بشكل كبير فى حل أزمة المرور ليصبح محورا رئيسيا بمحافظة القاهرة، وكان من بين التحديات التى واجهت المحافظة نقل العشش التى امتدت بطول الشارع وتم بنائها بشكل غير قانونى وبوضع اليد.
 
 (1)
 

 

 (2)
 

 

 (3)
 

 

 (4)
 

 

 (5)
 

 

 (6)
 

 

 (7)
 

 

 (8)
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة