أكرم القصاص - علا الشافعي

انتفاضة حازمة ضد رجل يعذب طفلا ويحرق جسده بمدينة "جدة".. هيئة حقوق الإنسان السعودية تتابع الموقف.. وزارة العمل تخصص رقما مختصرا للإبلاغ عن حالات العنف الأسرى.. ورواد تويتر: "انقذوا الطفل المعنف من المجرم"

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 04:30 م
انتفاضة حازمة ضد رجل يعذب طفلا ويحرق جسده بمدينة "جدة".. هيئة حقوق الإنسان السعودية تتابع الموقف.. وزارة العمل تخصص رقما مختصرا للإبلاغ عن حالات العنف الأسرى.. ورواد تويتر: "انقذوا الطفل المعنف من المجرم" تعذيب طفل
كتبت مريم بدر الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ما زال مسلسل تعذيب الأطفال وتعنيفهم بدعوى التأديب أو التربية مستمرًا، فللمرة الثانية فى السعودية تداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو لأحد الأشخاص وهو يقوم بتعنيف طفل وحرق بعض أجزاء من جسده، الأمر الذي ترتب عليه صدور أمر من النيابة العامة السعودية بضبط وإحضاره، وفقًا لصحيفة سبق السعودية.

ووجهت النيابة بمباشرة إجراءات الاستدلال وفقًا للمواد (٢٨/٢٧/٢٤) من نظام الإجراءات الجزائية والتحقق من صحة المقطع ونسبته لمَن ظهر فيه، واستكمال الإجراءات النظامية بحقه.

وأغضب مقطع الفيديو رواد موقع "تويتر"، وتم تدشين هاشتاج "#انقذو_الطفل_المعنف_من_المجرم"، الأمر الذى لاقى صدى كبيرًا أدى لتحرك النيابة العامة بشكل فورى.

ورصدت هيئة حقوق الإنسان ما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي بخصوص الواقعة، وكتب الحساب الرسمى للهيئة عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر": "تتابع الهيئة مع الجهات المختصة لمباشرة الواقعة واتخاذ الإجراءات النظامية وفى مقدمتها نظام حماية الطفل ونظام الحماية من الإيذاء".

وجاءت معظم التعليقات على الهاشتاج كالتالى: "يجيبون أطفال وبعدين يبدون يعذبونهم ويحرقونهم لين ما يخشون بحالات نفسية؟ كيف قلوبهم تطاوعهم يعذبون طفلًا صغيرًا كيف هذا واحد من ألف واحد بالخفاء الله لا يوفقه يارب"، "أجرام بحق الطفل وتدمير نفسي وجسدي حسبي الله ونعم الوكيل"، فيما قال مغرد آخر: "مشاهد تدمي القلب وللأسف جازمًا إن الحل في اعتبار جريمة إيذاء الأطفال جريمة كبرى موجبة للتوقيف وتشديد العقوبات وتوفير الحماية والتوعية مع ضرورة إنشاء الشرطة الأسرية".

ومن جانبه قال خالد أبا الخيل المتحدث الرسمى لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالسعودية إن وحدات الحماية الاجتماعية فى المناطق وبالتنسيق مع الجهات المختصة تعمل على التحقق من فيديو متداول لشخص يُعنف طفلاً.

ووفقًا لجريدة تواصل السعودية فقد دعا أبا الخيل من لديه أى معلومات تساعد في الوصول للمعنف، إلى التواصل مع مركز بلاغات العنف الأسري عبر حسابه على موقع تويتر أو الاتصال على 1919

 كما نشر حساب مجتمعنا على تويتر وهو الحساب المختص فى الشأن السعودى" تغريدة تفيد بأن وزارة العمل تفاعلت مع فيديو تعنيف الأب لطفلة وحرق أجزاء من جسده وطالبت بمن لديه معلومات تساعد فى الوصول للمعنف التواصل بأسرع وقت عبر رقم 1919.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة