خالد صلاح

صور.. تنظيف الساحات فى لبنان انتظارا لتوافد المتظاهرين

الأحد، 20 أكتوبر 2019 11:26 ص
صور.. تنظيف الساحات فى لبنان انتظارا لتوافد المتظاهرين جانب من تنظيف ساحات الاعتصام لبنان
هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ذكرت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام، أن أصحاب المحال المجاورة لنقطة الاعتصام المركزية، عند دوار بلدة دورس لجهة مدخل بعلبك الجنوبي، بادروا إلى استقدام صهاريج المياه لتنظيف ساحة الاعتصام والطرقات المحيطة بها من آثار الإطارات المحروقة والأتربة، خصوصا بعد أن تم الاتفاق مع المعتصمين على التوقف عن حرق الإطارات المطاطية منذ البارحة، والاكتفاء بالعوائق لمنع حركة المرور بالاتجاهين.

5dac1942eac67_
صهاريج المياه لتنظيف ساحة الاعتصام

فيما تواجد عدد من الشباب للحفاظ على قطع الطريق، في انتظار توافد المتظاهرين فيما ذكرت الوكالة أن هناك دعوات تنتشر لجعل دوار دورس نقطة أساس للحراك يقصدها الجميع، وتسهيل حركة المرور على سائر الطرقات لتسهيل حركة الناشطين الراغبين بالتوجه إلى ساحتي الشهداء ورياض الصلح في العاصمة بيروت للمشاركة في الحركة الاحتجاجية هناك.

5dac1c1168d9d_
تنظيف الشوارع بساحات الاعتصام 

فى ذات السياق،  أفادت الوكالة أنه في الهرمل سليمان نصر، تم إقفال الطريق الدولية من بلدة الليله مرورا ببلدات النبي عثمان والعين وجديدة الفاكهة والزيتون ورأس بعلبك في البقاع الشمالي وكانت مسيرة شارك فيها عدد كبير من المنطقة، في ظل تواجد للجيش وقوى الأمن الداخلي.

ودعا المتظاهرون إلى إسقاط النظام والطبقة السياسية وإقامة دولة علمانية قائمة على العدل والمساواة والاحترام، فيما قام عدد من الناشطين يعملون على تنظيف ساحة العبدة، استعدادا لبدء توافد المعتصمين من مناطق مختلفة.

وتم توجيه دعوات بفتح الطرقات في عدد من النقاط الفرعية من عكار، بما يسمح لابناء البلدات والقرى العكارية بالمشاركة وتسهيل وصولهم الى احدى نقطتي الاعتصام الاساسيتين: اما ساحة حلبا او ساحة الشهداء في العبدة يشار الى ان طريق العبدة - المنية في اتجاه طرابلس لا تزال مقفلة امام السيارات.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة