خالد صلاح

"صناعة تكنولوجيا المعلومات": حسم مناقصة مجمعات إبداع الإلكترونيات أول نوفمبر

الأحد، 20 أكتوبر 2019 07:00 ص
"صناعة تكنولوجيا المعلومات": حسم مناقصة مجمعات إبداع الإلكترونيات أول نوفمبر حسام عثمان نائب رئيس هيئة تكنولوجيا المعلومات
كتبت: هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف الدكتور حسام عثمان نائب الرئيس التنفيذى لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا"، أنه سيتم حسم المناقصة الخاصة بإدارة ثلاث مجمعات لابداع الالكترونيات التى يتم انشائها فى القرية الذكية و المنطقة التكنولوجية ببرج العرب و أسيوط فى الأسبوع الأول من نوفمبر.

وأوضح عثمان وهو المشرف أيضا على تنفيذ المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الالكترونيات"، لليوم السابع، بأن 11 جهة تقدمت للمناقصة التى أطلقتها "ايتيدا" وسيتم حسم الأمر فى الأسبوع الأول من نوفمبر تمهيدا لتشكيل مجالس الإدارات.

وكانت الهيئة قد أطلقت دعوة تنافسية لإدارة ثلاث مجمعات متكاملة لإبداع الإلكترونيات نهاية يوليو الماضى لأول مرة بعد الانتهاء من إنشائها، وذلك فى إطار المبادرة الرئاسية "مصر تصنع الإلكترونيات".

و انتهت الهيئة من إنشاء 3 مجمعات متكاملة لإبداع الإلكترونيات بالمناطق التكنولوجية ببرج العرب وأسيوط والقرية الذكية بالقاهرة، و كل مجمع يحتوى على ثلاث معامل، الأول متخصص فى إنترنت الأشياء والثانى فى تصنيع البوردات الإلكترونية والثالث متخصص فى تصنيع النماذج الأولية.

و إدارة المعمل ستتم بالتعاون بين القطاعين الحكومى والخاص لذلك فإن الدعوة التنافسية التى تم إطلاقها موجهة إلى القطاع الخاص من الشركات التى تدعم منظومة ريادة الأعمال والشركات الناشئة، أو أى جهة أو تحالف يمتلك خبرة فى تنمية الشركات الناشئة وتحفيز ريادة الأعمال.

وتعمل "ايتيدا" على اختيار جهة أو ثلاث جهات لإدارة المعامل إذ يمكن لجهة واحدة إدارة معمل أو اثنين أو الثلاث معا، حيث تتضمن الدعوة التنافسية شروط خاصة تدعم قدرة هذه المجمعات على الاستدامة ليكون لها دور تنمو وآخر تجارى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة