الوفد: ما يشهده الاقتصاد المصرى فى الوقت الحالى من معدلات نمو فاقت المتوقع

الأحد، 20 أكتوبر 2019 12:05 م
الوفد: ما يشهده الاقتصاد المصرى فى الوقت الحالى من معدلات نمو فاقت المتوقع المهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد
كتب محمود العمرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد المهندس حمدي قوطة، عضو الهيئة العليا لحزب الوفد ورئيس لجنة التجارة والصناعة بالحزب، بتصريحات جهاد أزعور، مدير إدارة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى في صندوق النقد الدولي، والتي أكد فيها وجود تحسن ملحوظ في مؤشرات الاقتصاد الكلي في مصر.

 

وقال قوطة، في بيان، اليوم، إن ما يشهده الاقتصاد المصري في الوقت الحالي من معدلات نمو فاقت المتوقع وفق الكثير من التقارير الدولية، يأتي نتيجة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي شرعت مصر في تطبيقه منذ عدة سنوات.

 

وأكد رئيس صناعة الوفد، أهمية تقديم مزيد من الدعم لقطاع الصناعة وذلك من أجل جذب مزيد من الاستثمارات في هذا القطاع الحيوي، بما يؤدي في النهاية إلى إنعاش الوضع الاقتصادي المصري.

 

كما طالب قوطة بضرورة التوسع في برامج الحماية الاجتماعية من أجل توفير الغطاء اللازم لتوفير حياة كريمة للشعب المصري وخاصة الفئات الأشد فقرًا والتي تأثرت نتيجة تطبيق برنامج الإصلاح الاقتصادي الذي تبنته الحكومة.

 

وأشاد بارتفاع معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي إلى 5.5% على مدار العامين الماضيين، فضلًا عن تراجع معدل التضخم والذي يرتبط بمستوى أسعار السلع والخدمات، إلى جانب خفض نسب البطالة خاصة بين الشباب.

 

وطالب المهندس حمدي قوطة، الحكومة بالاستمرار في خطوات الإصلاحات الهيكلية، وخلق فرص عمل ودعم دور القطاع الخاص وتعزيز الحوكمة والشفافية في المؤسسات العامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة