خالد صلاح

عجلة الدورى الإنجليزى تعود للدوران بالمتعة والإثارة.. أستون فيلا يسعى لمواصلة صحوته بعد خماسية نورويتش أمام برايتون.. توتنهام يتطلع لبداية جديدة ضد واتفورد.. ومانشستر سيتى فى مهمة صعبة بلندن لمواجهة بالاس

السبت، 19 أكتوبر 2019 01:00 م
عجلة الدورى الإنجليزى تعود للدوران بالمتعة والإثارة.. أستون فيلا يسعى لمواصلة صحوته بعد خماسية نورويتش أمام برايتون.. توتنهام يتطلع لبداية جديدة ضد واتفورد.. ومانشستر  سيتى فى مهمة صعبة بلندن لمواجهة بالاس توتنهام خسر في المباراة الماضية ضد برايتون
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعود عجلة الدورى الإنجليزي إلى الدوران بعد انتهاء فترة التوقف الدولية، حيث تنطلق اليوم منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

التقرير التالى يسلط الضوء على أبرز مواجهات السبت الكروى فى الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"..


أستون فيلا يسعى لمواصلة صحوته ضد برايتون

يخوض الثنائى المصرى محمود تريزيجيه وأحمد المحمدى اختباراً جديداً مع استون فيلا، الذى يستضيف برايتون فى الرابعة عصراً على ملعب "فيلا بارك"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدورى الإنجليزى الممتاز "البريميرليج".

ويحتل أستون فيلا المركز الـ15 فى جدول الترتيب برصيد 8 نقاط، خلف برايتون صاحب المركز الـ14 بفارق نقطة واحدة.

ويدخل أستون فيلا مباراة اليوم وسط معنويات عالية بعدما حقق فوزاً كبيراً فى الجولة الماضية على نورويتش سيتى بنتيجة 5 – 1 فى المباراة التى جمعتهما بملعب "كارو رود".

وتعد هذه المرة الأولى التى يتمكن فيها أستون فيلا من تسجيل 5 أهداف وأكثر خارج بمسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز منذ 11 عاماً، عندما تغلب على ديربى كاونتى بسداسية نظيفة، وهو أكبر انتصار على نورويتش سيتى فى تاريخ المواجهات التى جمعت الفريقين.

ويسعى أستون فيلا لاستغلال عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الفوز الثانى على التوالي وتحسين موقفه في جدول الترتيب، فى ظل جاهزية جميع لاعبيه للمشاركة فى مباراة اليوم باستثناء لاعبه الإسبانى يوتا.

 

توتنهام يتطلع لبداية جديدة ضد واتفورد

يسعى توتنهام لتحقيق بداية جديدة في مسابقة الدوري الإنجليزى عندما يستضيف واتفورد فى الرابعة عصر اليوم على ملعب "توتنهام"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة "البريميرليج".

ويحتل توتنهام المركز التاسع فى جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 11 نقطة، بينما يحتل واتفورد المركز الـ 20 والأخير برصيد 3 نقاط، وهو الفريق الوحيد الذى لم يتذوق طعم الانتصار فى المسابقة هذا الموسم، وتلقت شباكه 20 هدفا فى ثمانى مباريات.

وخسر توتنهام أمام برايتون بثلاثية نظيفة فى الجولة الماضية، كما تعرض لهزيمة مذلة أمام بايرن ميونخ الألماني بنتيجة 2 – 7 ضمن منافسات الجولة الثالثة لدور المجموعات بمسابقة دوري ابطال اوروبا، علماً بأن توتنهام لم يتذوق طعم الانتصار سوى فى ثلاث مباريات من أصل 11 خاضها فى جميع المسابقات هذا الموسم.

ويعد توتنهام أكثر الفرق تعرضا للخسائر خارج ملعبه بين كافة أندية الدوري الإنجليزي الممتاز بمختلف البطولات عام 2019، فعلى مدار 20 مباراة خارج أرضه هذا العام، تعرض "السبيرز" للهزيمة في 12 لقاء.

ويفتقد توتنهام فى مباراة اليوم لجهود حارسه الفرنسى هوجو لوريس بسبب الإصابة، كما تحوم الشكوك حول مشاركة الأرجنتيني جيوفانى لو سيلسو لعدم الجاهزية الفنية، بعدما عاد مؤخراً للتدريبات بعد غياب دام نحو شهر جراء إصابة في الفخذ.

 

مانشستر سيتى يخشى سقوط جديد ضد كريستال بالاس

يسعى مانشستر سيتى لاستعادة نغمة الانتصارات عندما يحل ضيفاً على كريستال بالاس فى السادسة والنصف مساء اليوم على ملعب "سيلهيرست بارك" فى "لندن"، ضمن منافسات الجولة التاسعة من عمر مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز "البريميرليج".

وتلقى مانشستر سيتي هزيمة غير متوقعة على ملعبه ووسط جماهيره فى الجولة الماضية أمام وولفرهامبتون بهدفين دون مقابل، ليتأخر بفارق 8 نقاط عن ليفربول صاحب الصدارة، فيما يتفوق الفريق السماوى بفارق نقطتين على كريستال بالاس صاحب المركز السادس بعد بداية مذهلة هذا الموسم.

ويستعيد مانشستر سيتي فى مباراة اليوم لجهود بنيامين ميندى بعد تعافيه من الإصابة التى تعرض لها فى أوتار الركبة، بجانب البلجيكى كيفين دى بروين، كما سيكون المهاجم الأرجنتينى سيرجيو أجويرو جاهزا للمشاركة رغم تعرضه لحادث مرورى خلال توجهه إلى تدريبات الفريق الأربعاء الماضي.

ويدرك بيب جوارديولا، المدير الفني لنادى مانشستر سيتي، أن الهزيمة أو التعادل أمام كريستال بالاس قد يصعب من مهمة الفريق السماوى فى الحفاظ على لقب الدورى الإنجليزى، لاسيما فى حال فوز ليفربول على مانشستر يونايتد بمباراة الكلاسيكو التى تجمعهما غداً الأحد على ملعب "أولد ترافورد".

ويمتلك كريستال بالاس سجلاً رائعاً على ملعبه ووسط جماهيره هذا الموسم، حيث نجح فى تحقيق انتصارين وتعادلين في 4 مباريات خاضها على ملعب "سلهيرست بارك"، فيما لم يتذوق مرارة الهزيمة.

كما يلتقي اليوم إيفرتون مع وست هام يونايتد، وتشيلسي مع نيوكاسل يونايتد، وليستر سيتي مع بيرنلي، وولفرهامبتون مع ساوثهامبتون، وبورنموث مع نورويتش سيتي.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة