أكرم القصاص - علا الشافعي

الرابحون والخاسرون من تأجيل كلاسيكو الدوري الإسباني.. ديمبلي الأبرز

السبت، 19 أكتوبر 2019 02:46 م
الرابحون والخاسرون من تأجيل كلاسيكو الدوري الإسباني.. ديمبلي الأبرز الكلاسيكو
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على الرغم من حالة الحزن الشديد التى أصابت عشاق كرة القدم فى مختلف أنحاء العالم جراء قرار تأجيل مباراة الكلاسيكو التي تجمع بين برشلونة وريال مدريد على ملعب "كامب نو" يوم 26 أكتوبر الجارى، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا"، إلا أن برشلونة والريال خرجا بالعديد من المكاسب جراء قرار التأجيل.

وتشهد مدينة "برشلونة" مظاهرات عارمة وأعمال عنف بسبب الأحكام الصادرة من المحكمة العليا الإسبانية بحبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا لفترات تتراوح ما بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد بسبب دورهم فى محاولة الإقليم الفاشلة للاستقلال فى 2017.

ويسلط التقرير التالى الضوء على أبرز مكاسب وخسائر ناديى برشلونة وريال مدريد من قرار تأجيل مباراة الكلاسيكو إلى 18 ديسمبر المقبل، والبداية مع الرابحين.


جاهزية عثمان ديمبلى للمشاركة ضد الريال

يعد الفرنسي عثمان ديمبلي جناح نادي برشلونة أبرز المستفيدين من قرار تأجيل مباراة الكلاسيكو، حيث سيكون بإمكانه المشاركة فى مباراة ريال مدريد بعد انتهاء الإيقاف.

عثمان ديمبلي
عثمان ديمبلي

وكان من المقرر أن يغيب عثمان ديمبلى عن المشاركة فى مباراة الريال حال إقامتها يوم 26 أكتوبر الجاري، بعدما تلقى عقوبة الإيقاف لمدة مباراتين، نظراً لحصوله على البطاقة الحمراء المباشرة فى مباراة برشلونة وإشبيلية ضمن منافسات الجولة الثامنة من منافسات الدوري الاسباني "الليجا"، بسبب الاعتداء اللفظى على الحكم ماثيو لاهوز.

وبالتالى سيكون برشلونة متسلحاً بالقوة الهجومية الضاربة أمام ريال مدريد في موقعة "كامب نو" المحدد لها 18 ديسمبر المقبل.

عودة مصابى ريال مدريد

استفاد نادى ريال مدريد من قرار تأجيل مباراة الكلاسيكو، فى ظل لعنة الإصابات التى ضربت صفوف الفريق الملكي مؤخراً.

وكان من المنتظر أن يفتقد ريال مدريد لجهود الرباعى الكرواتى لوكا مودريتش والويلزى جاريث بيل والألماني توني كروس والإسبانى لوكاس فاسكيز بسبب الإصابة.

جاريث بيل
جاريث بيل


تركيز الريال فى مواجهة جالطة سراى

تبدو الفرصة سانحة أمام زين الدين زيدان، المدير الفني لنادى ريال مدريد، للاستعداد جيداً لمواجهة جالطة سراي التركى الثلاثاء المقبل فى تركيا ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا.

مباراة جالطة سراي ستكون نقطة فاصلة في مشوار ريال مدريد بدور المجموعات، لاسيما أن الفريق الملكي يحتل المركز الرابع والأخير في جدول ترتيب المجموعة الاولى برصيد نقطة واحدة.

زيدان مدرب ريال مدريد
زيدان مدرب ريال مدريد

ولاشك أن مباراة جالطة سراي سيكون لا بديل للفريق الملكي فيها عن الفوز بعد الخسارة والتعادل خلال المواجهتين السابقتين أمام باريس سان جيرمان الفرنسي وكلوب بروج البلجيكي.

تأجيل مباراة الكلاسيكو سيفتح المجال لخوض مباراة جالطة سراي بالقوة الضاربة والتركيز الشديد والابتعاد عن سياسة المدوارة من أجل تحقيق الفوز، لاسيما وأن أذهان اللاعبين كانت ستكون معلقة بقمة برشلونة.

الخاسرون

برشلونة

قرار تأجيل مباراة الكلاسيكو ليس بالخبر السار لنادى برشلونة الذي سيكون على موعد مع العديد من المواجهات النارية خلال شهر ديسمبر بمختلف المسابقات الإسبانية والأوروبية.

وسيخرج برشلونة لمواجهة أتلتيكو مدريد مطلع ديسمبر المقبل بملعب "واندا ميتروبوليتانو" ضمن منافسات الجولة الـ 15 من عمر مسابقة الدوري الإسباني "الليجا"، كما سيخرج لمواجهة الإنتر الإيطالى فى العاشر من الشهر ذاته بملعب "جوزيبى مياتزا"، ضمن منافسات الجولة السادسة والأخيرة من عمر مسابقة دوري ابطال اوروبا.

برشلونة
برشلونة

مواجهة نارية أخرى تنتظر برشلونة فى الشهر ذاته عندما يخرج لمواجهة ريال سوسيداد بملعب "انويتا"، قبل أن يخوض الكلاسيكو أمام ريال مدريد بعد ثلاثة أيام.

 

عشاق كرة القدم

تسببت مظاهرات كتالونيا فى حرمان عشاق الساحرة المستديرة من مشاهدة مواجهة من العيار الثقيل تجمع بين برشلونة والريال فى ظل الصراع المحتدم على صدارة الدورى الإسبانى "الليجا".

جانب من مباراة سابقة بين ريال مدريد وبرشلونة
جانب من مباراة سابقة بين ريال مدريد وبرشلونة

ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الإسباني "الليجا" برصيد 18 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين عن برشلونة صاحب الوصافة، وكان الفريق الكتالوني سيسعى جاهداً لحصد النقاط الثلاث من أجل إنتزاع الصدارة، فيما كان الريال سيسعى للاحتفاظ بالصدارة بالخروج من ملعب "كامب نو" بنقطة التعادل على الاقل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة