خالد صلاح

"مصر جميلة".. مشروع طلاء المنازل والمنشآت يدخل حيز التنفيذ.. "التنمية المحلية": الانتهاء من طلاء 20 ألف مبنى داخل 18 محافظة.. وتؤكد: نراعى المناطق الأثرية والمعمارية الخاصة.. وجولات ميدانية للمتابعة

السبت، 19 أكتوبر 2019 07:00 ص
"مصر جميلة".. مشروع طلاء المنازل والمنشآت يدخل حيز التنفيذ.. "التنمية المحلية": الانتهاء من طلاء 20 ألف مبنى داخل 18 محافظة.. وتؤكد: نراعى المناطق الأثرية والمعمارية الخاصة.. وجولات ميدانية للمتابعة طلاء المنازل
كتب على عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تواصل المحافظات، مشروع طلاء المنازل والمنشآت غير مكتملة التشطيبات الخارجية، والتى واجهتها من الطوب الأحمر، تنفيذا لتوجيهات رئيس الجمهورية بالحفاظ على الشكل الحضارى والذوق العام والطابع المميز لكل محافظة.
 
وفى هذا الإطار كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أنه تم الانتهاء من طلاء 20 ألف مبنى داخل 18 محافظة، وتقوم كل محافظة بإعداد تقرير أسبوعي بما تم تنفيذه فى هذا المشروع، مشيرا إلى أن المحافظات بدأت فى دهان المدن والشوارع الرئيسية والمحاور كمرحلة أولى.
 
وأضاف قاسم، فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أنه سيتم بعد ذلك طلاء الشوارع الداخلية والفرعية، خلال المرحلة الثانية، تأكيدا على تحسين الصورة البصرية والطابع المميز والتنسيق الحضارى لهذه المدن، مشيرا إلى هناك متابعة دورية مع المحافظات لاستكمال وإنهاء المشروع فى أسرع وقت، وهو ما يتم التأكيد عليه فى مجلس المحافظين بشكل مستمر.
 
وأشار المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إلى أن كل محافظة اختارت الألوان المناسبة لكل مدينة أو حى، وفقا للهوية العمرانية والطابع المميز لكل منطقة، لافتا إلى أن وزير التنمية المحلية، وجه المحافظين بضرورة المتابعة وإجراء جولات ميدانية بشكل مستمر لمتابعة ما يتم تنفيذه على أرض الواقع .
 
وأكد قاسم، أن كل محافظة تراعى فى تنفيذ أعمال طلاء المنازل والمنشآت، الأماكن الأثرية والمعمارية التى تتمتع بطبيعة خاصة ، مشيراً إلى أن هناك تجارب خاصة بعدد من المحافظات فى هذا الشأن مثل ما شهدته محافظة القاهرة فى منطقة القاهرة الخديوية وإعادتها لسابق عهدها فيما يخص واجهات المبانى والعمارات فيها.
 
وأوضح قاسم، أن هناك عدة إجراءات وقرارات تم اتخاذها لضمان سرعة تنفيذ أعمال طلاء واجهات المنازل، من بينها عدم إدخال أية مرافق لأية عمارات سكنية أو منشآت تكون واجهاتها بالطوب الأحمر وغير مكتملة التشطيب الخارجى ولذلك لحين تشطيب جميع الواجهات على أن يكون دهان الواجهات بلون واحد للمبانى كلها، كما أن القرار يأتي في إطار تنفيذ قانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ، مؤكدًا أن القانون يلزم أصحاب العقارات بدهان وتشطيب واجهات العقارات والمنازل قبل توصيل المرافق لها من الأحياء والمدن.
 
وأوضح المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن قانون التصالح فى بعض مخالفات البناء يتضمن ضمن شروطه أيضاً ضرورة طلاء ودهان واجهات العقارات المخالفة كاملة التشطيب قبل التصالح، لافتا إلى أن وزير التنمية المحلية شدد على أهمية دور مؤسسات المجتمع المدنى والجمعيات الأهلية والمشاركة المجتمعية فى هذا الشأن ومساعدة المواطنين فى عملية التنفيذ بما يساعد فى تحقيق الهدف الذى تسعى إليه الدولة فى إظهار الصورة الجمالية والحضارية لكل المدن بدلاً من الطوب الأحمر الذى يغطى واجهات المنازل بصورة غير حضارية.
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة