خالد صلاح

جامعة العريش تواجه ظاهرة احتكار الكتاب الجامعى.. اعرف التفاصيل

الأربعاء، 02 أكتوبر 2019 12:47 م
جامعة العريش تواجه ظاهرة احتكار الكتاب الجامعى.. اعرف التفاصيل الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش
شمال سيناء - محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قرر الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش، مواجهة احتكار بيع الكتاب الجامعى من خلال انشاء مركز للكتاب يوفره للطالب ويحافظ على حقوق مدرس المادة .

وقال الدكتور حبش النادى رئيس جامعة العريش فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إنه بدأت فى جامعة العريش مشاورات إنشاء المركز بعد موافقة عمداء الكليات، وجارى الترتيب للإنشاء ووضع اللوائح والقوانين المنظمة له.

وأضاف أن المركز يعتبر نواة جديدة بستفيد منه الطلبة ومهمته منع احتكار بيع الكتاب وتوفيره بسعر مناسب بما يحقق الفائدة للطالب وأستاذ المادة .

وأوضح أنه سيتاح من خلال المركز تسليم الكتاب للطلبة مجانا لمن تنطبق عليهم الشروط، فضلا عن إخراجه وطباعته بشكل فاخر.

وفى سياق متصل، أكد رئيس جامعة العريش، أن قرار خفض مصاريف القيد بالدراسات العليا دخل حيز التنفيذ وأصبح القيد للدبلومة 2000 جنيه والماجستير 3 آلاف جنيه والدكتوراه 4 آلاف جنيه وهى مصاريف تعتبر الأقل على مستوى الجامعات .

وأشار رئيس جامعة العريش، إلى أن الدراسة هذا العام بدأت بقوة فى كليات الجامعة بعدد يزيد عن 13 ألف طالب، وينتظر زيادة الأعداد بعد الانتهاء من قيد الطلبة المحولين من كليات الأزهر وقبول طلبة الثانوية الأزهرية .

يذكر أنه بدأت اليوم فى جامعة العريش بشمال سيناء، إجراءات قبول تنسيق الطلاب الحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية من ابناء سيناء، بعد حصول الجامعة على موافقة المجلس الأعلى للجامعات بإتاحة الفرصة لأبناء سيناء من الحاصلين على الثانوية الأزهرية للدراسة بكليات جامعة العريش فى إطار منظومة تخفيف العبء عن ابناء سيناء.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة