خالد صلاح

أسطورة ليفربول ينتظر هدية عيد ميلاده ضد مانشستر يونايتد

الأحد، 20 أكتوبر 2019 11:12 ص
أسطورة ليفربول ينتظر هدية عيد ميلاده ضد مانشستر يونايتد ايان راش
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحتفل إيان راش أحد أساطير نادي ليفربول الإنجليزي، اليوم، الاحد بعيد ميلاده الـ 58، حيث ولد في الـ 20 من أكتوبر لعام 1961.

ويأمل إيان راش في الحصول على هدية عيد ميلاده اليوم وذلك بنجاح ليفربول المحترف ضمن صفوفه النجم المصري محمد صلاح بتحقيق الفوز على مانشستر يونايتد في مباراة الكلاسيكو التي تجمعهما اليوم بملعب "أولد ترافورج"، في قمة مباريات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

ولد إيان راش في منطقة "سانت أساف" في "ويلز"، وعلى الرغم أن والديه ينتميان إلى أن إنجلترا إلا أنهما كان يقطنان على الحدود الإنجليزية الويلزية، ويوم ولادته كان أقرب المستشفيات في منطقة "ويلز" وبالتالي أصبح يحمل الجنسية الويلزية.

ويعد إيان راش من أفضل اللاعبين في تاريخ نادي ليفربول بعد المستويات الرائعة والانجازات الرائعة كانت زينت مسيرته مع ليفربول الذي إنضم لصفوفه عام 1980 قادماً من تشستر سيتي.

ايان راش
ايان راش

ارتدى إيان راش قميص ليفربول 16 موسما خلال الفترة من 1980 وحتى 1996 باستثناء موسم 1987-1988 الذي انتقل فيه للعب في صفوف فريق يوفنتوس الإيطالى فى تجربة لم يكتب لها النجاح، ثم انتقل عام 1996 خارج قلعة "انفيلد" الكروية، حيث ارتدى قميص ليدز يونايتد ثم نيوكاسل وعدد من اللأندية الأخرى قبل أن يقضى موسمه الأخير فى الدورى الأسترالى 1999-2000 حيث اعتزل اللعب نهائيا وهو بعمر 39 عاما بعد مسيرة حافلة بالألقاب.

ورفع إيان راش خمسة ألقاب فى الدوري، وكأس أوروبي واحد، وثلاثة كؤوس الاتحاد الإنجليزى وخمسة كؤوس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة مع ليفربول، ما جعله واحدا من أكثر اللاعبين تتويجا فى تاريخ فريق ليفربول.

ويعد إيان راش الهداف التاريخي لـ"الريدز"، برصيد 346 في كل المسابقات، وحصل راش على جائزة الحذاء الذهبي عام 1984 بعد تألقه مع فريقه محليا واوروبيا كأفضل هداف، ويعتبر ايان راش من اللاعبين القلائل الذين لم ينالوا الشرف للعب في بطولات كأس العالم لكرة القدم بسبب عدم تأهل منتخب ويلز للمونديال العالمي في فترة وجود راش لاعبا في منتخب ويلز.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة