خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. بومبيو: العقوبات الأمريكية على طهران أضعفت من قدراتها فى اقتناء صواريخ متطورة.. كاريكاتير إسرائيلى: العدوان التركى على سوريا هدفه إعادة "داعش" من جديد.. وابن نتنياهو يعادى الإعلام

الأحد، 20 أكتوبر 2019 02:00 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. بومبيو: العقوبات الأمريكية على طهران أضعفت من قدراتها فى اقتناء صواريخ متطورة.. كاريكاتير إسرائيلى: العدوان التركى على سوريا هدفه إعادة "داعش" من جديد.. وابن نتنياهو يعادى الإعلام بومبيو وأردوغان ونتنياهو
إعداد – هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم الأحد بالعديد من التقارير وفى مقدمتها حوار وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو لصحيفة "جيروزاليم بوست" .

 

وأكد وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو فى حوار أجراه مع صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن الإدارة الأمريكية لن تسمح لإيران بنقل الأسلحة إلى سوريا ولبنان بسهولة، رافضاً الادعاء بأن الولايات المتحدة منحت فعليًا إيران السيطرة على المعابر الحدودية العراقية السورية.

 

وقال "بومبيو" إن الرئيس ترامب ملتزم بمواصلة السياسة الأمريكية الرامية إلى محاربة داعش، ونفوذ إيران معًا من خلال فرض عقوبات قاسية على طهران، حيث ستؤدى هذه العقوبات إلى ضرب الاقتصاد الإيرانى بنسبة 12% العام المقبل.

 

وأوضح وزير الخارجية الأمريكى، أن الإدارة الأمريكية تمكنت عبر فرض العقوبات من منع طهران من حصولها على أنظمة صواريخ بتقنيات متطورة، وتقليل تمويل إيران للميليشيات الشيعية فى جميع أنحاء العالم، مشددًا على أن العقوبات أضعفت قدرات طهران على القيام بهذه الأشياء.

 

أما القضية الأخرى التى أثارها بومبيو، كدليل على التزام الولايات المتحدة بالتصدى لإيران، فهى نقل حوالى 2000 جندى أمريكى إلى السعودية فى أعقاب الهجوم على المنشآت النفطية وهو الهجوم الذى تعتبر الولايات المتحدة إيران مسؤولة عنه، قائلاً: "سيتم نقل قوات إضافية إلى المملكة العربية السعودية في الأسابيع المقبلة لردع العدوان الإيرانى، هذا التهديد ليس موجهًا نحو إسرائيل فحسب، بل يشكل خطرا على الشرق الأوسط والعالم بأسره".

 

كاريكاتير إسرائيلى: العدوان التركى على سوريا هدفه إعادة "داعش" من جديد

اتهمت إسرائيل الرئيس التركى رجب طيب أردوغان بتدعيم وتمويل تنظيم" داعش" الإرهابى، حيث شن عملية عسكرية على شمال سوريا من أجل إعادة بناء التنظيم من جديد فى سوريا من خلال تهريب عناصر التنظيم من السجون السورية التى تسيطر عليها قوات سوريا الديمقراطية " قسد".

 

ورسمت صحيفة "يسرائيل هيوم" الإسرائيلية الديكتاتور العثمانى على شكل جندى يركل غطاء الزجاجة التى بها أحد  عناصر تنظيم داعش الإرهابى، وكتب الرسام على غطاء الزجاجة الأكراد، حيث يحاول "أردوغان" إنقاذ تنظيم داعش عبر كسر الزجاجة .

 

وأعلنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" ارتفاع عدد قتلى الهجمات التركية على شمال شرق البلاد إلى 18 شخصا، بينهم 5 مدنيين، جراء غارات شنها الطيران التركى منذ إعلان التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار.

 

 

كاريكاتير
كاريكاتير

 

 

نجل نتنياهو يدعو لمقاطعة التلفزيون الإسرائيلى

اتهم يائير نتنياهو ابن رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، قناتى 12 و13 العبريتين ببث "دعاية معادية" لإسرائيل.

 

ودعا يائير الإسرائيليين إلى مقاطعة كل الشركات التجارية التى تعلن فى تلك القناتين، مضيفًا فى تغريدة له عبر تويتر: "فقط إذا قاموا بضربهم فى جيوبهم سوف يتغيرون ويصدرون بعض الأصوات الصهيونية".

 

وذكرت صحيفة "هأارتس" أن القناتين تتعرضان لحملة من اليمين خاصةً بعد حديث معلق الشؤون السياسية فى قناة 12 أمنون أبراموفيتش ومقدم برنامج "ستة" عوديد بن عامى، بأن حقبة وعهد نتنياهو قد انتهى، وأن هناك فى الليكود وخارجه كراهية غير محدودة لنتنياهو.

 

وكان نتنياهو، قد دعا لمقاطعة قناة 12 بعد بثها فيلم حول اختطاف وقتل المستوطنين الثلاثة والذى وصفه بأنه "معادى للسامية".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة