خالد صلاح

توماس إديسون صاحب الـ 1093 اختراعا

الإثنين، 21 أكتوبر 2019 01:57 م
توماس إديسون  صاحب الـ 1093 اختراعا أديسون
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى مثل هذا اليوم من عام 1879 عرض توماس إديسون اختراعه المصباح الكهربائي لأول مرة في عرض خاص.

  توماس إديسون ليس شخصية عادية  فهو رابع أكثر مخترع إنتاجًا، حيث كان يمتلك 1093 براءة اختراع أمريكية، إلى جانب العديد من البراءات فى فرنسا وألمانيا.

قد يتصور الكثير من الناس أن المخترع حياته مليئة بالهدوء والسكينة فهو إنسان لا يتعرض لأي أزمات طوال حياته، ولكن هذا أحيانا لم يكن كلاما صحيحًا فالمخترع مثلة مثل أى إنسان عادى، وهذا ما يتضح من حياة المخترع توماس إديسون المخترع المشهور.

توماس إديسون فى بداية حياته تم اتهامه بـ الفاسد" بمعنى بلادة العقل من قبل أستاذة بالمدرسة،  نظرأ لتشرد ذهنه فى أوقات عديدة وهو فى المرحلة الدراسة، ولكن هذا لم يؤثر على مسيرة حياته، حيث أرجع الفضل لوالدته التى قامت بالتدريس له فى المنزل  وأسهمت قراءته لكتب باركر العلمية مدرسة فلا الفلسفة الطبيعية كثيرًا في تعليمه، وقال عننها إديسون "والدتى هى من صنعتنى، لقد كانت واثقة بى، حينها شعرت بأن لحياتي هدف، وشخص لا يمكنني خذلانه."

كانت ثان الأزمات التى تعرض لها صاحب 1093 اختراع، هو تعرضه لمشاكل فى السمع في سن مبكرة، وكان يسبب له نوبات متكررة من إصابته بالحمى القرمزية خلال مرحلة الطفولة دون تلقيه علاج لالتهابات الأذن الوسطى، وفى اواخر حياته صرخح بأن سبب مرضه  وقعت عندما قام عامل القطار بمساعدته على ركوب القطار برفعه من أذنيه.

إما عن حياته العمليه فعمل فى بداية حياته كبائع للخضار بعد أن تعرضت عائلته لتدنى فى مستوى المعيشة، كما أنه عمل كبائع للحلوى والخضار  داخل القطار فى ولاية ميشيجان عام 1854م، ثم بعد ذلك حصل على الحق الحصرى  لبيع الصحف على الطريق بالتعاون مع أربعة مساعدين حيث أطلق نشرة أسبوعية وكانت تلك مؤشر لبداية عمل رجل أعمال، وأصبح لديه  14 شركة.

 

اخترع توماس أديسون  العديد من الأجهزة التي كان لها أثر كبير على البشرية حول العالم، مثل تطوير جهاز الفونوغراف وآلة التصوير السينمائي بالإضافة إلى المصباح الكهربائى المتوهج العملى الذي يدوم طويلًا، وكان يعرف بأنه أول من أنشأ مختبرًا للأبحاث الصناعية.

كما اختراع أديسون مسجل الاقتراع الآلى والبطارية الكهربائية للسيارة والطاقة الكهربائية ومسجل الموسيقى والصور المتحركة، كما وضع نظام توليد القوة الكهربائية وتوزيعها على المنازل والشركات والمصانع مما أدى إلى تطور جوهري في عالم الصناعات الحديثة. تقع محطة توليد الطاقة الأولى التي أنشأها في شارع بيرل في مانهاتن، نيويورك.

إديسون-مع-اختراعه-الفونوغراف
إديسون-مع-اختراعه-الفونوغراف

 

أول-مصباح-ناجح-اخترعه-إديسون
أول-مصباح-ناجح-اخترعه-إديسون

 

براءة-اختراع-أمريكية-المصباح-الكهربائي
براءة-اختراع-أمريكية-المصباح-الكهربائي

 

تمثال-لإديسون-الصغير-أمام-جسر-المياه-الزرقاء
تمثال-لإديسون-الصغير-أمام-جسر-المياه-الزرقاء

 

توماس-إديسون
توماس-إديسون

 

توماس-إديسون-شاباً
توماس-إديسون-شاباً

 

توماس-إديسون-طفلاً
توماس-إديسون-طفلاً

 

هارفي-فايرستون-وتوماس-إديسون-وهنري-فورد-على-التوالي-1929
هارفي-فايرستون-وتوماس-إديسون-وهنري-فورد-على-التوالي-1929

 

وأم-إديسون
وأم-إديسون

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة