أكرم القصاص - علا الشافعي

22 دولة تشارك فى الدورة الثانية للملتقى الدولى لأفلام مكافحة الفساد بتونس

الأحد، 20 أكتوبر 2019 02:20 م
22 دولة تشارك فى الدورة الثانية للملتقى الدولى لأفلام مكافحة الفساد بتونس رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقى الطبيب
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعيش مدينة الثقافة بتونس العاصمة على وقع فعاليات الدورة الثانية للملتقى الدولى لأفلام مكافحة الفساد الذى يمتد من 17 أكتوبر الجارى إلى غاية 20 من الشهر الجارى.

فبعد نجاح الدورة التأسيسية التى انعقدت السنة الماضية تنظيما وحضورا حرصت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد بتونس على تنظيم الدورة الثانية من الملتقى الدولى لفيلم مكافحة الفساد بهدف إرساء ثقافة مكافحة الفساد عبر آليات الفن والسينما.

وحسب موقع سبوتنيك، تميزت الدورة الثانية من الملتقى الدولي لمكافحة الفساد حسب رئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد شوقي الطبيب بمشاركة ما لا يقل عن عشرين فيلما قصيرا من تونس وخارجها فضلا عن مسابقة التحقيقات الصحفية ومسابقة السيناريو.

ويسجّل المهرجان هذه السنة مشاركة 22 دولة من مختلف أنحاء العالم من ضمنها 8 دول عربية دون احتساب تونس التي تشارك بـ 3 أفلام من إجمالي 22 فيلما مشاركا.

وأوضح الطبيب في تصريح لـ "سبوتنيك" أن هذه الدورة كرمت عددا من السينمائيين الذين فقدتهم الساحة السينمائية والثقافية التونسية مؤخرا وهم يوسف بن يوسف (مدير تصوير) ونجيب عياد (منتج) وشراز بوزيدي (مخرجة) وشوقي الماجري (مخرج سينمائي ومسرحي).

ويستقبل المهرجان هذه السنة 150 شابا وشابة من مختلف ولايات الجمهورية لحضور كامل أيام الملتقى إلى جانب 200 طفل وطفلة من نوادي المواطنة بمختلف محافظات البلاد يشاركون في ورشات خاصة بالأطفال ضمن فعاليات هذا المهرجان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة