أغرب تقاليد "ليلة العمر"حول العالم.. العروس تبكى يوميا قبل شهر من الزفاف فى الصين وتحلق شعرها.. وفى فرنسا بقايا الطعام والمشروبات تقدم للعروسين.. وإطلاق الأسهم من أبرز عادات الزفاف فى أوروجواى

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 05:00 ص
أغرب تقاليد "ليلة العمر"حول العالم..  العروس تبكى يوميا قبل شهر من الزفاف فى الصين وتحلق شعرها.. وفى فرنسا بقايا الطعام والمشروبات تقدم للعروسين.. وإطلاق الأسهم من أبرز عادات الزفاف فى أوروجواى
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لكل بلد طقوسه فى إتمام الزواج ، عادات وتقاليد لايمكن لأحد من أهالى البلد أو الدولة تجاوزها وتطرق موقع "آف.بي.ري" الروسي لأبرز تلك العادات، و أغرب تقاليد الزفاف ببلاد عديدة، حيث أن ثقافة الشعب تترك بصماتها على ليلة العمر..وفيما يلى نرصد أبرز تلك التقاليد

حلق الشعر فى الصين

 

تشتهر حفلات الزفاف في الصين بعادات غريبة فعلى سبيل المثال يتم حلق شعر العروس في يوم زفافها، تأكيدا لفكرة تعلق الزوج بزوجته لروحها وليس لجمالها، هذا إلى جانب بكاء العروس لمدة ساعة يوميا قبل شهر من حفل الزفاف يعد من التقاليد الشائعة في الصين، تعبيرا عن سعادتها، كما يعبر عن فرحتهم بالبكاء والدة العروس وأخواتها وقبل يوم من الزفاف.

1025301360

وفي كينيا أيضا، يحلقون شعر العروس مثل الصينيين، ولكون البصق يعد في الثقافة الكينية من التصرفات المحمودة، لذلك فإن الأب يبصق على رأس ابنته، وصدرها قبل الزواج حيث يظهر ذلك مدى ألمه وحزنه على ترك ابنته للمنزل.

إطلاق الأسهم فى الأوروجواي

فى أورجواى الوضع مختلف، فلديها الكثير من العادات الغريبة حيث يحتفل الأهل مع العروسين بتسديد الأسهم نحو العروس، حيث يطلق الزوج ثلاثة أسهم غير مؤذية (بدون رؤوس) من أقواس مختلفة باتجاه العروس ثم يحطم تلك السهام.

20190317130316734

بقايا الطعام للعروسين

وبالنسبة للزواج فى فرنسا فأوضح الموقع الروسى، إن الزواج هناك مختلف فبعد انتهاء حفل الزفاف يقوم الضيوف بجمع بقايا الطعام والمشروبات ورميها في مرحاض غرفة الزوجين، ثم يتناول الزوجان مشروبا محضرا من بقايا الطعام والمشروبات التي تم رميها في المرحاض، اعتقادا منهم أن هذا المشروب سيمنحهما الكثير من الطاقة لممارسة الحب في ليلة زفافهما.

u1_67
 

الحليب الفاسد ضمن مراسم الزفاف

في أسكتلندا، قبل انعقاد مراسم الزفاف الرسمية بيوم، يجمع أقارب وأصدقاء العروس أكثر الأشياء إثارة للاشمئزاز (حليب فاسد، بقايا طعام، سمك ميت) لرميها على العروس.

ويربطون العروس إلى شجرة ثم يتم اصطحابها إلى أحد الأماكن العمومية لقضاء الأمسية هناك، فالأسكتلنديون يؤمنون بأن تعرض العروس لمواقف محرجة قبل الزواج، يساعد فى إبعاد المشاكل عنها بعد الزواج.

سرقة حذاء العريس فى الهند

فى الهند تقوم عائلة العروس الهندية بسرقة حذاء العريس بمجرد قدومه إلى حفل الزفاف، ومن أجل استعادة حذائه، يضطر العريس إلى تقديم رشوة لعروسه، والقبول بجميع مطالبها لإتمام الزواج.

Capture
 
 
أغرب-عادات-الزواج-في-العالم
 

وفي ألمانيا يقوم أصدقاء وأقارب العروسين بتحطيم جميع الأواني المنزلية المصنوعة من البورسلان، و هذه الأواني تكون هدايا مقدمة من أقارب العروسين على اعتبار أن مقدار الأوانى المهشمة يعكس مدى سعادة الزوجين مستقبلا.

ومن جهة أخرى يعد ضرب العريس على قدميه من ضمن تقاليد الزفاف في كوريا، حيث يقوم أصدقاؤه، بعد نهاية الحفل بخلع حذائه وربط ساقيه، ومن ثم الشروع في ضربه بالعصا، ويعد هذا بمثابة اختبار أيضا لقمة العريس وحكمته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة