خالد صلاح

س & ج.. أبرز 8 أسئلة تتعلق بحجز وحدات وأراضى وزارة الإسكان..تعرف على إجابتها

السبت، 19 أكتوبر 2019 06:37 ص
س & ج.. أبرز 8 أسئلة تتعلق بحجز وحدات وأراضى وزارة الإسكان..تعرف على إجابتها مشروع دار مصر للإسكان المتوسط
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عند إعلان وزارة الإسكان، لأى طرح جديد سواء يتعلق بوحدات سكنية أو أراضى، أسئلة كثيرة من العملاء حول كيفية الحجز، وفى هذا التقرير يرصد  " اليوم السابع   8 أسئلة شائعة من المواطنين وأجوبتها .

 

 قمت بسداد مقدم الحجز ولم أقم بحجز وحدة، كيف يمكن استرداد مبلغ مقدم الحجز؟
 

طبقا لكراسة الشروط يمكن تقديم طلب استرداد مقدم الحجز على الموقع فور إغلاق باب الحجز وذلك عن طريق الدخول الى الموقع بالرقم القومي وكلمة السر ثم اختيار " استرداد مقدم الدفع" والموافقة على الإقرار الموجود بالصفحة. فور إتمام الطلب، سوف يقوم بنك التعمير والإسكان بتنفيذ إجراءات التحويل وإخطار العميل عن طريق إرسال رسالة قصيرة على رقم المحمول وكذلك تغيير حالة الاستمارة على الموقع الى "تم رد جدية الحجز".

 

هل يمكن سداد بقية مقدم الحجز عن طريق الدفع الإلكتروني؟
 

نعم، يمكن سداد بقية مقدم الحجز للوحدة المحجوزة وطبقا للبيانات المعلنة في كراسة الشروط عن طريق نفس طرق الدفع المعلنة في كراسة الشروط وعلى نفس حساب التحويل السابق استخدامه في سداد مقدم الحجز. عقب التحويل، مطلوب إرسال رسالة على عنوان البريد الإلكتروني للموقع يتضمن صورة مستند السداد ويذكر في عنوان البريد رقم الاستمارة هذا وسوف يقوم البنك فور استلام المبلغ بإخطار العميل بالرد على نفس البريد برسالة تأكيد استلام المبلغ.

 

 قمت بحجز وحدة ولكنى الأن إربد تغيير الوحدة بأخرى؟
 

طبقا لما ورد في كراسة الشروط وكذلك موقع الحجز " تعديل بيانات حجز الوحدات مسموح به اثناء الادخال فقط قبل ارسال طلب التسجيل".

 قمت بحجز وحدة ولكنى الأن إربد إلغاء الحجز واسترداد المقدم؟
 

- بالنسبة للمشاريع المطروحة من هيئة المجتمعات.

- لابد من ذهاب العميل او من ينوب عنه بالتوكيل المطلوب الى بنك التعمير والإسكان – فرع الدقي، قطاع الاستثمار وذلك لتقديم طلب التنازل عن الوحدة وتنفيذ الاجراءات القانونية للتنازل والحصول على باقي المستحق للعميل بعد خصم قيمة 1.5% من الثمن الإجمالي للوحدة طبقا لكراسة الشروط مقابل الغاء التخصيص.

- اما بالنسبة للمشروعات المطروحة من شركات المطور العقاري يتم تحديد آلية الاسترداد وفقآ لسياسة الشركة.

 

 كيفية التأكد من إتمام حجز الوحدة؟
 

فور قيام العميل بحجز وحدة، سوف يقوم الموقع بعرض صورة الاستمارة متضمنة بيانات الوحدة المحجوزة. ويمكن طباعة هذه الاستمارة أو الاحتفاظ بها على الجهاز. يمكن للعميل الاستعلام عن حالة الاستمارة في أي وقت واستعراض بيانات الاستمارة والتي تتضمن بيانات الوحدة التي جرى حجزها. بعد حجز الوحدة مباشرة، سوف يقوم الموقع بتغيير حالة الاستمارة إلى "فائز".

 

لم تصلني رسالة كلمة المرور أو فقدت كلمة المرور المرسلة مسبقا؟
 

- يمكن طلب إعادة إرسال كلمة المرور من الموقع وذلك لنفس رقم المحمول المسجل مع مراعاة ادخال نفس البيانات التي تم إدخالها في بداية التسجيل كمستخدم جديد، في حالة تكرار عدم وصول الرسالة، يمكن إرسال طلب عن طريق البريد الالكتروني التالي: -

(hdb-reservation@hdb-egy.com) بإلغاء الرقم القومي ورقم المحمول السابق تسجيلهم ومن ثم السماح بإعادة تسجيل مستخدم جديد. في حالة السادة المواطنين المقيمين خارج مصر يراعى استخدام رقم محمول داخل مصر لضمان وصول رسائل المحمول.

 

لم تصلني رسالة تأكيد استلام مقدم الحجز؟
 

- يمكنك الاستعلام عن حالة الاستمارة عن طريق الدخول على الموقع واختيار وظيفة "الاستعلام" من القائمة الرئيسية. إذا كانت حالة الاستمارة "جديدة"، فالتحويل لم يستلم وعند استلام المقدم ستتغير حالة الاستمارة الى "تم استلام جدية الحجز" وذلك في خلال 72 ساعة عمل من تاريخ التحويل.

 

 قمت بإنشاء حساب على موقع البنك اثناء طرح وحدات بالمشروعات السابقة، هل يلزم انشاء حساب جديد للحجز في المشروع الحالي؟
 

- إذا كان قد سبق انشاء حساب على الموقع الاليكتروني خلال طرح وحدات بالمشروعات السابقة، فيمكن استخدام هذا الحساب لحجز وحدات المشروع الحالي وذلك بإدخال الرقم القومي وكلمة المرور، وفي حالة فقد كلمة السر يتم إتباع الخطوات التالية: -

1- الدخول على الموقع والضغط على دخول مستخدم حالي.

2- الضغط علي نسيت كلمة المرور / أرسل كلمة مرور جديدة.

3- إعادة إدخال الرقم القومي ورقم المحمول والبريد الإلكتروني إن وجد (مع مراعاة ادخال نفس البيانات المسجلة في بداية التسجيل كمستخدم جديد).

4- التأشير داخل المربع الموجود أمام أنا لست برنامج روبوت.

5- الضغط على كلمة إرسال لتصل لسيادتكم رسالة بكلمة المرور ومن ثم يمكن لسيادتكم الدخول والحجز بموجب نفس الحساب.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة