خالد صلاح

تنفيذ مشروع ربط المجمعات الاستهلاكية إلكترونيا يخرج للنور.. تخصيص باركود لكل منتج لمعرفة احتياجات الأسواق وحصر نواقص المنتجات.. والتعاقد على شراء السلع وفقا لاحتياجات كل محافظة.. ومناقصة جديدة لشراء زيت الطعام

السبت، 19 أكتوبر 2019 12:00 ص
تنفيذ مشروع ربط المجمعات الاستهلاكية إلكترونيا يخرج للنور.. تخصيص باركود لكل منتج لمعرفة احتياجات الأسواق وحصر نواقص المنتجات.. والتعاقد على شراء السلع وفقا لاحتياجات كل محافظة.. ومناقصة جديدة لشراء زيت الطعام تنفيذ مشروع ربط المجمعات الاستهلاكية إلكترونيا أرشيفية
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية تنفيذ مشروع ربط منافذ المجمعات الاستهلاكية، وفروع الشركات التابعة بمخازن الجملة والتجزئة إلكترونيا، بهدف ضبط منظومة المنتجات وكذلك منع التلاعب، إضافة إلى سهولة جرد المخازن ومعرفة الأرصدة فى كل المحافظات وكميات السلع المتوفرة، وكذلك السلع التى بها نقص، مما يضمن تأمين احتياجات البلاد من السلع خاصة الأساسية.
 
وقامت الشركة القابضة للصناعات الغذائية برئاسة اللواء أحمد حسنين ببدء تنفيذ مشروع ربط المجمعات الاستهلاكية فى العديد  من الشركات التابعة بهدف حصر نواقص السلع ومعرفة احتياجات كل فرع مما سيؤدى إلى تمكن الوزارة من التعاقد على شراء المنتجات والسلع الغذائية وفقا لاحتياجات كل منطقة، وكذلك معرفة  السلع التى يزاداد الإقبال على شرائها من قبل المواطنين.
 كما يعمل المشروع على تخصيص باركود لكل منتج الأمرالذى يسهل فى حصر أرصدة  المجمعات الاستهلاكية بسهولة ويسر وكذلك يحد من التلاعب فى المنتجات.
 
وقال الدكتور محمد عاطف رئيس الشركة المصرية لتجارة الجملة إحدى شركات القابضة للصناعات الغذائية، إن تطبيق مشروع ربط منافذ  المجمعات الاستهلاكية اليكترونيا يساهم بشكل كبير فى ضبط المنظومة وحصر أرصدة السلع فى المنافذ والفروع، وأنه تم ميكنة 57 فرعا للجمعات الاستهلاكية التابعة للشركة فى محافظات الوجه القبلى، كما أنه يتم حاليا العمل على ميكنة كافة المنافذ التابعة للشركة خلال 6 أشهر .
 
وأضاف الدكتور محمد عاطف، أن وزير التموين والتجارة الداخلية حريص على الانتهاء من مشروع ميكنة المجمعات الاستهلاكية وربطها بمنافذ الجملة والتجزئة من أجل معرفة مخزون السلع أول بأول، وكذلك ضخ المنتجات فى المنافذ بشكل مستمر وفقا للاحتياجات بدلا من الضخ العشوائى، كما أن الشركة القابضة للصناعات الغذائية تقدم أوجه الدعم  للشركات من أجل تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين خلال حصولهم على السلع والمنتجات من المجمعات الاستهلاكية .
 على جانب أخر تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية ممثلة فى الشركة القابضة للصناعات الغذائية بإعداد دراسة حاليا من أجل تطوير الشركات التابعة، ومنها شركة قها للأغذية المحفوظة وشركة أدفيينا  للعمل على زيادة معدلات إنتاج هذه الشركات ورفع من كفاءة خطوط الإنتاج.
كما تقوم  الوزارة بتطوير البنية التحتية للمجمعات الاستهلاكية وتوفير أجهزة  تبريد وثلاجات حديثة لطرح  منتجات اللحوم والدواجن المجمدة للمواطنين بجانب أيضا السلع  والمنتجات الغذائية والخضراوات بأسعار أقل من مثيلاتها فى الأسواق الأخرى. 
 
كما تستعد  الوزارة من خلال هيئة السلع التموينية طرح مناقصة جديدة  لشراء زيت الطعام خلال الأيام المقبلة فى إطار تأمين مخزون استراتيجي  لطرحها للمواطنين على بطاقات التموين بقيمة الدعم المخصص لكل مواطن مقيد بالبطاقات وكذلك طرحة من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية حيث يتم شراء زيت الطعام الخام وإسناده لشركات القطاع العام لتكريره لصالح وزارة التموين. 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة