مجمع البحوث الإسلامية: انتشار واسع لوعاظ الأزهر بمدن السويس لعقد لقاءات توعية

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 12:28 م
مجمع البحوث الإسلامية: انتشار واسع لوعاظ الأزهر بمدن السويس لعقد لقاءات توعية قوافل مجمع البحوث الاسلامية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت القافلة التى شارك فيها وعاظ الأزهر الشريف فى محافظة السويس، تنفيذ الكثير من الفعاليات التوعوية والانتشار الواسع بين المواطنين والشباب والطلاب فى المدارس والمعاهد، فى  إطار تكثيف تواجد الوعاظ فى مختلف المحافظات وتوعيتهم بالقضايا التى تلامس واقعهم بشكل مباشر.

وقال الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية الدكتور نظير محمد عياد، إن برنامج عمل القافلة يستهدف مناقشة العديد من القضايا التى تشغل اهتمام الجمهور وخصوصا الشباب، من خلال التواصل المباشر معهم فى مختلف أماكن تواجدهم، والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم بلغة سهلة ومفهومة تبين وسطية الدين الإسلامى وتحذر من المفاهيم المغلوطة حول القضايا الفكرية والمجتمعية.

وأشار الأمين العام إلى أن لقاءات القافلة تركز أيضا على توعية الناس بأمانة الكلمة وخطرها فى بث الشائعات التي تهدم الأوطان، مع ضرب النماذج الواقعية على ذلك من التاريخ، وكيفية العمل على التصدى لهذه الشائعات من خلال بيان دور كل فرد من أفراد المجتمع فى ذلك.

أوضح الأمين العام أن اللقاءات والندوات التى يعقدها أعضاء القافلة تعمل على ترسيخ الوسطية والتسامح والتعايش السلمى فى مواجهة المحاولات المستمرة لبث الفرقة فى نفوس أفراد المجتمع، والوقوف فى وجه الشائعات التى يروجها أعداء الوطن.

IMG-20191002-WA0006
 

 

IMG-20191002-WA0007
 

 

IMG-20191002-WA0008
 

 

IMG-20191002-WA0009
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة