خالد صلاح

مقالات الصحف المصرية.. رأى الأهرام: لبنان المستقل.. وحيد عبد المجيد: إسقاط بوريس جونسون.. عماد الدين أديب: بوتين اللاعب الأكثر مهارة..خالد منتصر: الطمأنينة الفلسفية.. ومحمود خليل: أدهم والصبر على المقدور

السبت، 19 أكتوبر 2019 12:00 ص
مقالات الصحف المصرية.. رأى الأهرام: لبنان المستقل.. وحيد عبد المجيد: إسقاط بوريس جونسون.. عماد الدين أديب: بوتين اللاعب الأكثر مهارة..خالد منتصر: الطمأنينة الفلسفية.. ومحمود خليل: أدهم والصبر على المقدور مقالات الصحف
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت مقالات صحف القاهرة الصادرة صباح اليوم السبت، العديد من القضايا، كان على رأسها: رأى الأهرام: حول مظاهرات بيروت ولبنان المستقر.

الأهرام

 

رأى الأهرام.. لبنان المستقل

تحدث حول المظاهرات التي اندلعت في لبنان، وأسبابها والخلاف الدائر بين القوى السياسية اللبنانية،  ووجود خلافات كبيرة بين وليد جنبلاط زعيم الحزب التقدمى الاشتراكى وتيار الإصلاح والتغيير الذى يقوده الرئيس اللبناني ميشال عون، وكذلك الصعوبات الاقتصادية التي تواجه لبنان.

 

 

عمرو-عبد-السميع
 

الدكتور عمرو عبد السميع.. موضوع تتوجب إثارته

تحدث الكاتب في مقاله حول ضرورة فتح الحديث حول السدود السودانية التي تم الإعلان خلال السنوات الماضية حول إنشائها، وتأثير هذه السدود على حصة مياه النيل، وأن علاقة مصر التاريخية بالسودان ودعم مصر للإرادة السودانية سيسهل من إثارة هذه القضية.

 

 

وحيد عبد المجيد
 

الدكتور وحيد عبد المجيد – إسقاط بوريس جونسون

تحدث الكاتب في مقاله حول الحملة التي انتشرت في الشارع البريطاني للهجوم على رئيس الوزراء البريطاني وشيطنته  وتخويف البريطانيين من اتفاقية بريكست التي أبرمتها بريطانيا مع الاتحاد الأوروبى ، ووجود تقاطعات في مواقف المجتمع البريطاني بشأن هذا الاتفاق.

 

 

 

عماد الدين أديب
 

عماد الدين أديب..بوتين اللاعب الأكثر مهارة!

تحدث الكاتب عن الوقائع التي تؤكد أن الدور الروسى في العالم يتزايد بشكل كبير في وقت يتراجع فيه الدور الأمريكي، الذى بدأت تنشغل بقضايا مرهقة منذ عهد الرئيس الأمريكي جورج بوش الابن وبرر ذلك بذكاء سياسات الرئيس الروسى فلاديمير بوتين ، حيث أكد الكاتب أن روسيا اعتمدت فى بناء سياساتها على عدة تحالفات منها تحالف دول الأوراس، والتنسيق الثلاثى مع أنقرة وطهران، والاتفاقيات الخاصة مع الصين وألمانيا وفرنسا ودول قمة العشرين.

 

 

محمود خليل
 

الدكتور محمود خليل..أدهم والصبر على المقدور

تحدث الكاتب عن تاريخ تنظيم الجهاد في مصر، وبالتحديد تحدث عن محمد عبدالسلام فرج وعلاقته بأفكار سيد قطب ، وكيف حصل تنظيم الجهاد في سبعينيات القرن الماضى على فتوى باغتيال الرئيس الراحل محمد أنور السادات، ودور عمر عبد الرحمن  مفتى الجماعة الإسلامية في إصدار تلك الفتوى.

 

 

 

خالد-منتصر
 

خالد منتصر .. الطمأنينة الفلسفية

يشرح الكاتب في مقاله تفاصيل كتاب الطمأنينة الفلسفية وكيف يمكن التخلص من التوتر، ويطرح الكاتب التساؤلات التي وردت في الكاتب وعلى رأسها هل نغير الحياة أم نغير نظرتنا وفكرتنا عنها؟ ويجاوب عليها قائلا إن هناك تحسين الحياة بنية تحتية ودخل وتقنيات، وهذا هو معظم جهدنا، وهناك تحسين نظرتنا إلى الحياة علميا وأخلاقيا، وجماليا.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة