أكرم القصاص - علا الشافعي

ريفر بلايت يضع قدما فى نهائى كوبا ليبرتادوريس.. العملاق الأرجنتينى يحسم السوبر كلاسيكو بثنائية نظيفى ضد بوكا جونيورز فى المونيمونتال.. وفاة مشجع بأزمة قلبية.. وحرب تصريحات بين المدربين بعد الجولة الأولى

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 05:43 م
ريفر بلايت يضع قدما فى نهائى كوبا ليبرتادوريس.. العملاق الأرجنتينى يحسم السوبر كلاسيكو بثنائية نظيفى ضد بوكا جونيورز فى المونيمونتال.. وفاة مشجع بأزمة قلبية.. وحرب تصريحات بين المدربين بعد الجولة الأولى لاعبو ريفر بلايت
كتب إسلام مسعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قطع ريفر بلايت الارجنتيني شوطاَ كبيراَ نحو التأهل إلى نهائي كأس ليبرتادوريس "دوري ابطال امريكا الجنوبية"، بعد فوزه على غريمه التقليدي بوكا جورنيورز بهدفين دون مقابل في المباراة التي جمعتهما فجر اليوم على ملعب "المونيمونتال" في ذهاب نصف النهائي.

أهداف مباراة ريفر بلايت وبوكا جونيورز

 

 

جاء هدفي ريفر بلايت عن طريق سانتوس بوري في الدقيقة الثامنة من ركلة جزاء احتسبها حكم المباراة بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو، وايجناسيو فرنانديز في الدقيقة 70 من عمر المباراة التي شهدت طرد نيكولاس كابالدو مدافع بوكا جونيورز في اللحظات الأخيرة.

إحتفال لاعبى ريفر بلايت بأحد الأهداف
إحتفال لاعبى ريفر بلايت بأحد الأهداف

 

ويحتاج بوكا جونيورز للفوز بثلاثية نظيفة في مباراة الاياب المحدد لها 23 أكتوبر الجاري، لبلوغ المباراة النهائية، بينما يكفي ريفر بلايت التعادل السلبي أو الهزيمة بهدف دون مقابل لمواصلة المشوار.

وجاءت تشكيلة ريفر بلايت كالتالي، أرماني في حراسة المرمى، مونتيل، كوارتا، بينولا، كاسكو، بيريز، بالاسيوس، فيرنانديز، نيكولاس دي لا كروز، بوري، وماتياس سواريز.

ذهول نجوم بوكا جونيورز بعد الخسارة
ذهول نجوم بوكا جونيورز بعد الخسارة

 

 في حين جاء تشكيل بوكا جونيورز كالتالي، أندرادا في حراسة المرمى، ويجاندت، لوبيز، إزكويردوز، ماس، سولدانو، ماركوني، كابالدو، رينوسو، ماك أليستر، وأبيلا.

وتبادل جوستافو ألفارو ومارسيلو جاياردو، مدربا بوكا جونيورز وريفر بلايت، التصريحات الناربة عقب المباراة التى حسمها الأخير بثنائية نظيفة.

مدربا بوكا جونيورز وريفر بلايت يتبادلان التصريحات النارية
 

جوستافو ألفارو مدرب بوكا جونيورز
جوستافو ألفارو مدرب بوكا جونيورز

 

إتهم جوستافو ألفارو مدرب بوكا جونيورز الأرجنتيني، لاعبى ريفر بلايت بالتمثيل داخل منطقة الجزاء للحصول على ركلات الترجيح، بعد الخسارة أمام الأخير 0-2 فى ذهاب نصف نهائى كأس ليبرتادوريس فجر اليوم،الأربعاء، على ملعب "مونومينتال".

ونجح ريفر بليت في تحقيق الانتصار على بوكا جونيورز بهدفين دون مقابل، جاء الأول من ركلة جزاء فى الدقيقة 8 عن طريق سانتوس بوري قبل أن يضيف إيجناسيو فيرنانديز الهدف الثانى بالدقيقة 70 ليعزز من حظوظه في التأهل لنهائي كوبا ليبرتادوريس.

أكد مدرب بوكا جونيورز فى تصريحات عقب المباراة بأن لاعبى ريفر بلايت يتعمدون السقوط على أرضية الملعب بحثاً عن ركلات الجزاء وتعطيل اللعب، قائلاً: "اليوم عرضت على اللاعبين فيديو لمباريات ريفر بليت، حيث يقوم لاعبو المنافس دائماً بالبحث عن ركلات الجزاء".

أضاف جوستافو: "إنهم يضعون دائماً جسدهم بين الكرة والقدم كي يحصلوا على الأخطاء، ولذلك خططنا لتنفيذ الضغط وتجنب الالتحامات معهم، لأننا نعلم أنهم يلقون بأنفسهم داخل منطقة الجزاء بشكل دائم".

جاياردو مارسيلو مدرب ريفر بلايت
جاياردو مارسيلو مدرب ريفر بلايت

 

ورد مارسيلو جاياردو مدرب ريفر بلايت : "عما أراه وما يراه الجميع، يتحدث كل العالم اليوم عن أن ريفر يلعب بشكل جيد، وأن فريقي قام بتحركات جيدة خلال اللقاء على المستوى الهجومي".

أكمل: "نحن عكس ما يقوله ألفارو، لا نبحث عن ركلات الجزاء ولا نعطل اللعب، بل نتبع أسلوباً محدداً وفي بعض الأحيان ننجح، وفي أحيان أخرى لا، لكن من يقول عكس ذلك، فإنه لا يرى جيداً ما يحاول فريقي فرضه في الملعب".

إختتم مدرب ريفر بلايت قائلاً: "أي شخص يريد التحدث عن الحكم وعن التحايل أو ما شابه، فإنه يهدف لإخفاء ما حدث في مباراة اليوم، ويبرر الأشياء التي لم ينجحوا في تنفيذها".

وفاة مشجع ريفر بلايت بعد ثنائية بوكا جونيورز
 

على جانب أخر، توفي مشجع أرجنتيني أثناء حضوره مباراة فريقه ريفر بليت أمام بوكا جونيورز في ذهاب نصف نهائي كأس ليبرتادوريس لأبطال أمريكا الجنوبية.

كشفت تقارير صحفية أرجنتينية، عن أن مباراة ريفر بلايت ضد بوكا جونيورز شهدت على وفاة شخص يبلغ من العمر 51 عاماً بعد تعرضه لأزمة قلبية.

أحد عشاق ريفر بلايت فى المدرجات
أحد عشاق ريفر بلايت فى المدرجات

 

أعلنت هيئة الرعاية الطبية للطوارىء عن أنها دفعت بسيارة إسعاف إلى جسر لابرونا المؤدي إلى إستاد المونومنتال، عقب تلقي إشارة بوجود شخص تعرض لأزمة قلبية.

ولدى وصول السيارة تم التحقق من وفاة مشجع لفريق ريفر بليت، يدعى ألدو هوجو مارتين، البالغ من العمر (51 عاماً)، وكان قد توجه للإستاد مع ابنه لمشاهدة المباراة التي انتهت بفوز ريفر بليت، ليقترب من الوصول إلى المباراة النهائية.

على جانب آخر، اعتقلت شرطة بوينوس آيرس شخصين تسببا في أعمال شغب في محيط الملعب الذي استضاف اللقاء.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة