خالد صلاح

العثور على مدينة مفقودة مغطاة بالغابات فى كمبوديا.. اعرف حكايتها

الأحد، 20 أكتوبر 2019 01:00 ص
العثور على مدينة مفقودة مغطاة بالغابات فى كمبوديا.. اعرف حكايتها كمبوديا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف علماء الآثار، مدينة قديمة من إمبراطورية الخمير، التى قامت دولتها فى بلاد الهند الصينية بين القرن التاسع والخامس عشر، حيث كانت المملكة مخبأة بالأشجار منذ قرون بسبب التضاريس فى كمبوديا.

وإمبراطورية الخمير مملكة قامت فى بلاد الهند الصينية بين القرنين التاسع والخامس عشر. وبلغت الإمبراطورية قمتها في القرن الثانى عشر، وكانت إمبراطورية الخمير إحدى أقوى الإمبراطوريات فى جنوب شرق آسيا.

وأوضح علماء الآثار، أن المدينة المفقودة تسمى "ماهيندرابارفاتا"، وتعد العاصمة المبكرة لإمبراطورية الخمير، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع sciencealert.

وعرف علماء الآثار والمؤرخون عن وجود "ماهيندرابارفاتا" لعقود من الزمان ، ولكن الأدلة الأثرية الباقية على قيد الحياة عن هذه المدينة أثبتت أنها مساحتها صغيرة.

وقال الباحث جان بابتيست شيفانس، من مؤسسة الآثار والتنمية فى المملكة المتحدة، إن الخرائط الأثرية لا توضح مساحتها بالكامل، وتظهر فقط بقايا بعض المعابد المبنية من الطوب.

وأوضح "شيفانس"، أن علماء الآثار قاموا بسلسلة من الرحلات الاستطلاعية فوق المنطقة وتمكنوا من تحديد ملامح المدينة بما فيها الأحواض والخزانات والقنوات والطرق والمعابد وحقول الأرز وما إلى ذلك.

وأشار الباحث، إلى أن الأشجار الكثيفة التى غطت المدينة، هي العائق الرئيسى في الكشف الكامل عن المدينة، مضيفين أن المدينة تضم سدود وجدرن لمعابد وقصور ملكية.

وتابع الباحث جان بابتيست شيفانس، أن على الرغم من التصميم الدقيق والتطوير للمدينة المفقودة لكنها لم تدم طويلا، حيث انتقلت المدينة إلى العاصمة الجديدة "أنكور" بسبب ظروف المناخية الأفضل التى يتوافر فيها الغذاء.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة