أكرم القصاص - علا الشافعي

طاقة النواب توصى بإنشاء مجمع للنفايات الطبية بالدقهلية خارج الكتلة السكنية

الأحد، 20 أكتوبر 2019 01:28 م
طاقة النواب توصى بإنشاء مجمع للنفايات الطبية بالدقهلية خارج الكتلة السكنية النائب طلعت السويدى
كتبت نورا فخرى - تصوير خالد مشعل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
ناقشت لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، برئاسة النائب طلعت السويدى، مدى تنفيذ الحكومة لتوصيات اللجنة السابقة بشأن عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب، ومنها ما يتعلق بمشكلات مقالب القمامة، والمحارق، وذلك بحضور ممثلين من وزارة البيئة والتنمية المحلية. 
 
لجنة-الطاقة-والبيئة-بمجلس-النواب-(5)
 
 
وطالب النائب أحمد همام، عضو مجلس النواب عن دائرة السنبلاوين وتمى الأمديد بمحافظة الدقهلية، خلال اجتماع اللجنة ، بسرعة قيام وزارة البيئة باستبدال المحرقة الموجودة بمستشفى شبراهور ، بمفرمة لفرم القمامة بدلا من حرقها، لاسيما أن المستشفى متخصص فى علاج الصدر، وهو الأمر الذى يزيد من معاناة المرضى، مشددا على ضروة توفير المفرمتين من حساب وزارة البيئة لصالح وزارة الصحة.
 
لجنة-الطاقة-والبيئة-بمجلس-النواب-(4)
 
واعترف ممثلو وزارة البيئة، فى ردهم على طلب الإحاطة، أنه يوجد بالفعل محرقتان بمستشفى شبراهور إحداهما تعمل ويتم عمل الصيانة الدورية لهم، والأخرى متوقفة، وتم التوجيه بضروة عمل الصيانة اللازمة لها للتوافق الانبعاثات الغازية الصادرة منها مع الحدود المسموح بها مع إعادة تأهيل غرفة استقبال النفايات.
لجنة-الطاقة-والبيئة-بمجلس-النواب-(3)
 
 
وأكدت وزارة البيئة أنه تم الحصول على الموافقة البيئية لإنشاء مجمع لمحارق النفايات الطبية باحدى مناطق مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية على أن يتم نقل كافة المحارق الموجودة بنطاق المحافظة إلى مجمع المحارق خارج الكتلة السكنية.
 
 
بدوره شدد النائب طلعت السويدى، رئيس لجنة الطاقة والبيئة، فى نهاية الاجتماع على سرعة إقامة مجمع للنفايات الطبية بمحافظة الدقهلية.
 
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة