أكرم القصاص - علا الشافعي

حملة ترامب والحزب الجمهورى يجمعان 125 مليون دولار فى الربع الثالث لـ2019

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 01:05 م
حملة ترامب والحزب الجمهورى يجمعان 125 مليون دولار فى الربع الثالث لـ2019 دونالد ترامب
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية إن حملة إعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب واللجنة الوطنية للحزب الجمهورى قد جمعا 125 مليون دولار فى الربع الثالث من العام الحالى، وهو رقم قياسى فى جمع الأموال لسباق الرئاسة.

 

 وأوضحت الوكالة أن الجهود الموالية لترامب قد قامت بجمع أكثر من 308 ملايين دولار فى عام 2019، ولديها أكثر من 156 مليون دولار فى البنك. ويهدف الجمهوريون إلى استخدام  التبرعات لمحاربة جهود الديمقراطيين لعزل ترامب.

 

وكان الرئيس السابق باراك أوباما والحزب الديمقراطى قد جمعا 70 مليون دولار فقط فى الربع الثالث من عام 2011.

 

وقال مدير حملة ترامب براد بارسكال إن الرئيس ترامب قد بنى حملة قوية، وجمع كما غير مسبوق من الأموال بوتيرة قياسية. فيما نسبت رئيس الحزب الجمهورى ررونا ماكدينال الفضل فى ذلك إلى هجمات الديمقراطيين التى كانت دافعا للأنصار للتبرع بأرقام قياسية.

 

وتابعت قائلة: إنهم يستثمرون الملايين عبر الأثير وعلى الأرض لمحاسبة الديمقراطيين بمجلس النواب، وتسليط الضوء على عرقلتهم واستعادة مجلس النواب وإعادة انتخاب الرئيس دونالد ترامب فى 2020.

 

 ويأتى الإعلان عن جمع الأموال مع إطلاق حملة ترامب والحزب الجمهورى أول حملة إعلانية كبرى، ويستهدف فريق الرئيس الأمريكى تخصيص مليار دولار لإعادة انتخابه.

 

 وفى الأسبوع الماضى، ومع إطلاق الديمقراطيين فى مجلس النواب جهودهم لعزب ترامب، أعلنت حملة الرئيس الأمريكى أنها ستنفق 8 مليون دولار لبث إعلانات يهاجم الديمقراطيين لمحاولة سرقة حملة 2020. وقال الحزب الجمهورى أنه سينفق 2 مليون دولار على مهاجمة الديمقراطيين لدعمهم العزل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة