تكريم رئيس قصور الثقافة بمهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى

الأحد، 20 أكتوبر 2019 05:58 م
تكريم رئيس قصور الثقافة بمهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى الدكتور أحمد عواض رئيس هيئة قصور الثقافة
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت إدارة الدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلور الأفروصينى، برئاسة سهير عبد القادر، والمقرر إقامتها في الفترة من 27 إلى 31 أكتوبر الحالى بمحافظة أسوان تكريم الدكتور أحمد عواض، رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وحصل "عواض" على بكالوريوس المعهد العالي للسينما ونظرًا لكفاءته وتفوقه عين معيدًا بنفس المعهد ونال درجه الدكتوراه في مجال الإخراج، أخرج العديد من الأفلام من بينها: كذلك في الزمالك، وكلم ماما، وأريد خلعا، وكتكوت، وبون سواريه.

شـغل عـواض عـددًا مـن المناصب المهمة بوزارة الثقافة منها رئيـس الإدارة المركزية للرقابة علي المصنفات الفنية ورئيس المركز القومي للسينما، ورئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية ويشـغل حاليًـا منصب رئيـس مجلـس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة.

وقام مـن خلال منصبه الحالي بالعديـد مـن الاقتراحات منها افتتـاح المركـز الثقافي بطنطا، وافتتاح قصر ثقافة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، وكذلـك افتتاح قصر ثقافة شرم الشيخ واختتم هـذا العام بافتتاح قصر ثقافة دسوق، كما قام عواض باسـتحداث مشروعات جديدة للهيئة العامة لقصور الثقافة مثل الدمج الثقافـي وابدأ حلمك ومطروح عاصمة الثقافة وحرفه لكل بيت.

يذكر أن الدورة الرابعة من مهرجان الفنون والفلكلورالأفروصينى، تستمر حتي 31 أكتوبر، بمحافظة أسوان تزامنًا مع إعلان الرئيس السيسى، أسوان عاصمة للشباب الأفريقي، كما تقام  تحت رعاية كل من وزارة الثفافة وزارة السياحة المصرية التي أدرجته بأجندة فعالياتها وكذلك وزارة الشباب والرياضة، التى أدرجت المهرجان أيضًا في أجندة فعالياتها ووزارة التضامن والهجرة والآثار والخارجية المصرية بهدف دعم العلاقات المصرية الأفريقية والصينية علي الصعيدين الثقافي والسياحى، وكذلك محافظة أسوان التي قدمت كل الدعم والتسهيلات الممكنة للمهرجان ليكون مهرجانا لأهل أسوان.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة