خالد صلاح

الصحافة الإسرائيلية اليوم.. نتنياهو: انضمام وزراء عرب للحكومة الإسرائيلية أكبر خطر على أمننا القومى.. كاريكاتير هارتس: ترامب انفصل عن أردوغان بعد خطاب شديد اللهجة..وكوشنر يزور إسرائيل لبحث الملف النووى الايرانى

السبت، 19 أكتوبر 2019 02:30 م
الصحافة الإسرائيلية اليوم.. نتنياهو: انضمام وزراء عرب للحكومة الإسرائيلية أكبر خطر على أمننا القومى.. كاريكاتير هارتس: ترامب انفصل عن أردوغان بعد خطاب شديد اللهجة..وكوشنر يزور إسرائيل لبحث الملف النووى الايرانى نتنياهو
إعداد- هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الصحف الإسرائيلية الصادرة اليوم السبت بالعديد من التقارير وفى مقدمتها اتهامات رئيس الوزراء الإسرائيلى للنواب العرب بالكنيست الإسرائيلي بأنهم يمثلون خطراً على أمن إسرائيل القومى.

 

وحذر رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو من أن دخول ممثلين عن القائمة العربية المشتركة في الحكومة الإسرائيلية المستقبلية سيشكل خطرا على أمن إسرائيل.

 

واتهم نتنياهو منافسه في رئاسة الحكومة الجديدة، بيني جانتس، رئيس تحالف "أزرق-أبيض" ، بالرغبة في تشكيل حكومة أقلية تعتمد غالبا على القائمة المشتركة، ثالث أكبر قوة في الكنيست الـ22، قائلا إن ذلك سيكون "خطوة مضادة للصهيونية وتشكل خطرا على أمننا".

 

واتهم رئيس الوزراء الإسرائيلي زعيمي القائمة العربية المشتركة أيمن عودة وأحمد الطيبي بـ"دعم الإرهاب الفلسطيني وحزب الله"، كما قال إن يائير لبيد، الشخصية رقم 2 في "أزرق - أبيض"، ورئيس حزب "يسرائيل بيتنا" أفيجدور ليبرمان "يحتجزان جانتس رهينة" لتحقيق طموحاتهما الشخصية.

 

ويأتي ذلك قبل أقل من أسبوع من انقضاء التفويض الرئاسي الممنوح لنتنياهو لتشكيل حكومة جديدة، وإذا فشل في ذلك فإن الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين سيسلم هذا التفويض إلى جانتس، رئيس أكبر قوة في الكنيست الجديد.

 

كاريكاتير هارتس: ترامب انفصل عن أردوغان بعد خطابه شديد اللهجة

 

سخرت صحيفة "هأارتس" الإسرائيلية من طريقة الرئيس الأمريكى دونالد ترامب مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان عندما ارسل له خطاباً شديد اللهجة من أجل الانسحاب من شمال سوريا .

 

ورسمت الصحيفة "ترامب" و"أردوغان" وهما يقفان أمام المحكمة الإسرائيلية التى تنظر فى قضايا الطلاق وشئون الزواج وغيرها، فى حين يترك كلا منهما بعضهما البعض ، وكتب الرسام أعلى الكاريكاتير لقد انفصلا بالفعل .

 

ترامب طلق اردوغان
ترامب طلق اردوغان

 

وكان "ترامب" أرسل خطاباً شديدة اللهجة لأردوغان جاء فيه :" "لنعمل على صفقة جيدة، لا تكن أحمقا"، محذرا الرئيس التركى في لغة أثارت صدمة، قائلا: "لا تكن شخصا قويا"، لافتا إلى أن التاريخ سينظر إليك إيجابيا إذا حققت الأمر بصورة صحيحة وإنسانية"، محذرا إياه في الوقت ذاته من أن التاريخ سينظر إليه "إلى الأبد كالشيطان إذا لم تحصل أمور جيدة".

 

كوشنر يلتقى نتنياهو وبانى جانتس نهاية الشهر الجارى

 

أكد مصدر دبلوماسى رفيع المستوى لصحيفة " يسرائيل هيوم" أن جاريد كوشنر مستشار الرئيس دونالد ترامب سيرأس وفدا أمريكيا لزيارة إسرائيل فى نهاية الشهر الجارى للقاء رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو وزعيم المعارضة بينى جانتس.

 

وأضاف المصدر أنه سيناقش مع المسئولين فى تل أبيب سبل دفع عملية السلام وكذلك الملف النووى الإيرانى ، حيث سيعرب نتنياهو عن تخوفه من زيادة النفوذ الإيرانى بالمنطقة ، لا سيما فى أعقاب التدخل التركى فى شمال سوريا .

 

وقال مسئول بالبيت الأبيض الخميس الماضى -الذى طلب عدم ذكر اسمه- إن كوشنر سيسافر مع نائبيه آفى بركويتس وبريان هوك للقاء نتنياهو وجانتس، وأضاف أن من غير المتوقع أن يكشف الثلاثة عن الخطة السياسية لكنهم سيسعون إلى تحديد المرحلة التى وصلت إليها الجهود.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة