أكرم القصاص - علا الشافعي

تعرف على الرواية التي تسببت في شهرة "جينفر لورانس" قبل زفافها الليلة

السبت، 19 أكتوبر 2019 01:01 م
تعرف على الرواية التي تسببت في شهرة "جينفر لورانس" قبل زفافها الليلة جينفر لورانس وخطيبها
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استمدت النجمة العالمية جنيفر لورانس شهرتها بسبب سلسلة أفلامها "ألعاب الجوع"  بعدما قدمت شخصية "كاتنيس إيفردين" فى الفترة بين (2012-2015) التى جعلتها أعلى بطلات أفلام الحركة تحقيقا للأرباح فى تاريخ السينما، والسلسلة مأخوذة عن رواية بالعنوان نفسه من تأليف سوزان كولنز.
 
وهى سلسلة روائية موجّهة للشباب، صدرت الثلاثية ما بين عامى 2008-2010 عن مؤسسة إستلاستيك، وحمل أوّل جزء منها عنوان "ألعاب الجوع وتبعته رواية ألسنة اللهب ثم خُتِمت السلسلة بالطائر المقلد".
تدور أحداث الرواية في عالم خيالي في منطقة تُدعى بانيم، وهي دولة أُنشئت على أنقاض ما بقي من ما كان يُسمّى أمريكا الشمالية، بعد حدث غير معروف من أحداث نهاية العالم، حيث تشكّلت من ثلاث عشرة مقاطعة، تتوسّطها الكابيتول، وهي حاضرة متقدمة للغاية، استطاعت أن تبسط سيطرتها العسكرية والسياسية على عموم مقاطعات الدولة، وسخرتها ببشرها ومواردها الطبيعية في خدمة سكان الكابيتول، ونتج عن الروايات الثلاثة أربعة أفلام سينمائية مُقتبسة من بطولة جينيفر لورنس، كانت حصة الطائر المقلّد فيلمين منها.
 
 
 جنيفر لورانس، الحائزة على جائزة الأوسكار والبالغة من العمر 29 عامًا، وخطيبها كوك مارونى، البالغ من العمر 34 عامًا، قررا عقد قرانهما اليوم السبت، أمام 150 ضيفًا فى مكان رائع بولاية رود آيلاند، بعد ارتباط دام ثمانية أشهر.
 
وتعد "لورانس" جنيفر لورانس (فى 15 أغسطس 1990) واحدة من نجمات السينما الأمريكية، حيث حققت أفلامها أكثر من 5.7 مليار دولار في جميع أنحاء العالم، وكانت الممثلة الأعلى أجرا في العالم في عامي 2015 و2016، ظهرت في قائمة تايم 100 للأشخاص الأكثر تأثيرا في العالم في عام 2013، وفي قائمة مجلة فوربس لأقوى المشاهير في 2014 و2016.
 
وفى رواية "الطائر المقلد" تتمكن "كانتيس إيفردين" بطلة الرواية الجريئة فتاة "ألسنة اللهب" من النجاة بالرغم من أن منزلها قد دُمرَ تماماً، أما غايل فتمكن من الفرار، ووصلت أسرة كاتنيس إلى بر الأمان. واعتقلت سلطات الكابيتول بيتا، وتبيّن أن المقاطعة 13 موجودة فعلاً، وظهر متمردون على مسرح الأحداث بقياداتٍ جديدة، تكشفت عنها ملامح ثورة! وضعت خطة لإنقاذ كاتنيس من الميدان في خضم المباريات الربعية القاسية والمؤلمة.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة