خالد صلاح

مسلسل أخطاء الحكام عرض مستمر للأسبوع الرابع على التوالى.. العدوى يحرم زعيم الثغر من هدف وركلة جزاء.. معروف يصالح المقاصة أمام المصرى.. الإسماعيلى والأهلى شربا من الكأس.. ولجنة الحكام:نعالج الأخطاء وربنا يستر!

الأحد، 20 أكتوبر 2019 05:00 ص
مسلسل أخطاء الحكام عرض مستمر للأسبوع الرابع على التوالى.. العدوى يحرم زعيم الثغر من هدف وركلة جزاء.. معروف يصالح المقاصة أمام المصرى.. الإسماعيلى والأهلى شربا من الكأس.. ولجنة الحكام:نعالج الأخطاء وربنا يستر! مباراة الاسماعيلى والحرس بالدورى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأت أزمات التحكيم هذا الموسم مبكرا، وتعالت أصوات مسئولى الأندية للشكوى من أخطاء الحكام رغم أنه المسابقة مازالت فى أسابيعها الأولى حيث مرت 4 جولات فقط من عمر الدورى هذا الموسم، إلا أن الأخطاء بدأت من الأسبوع الأول ومستمرة على التوالى حتى الأسبوع الرابع.

الاتحاد ودجلة

شهدت مباراة الاتحاد السكندرى ودجلة فى الأسبوع الرابع بالدورى ، أخطاء مؤثرة من جانب الحكم أحمد العدوى ، حيث لم يحتسب ضربة جزاء واضحة بعد لمسة يد واضحة للاعب دجلة داخل منطقة الجزاء ، وأيضا ألغى الحكم هدف صحيح بداعى التسلل للإتحاد رغم أن الكرة بعيدة كل البعد عن ذلك.

المقاصة والمصرى

كما احتسب محمد معروف ضربة جزاء لنادى المقاصة فى مباراته أمام المصرى فى الجولة الرابعة، وتأثر معروف بانتقاد المقاصة له وإصدار بيان للاعتراض عليه قبل اللقاء، ليحتسب ركلة جزاء مشكوك فيها فى الدقيقة 85 ، ليفوز المقاصة بهدف نظيف.

الزمالك والمقاصة

أجمع خبراء التحكيم وفي مقدمتهم الخبير التحكيمي أحمد الشناوي، على أن محمد عادل حكم مباراة الزمالك والمقاصة والتي أقيمت فى الأسبوع الثاني وانتهت بفوز الفريق الأبيض بهدف نظيف، تغاضى عن احتساب ركلتي جزاء لصالح الفريق الفيومي كانت الأولى لمهاجم المقاصة باولو فوافى، بعدما دفعه مدافع الزمالك محمود علاء بإهمال داخل منطقة الـ18 للأبيض فى الدقيقة 28 من عمر المباراة، وأشار باستمرار اللعب لوجوده خلف اللاعبين مما صعب علية اتخاذ القرار المناسب.

كما أغفل الحكم إصدار فرمان بركلة جزاء أخرى لمهاجم المقاصة محمد إبراهيم فى الدقيقة 96 عندما دفعه باليد التونسى حمدى النقاز داخل منطقة جزاء الأبيض لكن لم يكن هناك قرار من الحكم لعدم توافر زاوية رؤية مناسبة.

المصرى والإسماعيلى

وتذوق الإسماعيلى طعم الأخطاء التحكيمية أمام المصرى بصافرة جهاد جريشة، بعدما خسر الدراويش بثلاثة أهداف مقابل هدف من ثلاث ضربات جزاء بجانب تعرض حارس الفريق محمد فوزى للطرد بعد حصوله على إنذار ثانٍ.

وأصدر الاسماعيلى بيانا جاء نص البيان كالتالى : " يؤكد مجلس إدارة النادي الإسماعيلى برئاسة المهندس إبراهيم عثمان على رفضه القاطع عن ما ارتكبه طاقم التحكيم بقيادة جهاد جريشة من أخطاء تحكيمية “فجّة” ظهرت جليا فى مباراة الفريق الأخيرة في بطولة الدوري العام أمام المصرى البورسعيدى والتي خرجت بشهادة الخبراء والنقاد عن نطاق الأخطاء التقديرية المقبولة، بل وأثّرت أخطاء طاقم التحكيم بشكل مباشر في نتيجة المباراة، وساهمت فى خروج الفريق مهزوما بعد تجاهل احتساب ضربتى جزاء صحيحة واحتساب ثلاث ضربات جزاء للمنافس تحوم حولهم الشكوك.

الأهلي والاتحاد يشكوان الأخطاء

وانضم الأهلي والاتحاد السكندري لقائمة المظلومين من القرارات التحكيمية، حيث تغاضى محمد الصباحي حكم مباراة الأهلي والانتاج الحربي عن احتساب ركلة جزاء لصالح رمضان صبحي لاعب القلعة الحمراء، إلا أن فوز الأهلي برباعية نظيفة لم يتح الفرصة للحديث عن أخطاء الصباحي، أما الاتحاد السكندري فتغاضى أيضاً أمين عمر عن احتساب ركلة جزاء لزعيم الثغر كانت كفيلة بقلب نتيجة المباراة التي انتهت بفوز الأبيض بهدف نظيف في الجولة الأولى من الدوري.

وتعليقا على مستوى الحكام، قال مصدر باللجنة أنه يتم إقامة محاضرات واجتماعات لتقييم أداء الحكام باستمرار وتصحيح الأخطاء معترفا بكثرة الأخطاء فى المسابقة، معلقا:" الاخطا بالطبع غير مقصودة ونعالجها باستمرار وربنا يستر".

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة