أكرم القصاص - علا الشافعي

واشنطن تدعو لضبط النفس عقب إطلاق صاروخ كورى شمالى

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 11:31 ص
واشنطن تدعو لضبط النفس عقب إطلاق صاروخ كورى شمالى ترامب يتوسط زعيما كوريا الشمالية و الجنوبية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
دعت الولايات المتحدة، كافة الأطراف إلى التحلى بضبط النفس بعد قيام كوريا الشمالية بإطلاق صاروخ باليستى جديد صباح اليوم الأربعاء.
 
ودعت واشنطن، حسبما أوردت موقع (يو إس نيوز) الأمريكى، بيونج يانج إلى "الامتناع عن الاستفزازات" وإبقاء التزامها بمفاوضات نزع السلاح النووي، بعد أن قامت بإطلاق صاروخ باليستى من ساحلها الشرقى صباح اليوم.
 
من جانبها، قالت متحدثة باسم الخارجية الأمريكية من العاصمة الإيطالية روما، التى يزورها حاليا وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو، إن بلادها تدعو كوريا الشمالية إلى الامتناع عن القيام باستفزازات والتقيد بالتزاماتها بموجب قرارات مجلس الأمن الدولى واستمرار انخراطها فى المفاوضات الجوهرية والمستدامة من أجل القيام بدورها لضمان إرساء السلام والاستقرار فى شبه الجزيرة الكورية وتحقيق نزع السلاح النووى.
 
من جانبها، قالت كوريا الجنوبية، إنه قد يكون تم إطلاق الصاروخ الباليستى من داخل غواصة، ويأتى هذا الأمر بعد يوم من إعلان الشطر الشمالى استئناف المحادثات مع الولايات المتحدة الرامية إلى إنهاء برنامجه النووى.
 
و من جهتها قالت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم الأربعاء، إنه يجب على كوريا الشمالية الامتناع عن إثارة الأزمات والالتزام بمفاوضات مستدامة.
 
ذكرت ذلك قناة (الحرة) الأمريكية فى نبأ عاجل، مشيرةً إلى أن هيئة أركان القوات المسلحة فى كوريا الجنوبية رصدت صاروخًا باليستيًا أطلقته كوريا الشمالية صباح اليوم من الساحل الشرقى فى مدينة وونسان نحو الشرق، وتُقدر بأن الصاروخ الباليستى من طراز "بوكوكسونغ" ويُطلق من الغواصات.
 
ونوَّهت القناة، بأن إطلاق كوريا الشمالية الصاروخ الباليستى المشتبه فيه يُعتبر الأول منذ إطلاقها التجريبى الأخير قبل ثلاث سنوات.
 
وقد سبق أن نجحت كوريا الشمالية فى إطلاق صاروخ "بوكوكسونج-1" فى البحر الشرقى من شبه الجزيرة الكورية عام 2016، حيث قطع الصاروخ مسافة 500 كيلومتر تقريبا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة