خالد صلاح

فيديو وصور.. وصول أول سفينة سياحية من قبرص بعد توقف 10 سنوات.. محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من قبرص 2020 .. وعمدة بافوس يؤكد: يوم تاريخى ..وميناء الإسكندرية يعلن توفير كافة التسهيلات للأفواج السياحية

السبت، 19 أكتوبر 2019 03:00 م
فيديو وصور.. وصول أول سفينة سياحية من قبرص بعد توقف 10 سنوات.. محافظ الإسكندرية: خط طيران مباشر من قبرص 2020 .. وعمدة بافوس يؤكد: يوم تاريخى ..وميناء الإسكندرية يعلن توفير كافة التسهيلات للأفواج السياحية وصول أول سفينة سياحية من قبرص بعد توقف 10 سنوات
الإسكندرية جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد ميناء الاسكندرية اليوم، على وصول أول سفينة سياحية قبرصية إلى الاسكندرية منذ 10 سنوات والقادمة من ميناء ليماسول القبرصى وعلى متنها 520 سائح من جنسيات مختلفة ومن بينهم 100 فرد قادمين كوفد رسمى برئاسة فيدون فيدونوس عمدة مدينة باڤوس القبرصية، عقب توقف دام 10سنوات.

520-سائح-اجنبى-على-متن-السفينة

واستقبل الفوج السياحى الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية والربان طارق شاهين رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أحمد جمال الدين نائب محافظ الإسكندرية، واللواء جمال رشاد رئيس الإدارة المركزية للسياحة والمصايف ومحمد سعد رئيس هيئة تنشيط السياحة.

WhatsApp-Image-2019-10-19-at-11.29.19-AM-(1)

وقام الفوج السياحى بجولة داخل الإسكندرية تضم حدائق المنتزة ومتحف كفافيس اليونانى ومكتبة الإسكندرية ودار الأوبرا بالإسكندرية.

WhatsApp-Image-2019-10-19-at-11.29.19-AM

وأعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة محافظ الإسكندرية، عن خط طيران مباشر من مدينة بافوس القبرصية الى الإسكندرية خلال 6 أشهر مضيفا: بحلول 2020 سوف تشهد الإسكندرية طفرة سياحية لعودة السياحة الى سابق عهدها.

WhatsApp-Image-2019-10-19-at-11.29.20-AM-(1)

وأوضح محافظ الإسكندرية، خلال مؤتمر صحفى عقد اليوم بميناء الإسكندرية، أن ذلك يأتى فى إطار اتفاقية التأخى بين الإسكندرية ومدينة بافوس القبرصية، مشيراً إلى أنه يتم التنسيق مع عمدة بافوس لكى تزور هذه السفينة مدينة الإسكندرية مرتين فى الأسبوع مما يعمل على تنشيط السياحة، لافتا إلى أنه سيتم ربط الإسكندرية ببافوس بخط طيران منخفض التكاليف بعد 6 أشهر، كما نعمل على أن تكون الإسكندرية والقاهرة جزءا من البرنامج السياحى لقبرص؛ مما يجعلنا متكاملين سياحيا و يسهل على السائح المصرى أن يسافر إلى قبرص بتكلفة منخفضة، كما يجعل الإسكندرية هى المدينة التى يمكن من خلالها الوصول إلى باقى دول أفريقيا.

WhatsApp-Image-2019-10-19-at-11.29.20-AM

وأكد الدكتور عبد العزيز قنصوه محافظ الإسكندرية، أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، قد استعدت لكى تظهر الإسكندرية بالمظهر الحضارى الذى يليق بها كعروس للبحر الأبيض المتوسط أمام زوارها وذلك لاستقبال السفينة السياحية القبرصية، مشيرا إلى أنه من المقرر تنظيم رحلات سياحية تشمل مدن ساحلية أخرى مثل الغردقة و شرم الشيخ لتنشيط السياحة بمصر.

WhatsApp-Image-2019-10-19-at-11.29.21-AM-(1)

وأشار المحافظ، إلى أن هذه الرحلة نتيجة لجهد كبير تم الإعداد والترتيب له طيلة العام من أجل خروجه بالشكل اللائق، وتتضمن توقيع اتفاقيات توأمة لتبادل الرحلات بين الجانبين، فضلا عن العلاقات السياسية الوطيدة التى تربط مصر بباڤوس، مؤكدا أن جميع القطاعات المعنية باستقبال الوفد و مرافقته خلال فترة الزيارة تعمل على قدم وساق لإنجاح هذه الزيارة و لتحظى الإسكندرية بمكانتها التى تستحقها فى مصاف الدول السياحية العالمية، فقد تم تجميل وتنظيف الشواطئ والاستعداد بشكل جيد فى جميع المزارات السياحية والأماكن المحيطة بها مع توفير مترجمين و مرافقين للوفد للتسهيل عليهم وتوفير كافة احتياجاتهم.

WhatsApp-Image-2019-10-19-at-11.29.21-AM

وأعرب المحافظ عن سعادته البالغة بعودة الرحلات السياحية مرة أخرى وبدء موسم السياحة، مؤكدا أن هذه الرحلة تعتبر باكورة الأمل لتعود الإسكندرية لسابق عهدها كعروس للبحر الأبيض، كما أن الإسكندرية لديها العديد من عوامل الجذب السياحى التى تميزها و يجعلها فى مصاف المدن السياحية العالمية.

WhatsApp-Image-2019-10-19-at-11.29.22-AM-(1)

من جانبه، قال فيدون فيدونوس عمدة بافوس، أنه يوم تاريخى بالإسكندرية لوصول أول فوج سياحى ليس فقط سياحيا بل ثقافيا و سياحيا واجتماعيا و تعليميا، و كان محافظ الإسكندرية وعد بربط البلدين بخط مباشر بين الإسكندرية و بافوس وأخيرا تحقق الحلم و نتقدم بالشكر الى محافظ الإسكندرية، و قال : إن السنين الصعبة قد انتهت فى مصر و بدأت طفرة فى المجال السياحى وسوف تشهد 2020 أول خط طيران مدنى و من المتوقع وصول 3.5 مليون سائح سنويا، مما يعد طفرة سياحية لمصر و قبرص وفى المستقبل سوف يتم تنظيم برامج منظمة بين قبرص و مصر و اليونان و بين قبرص و عدد من الدول الأوربية لتنشيط السياحة.

WhatsApp-Image-2019-10-19-at-11.29.22-AM-(2)

من جانبه، أكد الربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء، على ضرورة تعاون ميناء الاسكندرية وقطاع النقل البحرى مع بعض الشركات والتوكيلات المختصة لبذل أقصى جهد لاستقطاب وعودة السفن السياحية مرة أخرى إلى مصر عبر ميناء الإسكندرية وذلك بالتواصل المستمر مع الخطوط الملاحية الكبري، ومنظمة الميدكروز، والجهات والمنظمات المعنية الأخرى.

WhatsApp-Video-2019-10-19-at-11.27

وأضاف شاهين فى تصريحات صحفية، أن الميناء يستعد فى الفترة القادمة لقدوم خط جديد، وسفن سياحية سوف تدخل الميناء لأول مرة أيضا، حيث ستقوم السفينتان CELESTY AL CRYSTAL، و MARELLA DREAM لأول مرة بعدد من الرحلات الى الميناء فى الفترة القادمة.

اتوبيسات-لنقل-السائحين

وأكد أن الميناء لم ولن يبخل عن تقديم كافة التسهيلات والجهود لعودة السياحة البحرية إلى ما كانت عليه فى السابق آملا أن يعود هذا النوع من السياحة إلى المعدلات التى كانت عليها قبل 2011 حيث وصلت حينها المعدلات الى وصول 98 سفينة بإجمالى حوالى 200 ألف سائح وطاقم من جنسيات مختلفة على هذه السفن، وقدم الربان شاهين درع الميناء لعمدة بافوس وقبطان السفينة .

اتوبيسات-نقل-السائحين-للتجول-فى-الإسكندربية

وأشار الربان شاهين، إلى أن الميناء سوف يقوم بعقد اجتماع تنسيقى مع الجهات المعنية ومنها الجمارك، والجوازات والمرور، والمحافظة، وشرطة الميناء والتوكيلات الملاحية والسياحية، والبمبوطية، وكل من له علاقة بالسائح فى الفترة القادمة وذلك للتعاون والوقوف صفا واحداً لخلق صورة ذهنية طيبة، والظهور أمام السائحين بالمظهر الذى يليق بمصر ومكانتها .

استقبال-السائحين-بالورود-فى-ميناء-الإسكندرية

من جانبه قال رضا الغندور المتحدث الرسمى باسم ميناء الإسكندرية، أن الميناء شهد اليوم السبت تظاهرة حب غير مسبوقة للسكندريين وذلك لاستقبال السفينة السياحية القبرصية SALAMIS FILOXENIA وعلى متنها 500 سائح من جنسيات مختلفة من بينهم فيدون فيدونوس عمدة مدينة باڤوس القبرصية ووفد رسمى رفيع المستوى قادمون من قبرص لزيارة مدينة الإسكندرية، حيث كان فى استقبالهم محافظ الاسكندرية والربان طارق شاهين رئيس هيئة الميناء ولفيف من القيادات الشعبية بمدينة الاسكندرية .

الاتوبيسات-السياحة-تنتظر-السائحين

وأضاف الغندور، أنها هى الرحلة الأولى لهذه السفينة تحديدا، وثانى رحلة لمجموعة SALAMIS - التى سبق دخولها الميناء قبل 2010 بالسفينة SALAMIS GLORY - كما أنها أول سفينة فى موسم 2019.

السائحون-يحملون-الورد

 
السائحين-فور-مغادرتهم-السفينة--(1)
 
السائحين-فور-مغادرتهم-السفينة--(2)
 
السفينة-تحمل-مئات-السائحين
 
السفينة-تصل-ميناء-الإسكندرية
 
السفينة-تضم-520-سائح-أجنبى-من-عدد-من-الدول
 
السفينة-فى-ميناء-الإسكندرية
 
جانب-من-استقبال-الوفد-الأجنبى--(1)
 
جانب-من-استقبال-الوفد-الأجنبى--(2)
 
جانب-من-استقبال-الوفد-الأجنبى--(3)
 
جانب-من-استقبال-الوفد-الأجنبى--(4)
 
جانب-من-المؤتمر-الصحفى-المشترك
 
فرحة-السائحين-بوصول-السفينة
 
فرحة-السائحين-فور-وصول-السفينة
 
محافظ-الإسكندرية-وقيادات-الميناء
 
محافظ-الإسكندرية-يرحب-الوفد
 
مؤتمر-صحفى-لمحافظ-الإسكندرية
 

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة