خالد صلاح

دار التنوير تصدر "رحالة" لـ أولجا توكاركوك الحاصلة على "نوبل"

السبت، 19 أكتوبر 2019 03:00 ص
دار التنوير تصدر "رحالة" لـ أولجا توكاركوك الحاصلة على "نوبل" أولجا توكاركوك
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يصدر قريبا، عن دار التنوير في بيروت، رواية (رحّالة)، للكاتبة البولندية أولجا توكاركوك، الفائزة مؤخراً بجائزة نوبل للآداب عن عام 2018، بترجمة إيهاب عبدالحميد.
 
تدور أحداث الرواية  حول السفر فى القرن الحادى والعشرين، وتفاصيل تشريح جسم الإنسان، وتسلط الكاتبة الضوء على حكايات عن السفر عبر الزمن، وتربط ذلك بشكل فنى بجسم الإنسان، والتى تستنتج من خلال كل ذلك طرق الحياة، والموت، والحركة، والهجرة.
 
9c3934d3-235c-4247-a27b-f18e22651e91
 
وتبحر بنا الكاتبة إلى القرن السابع عشر وتسلط الضوء على قصة عالم التشريح الهولندى فيليب فيرهاين، الذى قام بتشريح ساقه المبتورة وقام برسمها، أما  خلال القرن الثامن عشر، تستعرض الكاتبة قصة العبد المولود فى شمال أفريقيا لكنه بعد موته ظهر مرة أخرى فى النمسا.
 
وتواصل الكاتبة البحث فى القرن التاسع عشر، حيث تقوم زوجة بالتدريب على كيفية الهجوم على سفينة فى إحدى الجزر اليونانية، إضافة إلى أنها تلقى الضوء على قصة مروعة لزوج وزوجته لديهم طفل يختفى فى ظروف غامضة فى يوم عطلة فى جزيرة الكرواتية.
 
يذكر أن رواية رحلات فازت العام الماضى بجائزة مان بوكر، كما أعلنت جائزة نوبل منذ أيام قليلة بفوز أولجا توكاركوك بوزها بجائزة نوبل 2018.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة