الاتحاد الأوروبى يبدأ مفاوضات لتعميق العلاقات التجارية مع خمس دول فى أفريقيا

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 12:53 م
 الاتحاد الأوروبى يبدأ مفاوضات لتعميق العلاقات التجارية مع خمس دول فى أفريقيا مفوضة التجارة بالاتحاد الأوروبى سيسيليا مالمستروم
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ الاتحاد الأوروبى، اليوم، مفاوضات مع خمسة شركاء من شرق وجنوب أفريقيا "جزر القمر، ومدغشقر، وموريشيوس، وسيشيل، وزيمبابوى"، لتعميق اتفاقية الشراكة الاقتصادية القائمة معها بالفعل.

وقال الجهاز التنفيذي الأوروبي في بيان له في بروكسل: إنه بالنظر إلى النتائج الإيجابية للاتفاقية الحالية ، وهي في عامها الثامن من التطبيق ، أعلنت الدول الخمسة استعدادها لتجاوز تجارة السلع إلى اتفاق أكثر شمولًا.

ووفقا لما نشرته وكالة الأنباء السعودية، رحب بيان مفوضية الاتحاد الأوروبي بهذا الإجراء ، لا سيما في سياق تحالف أفريقيا - أوروبا للاستثمارات وفرص العمل المستدامة.

وقالت مفوضة التجارة بالاتحاد الأوروبى، سيسيليا مالمستروم، إن منطقة شرق وجنوب أفريقيا تعد رائدة في الشراكة التجارية وأن تعميق الاتفاق الحالي سوف يدفع الشراكة إلى مستوى أفضل وسوف يعزز التدفقات التجارية والاستثمارية الثنائية ويسهم في خلق فرص العمل والنمو الاقتصادى ، مع تعزيز التنمية المستدامة.

وقالت المفوضية الأوروبية إنه ومنذ بدء نفاذ الاتفاقية الأولية في عام 2012 ، زادت صادرات السلع من دول المنطقة الخمسة إلى الاتحاد الأوروبي بنحو الربع ، حيث بلغت حوالي 2.8 مليارات يورو في عام وسوف يشمل الاتفاق الجديد القواعد والمجالات المهمة الأخرى المتعلقة بالتجارة ، مثل الخدمات والاستثمار والحواجز التقنية أمام التجارة وحقوق الملكية الفكرية والتجارة والتنمية المستدامة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة