خالد صلاح

مدير مشروع التأمين الصحى لـ"اليوم السابع": سجلنا 550 ألف مواطن بالمنظومة الجديدة.. والمشروع يتحمل أعباء علاج الأمراض النادرة والعمليات الحرجة.. ونظامان لصرف الأدوية لــ5 ملايين منتفع بالمرحلة الأولى

السبت، 19 أكتوبر 2019 05:00 ص
مدير مشروع التأمين الصحى لـ"اليوم السابع": سجلنا 550 ألف مواطن بالمنظومة الجديدة.. والمشروع يتحمل أعباء علاج الأمراض النادرة والعمليات الحرجة.. ونظامان لصرف الأدوية لــ5 ملايين منتفع بالمرحلة الأولى التأمين الصحى الشامل
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى الشامل مساعد وزير الصحى لشئون الرقابة والمتابعة، أن نظام التأمين الصحى الجديد هدية الرئيس لكل المصريين وبوابة عبور لكل المواطنين إلى نظم صحية تكافلية أكثر رقيا يستطيع من خلالها المواطن أن يتمتع بخدمة بمعايير عالمية ومبنية على أدلة وبرتوكولات علاجية معتمدة دولياً.
 
وأوضح الدكتور أحمد السبكى مدير مشروع التأمين الصحى فى تصريحات لـــ"اليوم السابع" أن المبادرات الصحية التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى مهدت الطريق إلى التطبيق السليم لمنظومة التأمين الصحى الشامل وتخفيف الأعباء المالية على النظام الصحى، بالإضافة إلى توفير خدمات طبية سريعة للأمراض والمشاكل الصحية التى يعاني منها الكثير من المصريين.
 
وتابع مدير مشروع التأمين الصحي الشامل الجديد، ضمن الأهداف الاستراتيجية للمبادرات الصحية أنها مهدت الطريق لتطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل الجديد، لافتاً إلى أن الاستدامة المالية للمشروع متوفرة ويتم الانفاق على 6 محافظات حالياً.
 
وأوضح السبكى، أنه تم تسجيل أكثر من 550 ألف مواطن بمحافظة بورسعيد حالياً مع فتح ملفات طبية لهم وكذلك ملفات عائلية للحصول على خدمات صحية وعلاجية بجودة عالية ومعايير قياسية، لافتًا إلى أنه تم إجراء ما يقرب من 7 آلاف عملية جراحية للمنتفعين بينهم جراحات نادرة وعمليات تجرى لأول مرة في محافظات القنال مثل زراعة القرنية والقوقعة وعمليات الجهاز الهضمي وتغير المفاصل والأورام الخاصة بالكبار والصغار، قائلا، "الميكنة سهلت إجراء العديد من الخدمات الصحية بعد أن حدث ربط متكامل للخدمات الصحية".
 
وأردف، مدير منظومة التأمين الصحي الشامل، أنه يتم تحقيق جودة الخدمة من خلال تأهيل المنشآت الصحية سواء البنية التحتية والمعلوماتية والتجهيزات الطبية وغير الطبية وتزويدها بالأطقم الطبية المدربة لتقديم الخدمة بشكل مثالى".  
 
وكشف:"أن تلك المعايير مطلب أساسي لكى تدخل المستشفيات المنظومة، وبالتالي المستشفيات الحكومية فى محافظات مصر، أن الدولة ملتزمة وفقا لنص القانون تأهيل تلك المستشفيات طبقا لمعايير الجودة والقياسية، لتقديم خدمة صحية بجودة عالية للمواطن".
 
وتابع السبكي: استراتيجيتا في الــ 5 محافظات تعتمد على التطبيق السريع وشمولية عدد كبير من المنتفعين فى وقت قصير على أن يتم تسهيل إجراءات التسجيل للمنتفعين، متابعا، هناك نظامين لصرف الأدوية الأول متعلق بالأدوية الأساسية وعددهم 210 صنف أساسى ويتم صرفهم من الوحدات والمراكز الطبية المنتشرة بالمحافظات محل تطبيق المنظومة الجديدة والنظام الثاني يتعلق بصرف الأدوية من صيدليات المستشفيات أو الصيدليات الحرة التي تتقدم لهيئة الاعتماد والرقابة الصحية لاعتمادها لتقديم الخدمة ثم ربطها بالمنظومة، ومؤكدا أن 5 ملايين منتفع بالمرحلة الأولى لهم نظامين لصرف الدواء.
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة