أكرم القصاص - علا الشافعي

صور.. تيسيرات بالجملة للمستثمرين بالمحافظات.. نائب رئيس البنك الأوروبى: مليار يورو للمدن الخضراء وأسوان ضمنها.. 30 مليار جنيه للاستثمار بالبنية التحتية بالوادى الجديد.. والأقصر تقدم 311 فدانا لإنشاء 50 مصنعا

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 12:30 م
صور.. تيسيرات بالجملة للمستثمرين بالمحافظات.. نائب رئيس البنك الأوروبى: مليار يورو للمدن الخضراء وأسوان ضمنها.. 30 مليار جنيه للاستثمار بالبنية التحتية بالوادى الجديد.. والأقصر تقدم 311 فدانا لإنشاء 50 مصنعا
المحافظات – عبد الله صلاح – عماد عرفة – أحمد مرعى - ماهر أبو نور – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التيسيرات أسفرت عن تسليم عقود 150 ألف فدان من الأراضى الزراعية بالوادى الجديد

استثمار البحر الأحمر: نقدم خدمات مميزة للمستثمرين وهناك مشروعات عدة بالمحافظة

 

دعم كبير يقدم للمستثمرين الذين يبحثون عن فرص لإقامة مشروعات متنوعة بمحافظات مصر، ويستعرض "اليوم السابع" أبرز هذه الفرص والتيسيرات المقدمة للجادين.

 

ففى محافظة الوادى الجديد، نجح القطاع التنفيذى فى تقديم عدد من التسهيلات والمبادرات الداعمة للمستثمرين باعتبار ان المحافظة من أهم المحافظات الجاذبة للاستثمار فى مختلف القطاعات حيث بلغت الاستثمارات بالبنية التحتية للمحافظة حوالى 30 مليار جنيه ووفرت المحافظة تسهيلات غير مسبوقة فى مجال الاستثمار الزراعى لتشجيع المستثمرين على زيادة استثماراتهم فى المحافظة الواعدة وبتيسيرات كبيرة.

استثمارات-بالوادى-الجديد-(2)

تكلفة الاستثمار بالوادى الجديد فى البنية التحتية 30 مليار جنيه

قال اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد أن المحافظة الامتيازات الاستثمارية أسفرت عن تسليم عقود تخصيص للمستثمرين فى المجال الزراعى بأجمالى 150 الف فدان فى عام ونصف وطرح الاراضى لكافة الانشطة وتقديم حوافز للمستثمرين منها أن جميع الاجراءات والموافقات التعاملات تتم من خلال المحافظة فقط وبدون أى بيروقراطية.

استثمارات-بالوادى-الجديد-(3)

وأكد المحافظ أنه جرى أيضا طرح 50 مشروعًا للاستثمار الزراعى فى 3 مراكز إدارية بالمحافظة، أمام الشركات ورجال الأعمال والمستثمرين والأفراد المتخصصين فى مجال المشروعات الزراعية بنظام المزايدة العلنية.

محافظ-الوادى-الجديد-والمستثمرين-(1)

وأفاد المحافظ أن المشروعات المطروحة ذات مساحات متنوعة حيث يجرى طرح الأراضى للإيجار بقصد التمليك ويتولى الراغبون فى التقدم للمشروعات شراء كراسات الشروط من صندوق استصلاح الأراضى بمدينة الخارجة، وتعقد جلسات المزايدة العلنية للشراء.

محافظ-الوادى-الجديد-والمستثمرين-(2)

وأشار الزملوط إلى أن القرار الذى أصدره وزير التنمية المحلية لتفويض محافظ الوادى الجديد فى أراضى هيئة التنمية الزراعية للتأجير بحق الانتفاع وتخصيص الأراضى ساهم فى طرح مساحات كبيرة أمام المستثمرين والشباب مما أدى إلى اتساع الرقعة الزراعية والأراضى المستصلحة بالمحافظة.

محافظ-الوادى-الجديد-والمستثمرين-(4)

خدمات مميزة للمستثمرين 

وفى البحر الأحمر، قال اللواء صلاح الجمل، مدير ادارة الاستثمار، بمحافظة البحر الأحمر، إن محافظة البحر الأحمر بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار تقدم عدة خدمات مميزة للمستثمرين الجادين فى فتح مشروعات بالمحافظة من بينها وضع خريطة استثمارية للمشروعات المتاحة فى المحافظة فى اغلب المجالات.

 

وأضاف مدير إدارة الاستثمار بمحافظة البحر الأحمر، أن أراضى المشروعات يتم طرحها من قبل الهيئة طبقا لقانون الاستثمار الجديد، بحيث يتم اختيار المشروع المراد فتحه بالمحافظة والتوجه لهيئة الاستثمار لإنهاء الإجراءات وارسال لجان لطرح الأرض المنوط قيام المشروع عليها، ورضع اليه لتثمينها.

الصوبات-الزراعية

وتابع أن المحافظة حددت من قبل أكثر من 30 مشروعا للمستثمرين بمحافظة البحر الأحمر بالتنسيق ومع الهيئة، كان من المقرر إقامة مؤتمر اقتصادى بمدينة الغردقة لعرضهم على المستثمرين الا أن لم يتم اقامة المؤتمر، مؤكدا أن من ضمنها مشروعات سياحية ورياضية وزراعية وصناعية وبترولية بمدينة رأس غارب.

 

على جانب آخر قال نادر عبد الظاهر، مدير فرع المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبحر الأحمر، أن هناك عدة خدمات تقدم للمستثمرين بالمحافظة، ومنها مستثمرو المدينة الصناعية الجديدة، حيث أن يقدم الجهاز تمويل يصل لـ 5 ملايين جنيه لشراء المعدات أو رأس المال العامل لأصحاب المصانع المنطبقة عليهم الشروط.

الصوبات-الزراعية-بالوادى-الجديد-(6)

وأضاف مدير فرع جهاز المشروعات الصغيرة، فى تصريح خاص لـ "اليوم السابع"، أن هيئة التنمية الصناعية، تقدم خدمة أنهاء التصاريح والأوراق المطلوبة للمستثمرين بالمنطقة الصناعية، وللمشروعات الأخرى الممولة من الجهاز.

 

الأقصر تواصل دعم المستثمرين بـ"منطقة البغدادى" على مساحة 311 فدان

وفى الأقصر، تقدم محافظ الأقصر دعم كبير لكافة المستثمرون الذين يبحثون عن فرص لإقامة مشروعات متنوعة بالأقصر، ومن أبرز تلك الفرص وجود واحدة من أكبر المناطق الصناعية بمصر وهى منطقة البغدادى الصناعية، والتى يسابق أصحاب المصانع بمنطقة البغدادى الصناعية الجديدة بالأقصر، الزمن يومياً داخلها ويعملون بصورة مميزة خلال الفترة الماضية، لافتتاح مصانعهم خلال العام الجارى، وذلك بعد أشهر من استلامهم الأراضى بمختلف المساحات لبناء مصانع متنوعة عليها، حيث وصلت معدات حديثة مستوردة من الخارج للمصانع المختلفة، وذلك لخدمة المنطقة الصناعية التى تدعم الاستثمار بجنوب الصعيد.

استثمارات-بالوادى-الجديد-(4)

ويقول مصطفى عبد الحليم مدير المنطقة الصناعية بالبغدادى، أن هناك متابعة مستمرة وتوجيهات من محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم بالانتهاء من تجهيز كل مرافق المنطقة الصناعية بالبغدادى، وتهيئة المناخ الاستثمارى لاستقبال المزيد من المستثمرين الأمر الذى سيسهم فى توفير فرص عمل متنوعة للشباب، حيث من المقرر أن تكون الأولوية فى التشغيل فى منشآت المنطقة الصناعية بالبغدادى للأيدى العاملة من أبناء المحافظة، موضحًا أن نوعية الصناعات التى جرى تخصيص أراض لها بالمنطقة الصناعية ستضم منشآت صناعية للرخام والجرانيت، والتعبئة والتغليف، والبلاستيك، والثلج، وأعلاف الدواجن، والأدوات المدرسية، والأثاث والموبيليا، والأبواب الخشبية، والنظارات الطبية، والسلك المعدنى، والصلصة والعصائر، وعدد من الصناعات الأخرى.

اعمال-انشاءات-وبناء-المصانع-داخل-منطقة-الاقصر-الصناعية

وقال مدير المنطقة الصناعية بالبغدادى، إن المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، يدعم بكل قوة العمل داخل منطقة البغدادى الصناعية، حيث أصدر مؤخرًا قرارًا بتشكيل فريق عمل برئاسة اللواء عماد أبو العزايم سكرتير عام مساعد محافظة الأقصر، وعضوية مسئولى شركة مياه الشرب والصرف الصحى، والهيئة العامة لمياه الشرب والصرف الصحى، ومديرية الطرق، وإدارة الشبكات والمرافق، وإدارة الكهرباء، وإدارة الأملاك، والإدارة الهندسية بالبياضية، والإدارة العامة للاستثمار، ومدير المنطقة الصناعية بالبغدادى أو من ينوب عنهم، ويتولى فريق العمل متابعة ووضع آليات للتغلب على كافة الصعاب والمعوقات للنهوض بالمنطقة الصناعية بالبغدادى، موضحاً أن هذا القرار جاء فى إطار اهتمام محافظ الأقصر بالمناطق الصناعية على مستوى مدن ومراكز المحافظة بالكامل، وتذليل كافة المعوقات أمام المستثمرين لتوفير فرص عمل للشباب.

الأقصر-تواصل-إستقبال-المستثمرين-لتقديم-قطع-لهم-بـمنطقة-البغدادي-الصناعية

أما المستشار مصطفى محمد ألهم محافظ الأقصر، فقد أكد أن المنطقة الصناعية بالبغدادى تبلغ مساحتها الكاملة 311 فدان، وذلك عقب القرارات الأخيرة من رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء، بعد إزالة التعديات بالزراعة والبناء من الأهالى والتى تمت مؤخراً فى أراضى بمساحات متنوعة دون أية مخالفات، موضحاً أنه وجه بضرورة تسهيل إجراءات الاستثمار وتيسير الخطوات أمام المستثمرين للعمل على إحداث تنمية بالمحافظة، وتوفير كل السبل لتذليل أى معوقات قد تواجه رجال الأعمال والمستثمرين، مؤكدًا أن المشروعات التى من المقرر تنفيذها من قبل المستثمرين بالمنطقة الصناعية بالبغدادى تتضمن 15 مصنع مواد كيماوية بين تشكيل معادن ومصانع بلاستيك، و14 مصنع نشاط هندسى متنوع ما بين موبيليات وأخشاب ومبردات صحراوية وكراسات وكشاكيل، و13 مصنع مواد غذائية ما بين ألبان وحلاوة طحينية ومعجون طماطم وصلصة وكاتشب وتعبئة وتغليف، و10 مصانع مواد بناء ما بين جرانيت ورخام وطوب أسمنتى.

البناء-والتشييد-يتواصل-في-مصانع-الاقصر

وأضاف محافظ الأقصر لـ"اليوم السابع"، أن المنطقة الصناعية بالبغدادى صدر لها من قبل قرار تخصيص لمساحة 200 فدان برقم 234 لسنة 2009، كما صدر قرار آخر من رئيس الجمهورية برقم 36 لسنة 2014 بتخصيص مساحة 53 فدانا، والقرار الثالث صدر من رئيس مجلس الوزراء بأرقام 21 و22 لسنة 2015 بإعادة تخصيص 58 فدانا آخري، وبذلك تصبح المساحة الإجمالية للمنطقة الصناعية بالبغدادى 311 فدان. وأوضح المستشار مصطفى محمد ألهم، أنه يدعم القطاع الصناعى بالمحافظة ويولى المنطقة الصناعية بالبغدادى اهتماماً، حيث يجرى فحص كافة تفاصيل العمل بالمدينة والإنشاءات وخطوات بناء المصانع الجديدة، والتى من المقرر أن تفتح للمحافظة آفاق صناعية جديدة.

محافظ-الأقصر-يؤكد-أن-منطقة-البغدادي-مفتوحة-للجميع-بمساحة-311-فدان

وفى نفس السياق تسعى محافظة الأقصر السعى بجدية خلال الفترة المقبلة بقيادة المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر، ونائبه محمد عبد القادر خيري، بالمضى قدماً فى تقديم الدعم الكامل لرواد الأعمال والمشروعات الناشئة ذات دراسات الجدوى الواضحة من خلال توفير آليات تمويلية مناسبة تضمن نجاح تحويل تلك الأفكار إلى مشروعات ناجحة تجارياً، حيث أنه توجد 6 فرص استثمارية متكاملة بدراسات جدوى محددة فى محافظة الأقصر تتراوح استثماراتها بين 20 إلى 90 مليون جنيه مصري، كما تتوافر سبل الدعم الكامل من محافظة الأقصر فى توفير الأراضى لتلك المشروعات والتى ستعمل على توفير 157 وظيفة محلية مباشرة بالاضافة الى 124 وظيفة موسمية، وكذلك دعم إنشاء شركات أكبر حجما تزيد من توفير فرص التشغيل لأبناء محافظة الأقصر، وكذا تنمية وتنويع مجالات الاقتصاد المحلى بالمحافظة والتى يعد النشاط السياحى الأبرز فيها، مشدداً على أنه توجد بموقع "إستثمر فى الأقصر" دراسات جدوى لعدة مشروعات فى مجالات متنوعة جاهزة بالأرقام والتكلفة والتفاصيل تنتظر المتقدمين، وذلك بمشروعات صغيرة ومتوسطة فى مجالات إدارة المخلفات والزراعة المستدامة وتجهيز الأغذية والطاقة المتجددة وغيرها من المجالات التى تدعم المجال الأخضر.

جانب-من-تجهيز-المصانع-داخل-منطقة-البغدادي-بالاقصر

نائب رئيس البنك الأوربى: مصر من أكثر الدول فى الاستثمار

وفى أسوان، قال يورجن ريجتيريك، النائب الأول لرئيس البنك الأوربى لإعادة الإعمار والتنمية، إن مصر حققت إنجازات كثيرة فى فترة قصيرة خلال المرحلة الحالية ساهمت فى إحداث تطورات عديدة فى مجالات متنوعة بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى، مما ساهم بأن تكون مصر من أكثر الدول التى شهدت تنفيذ العديد من الاستثمارات.

 

وأضاف نائب البنك الأوربى، أن الاستثمارات الخاصة بالبنك والتى يتم تنفيذها على أرض أسوان تتمثل فى أكبر مشروع للطاقة الشمسية بقرية بنبان، موضحاً بأن فكرة تنفيذ مشروع المدن الخضراء الذى تم رصد برنامج ضخم له يقدر بحوالى مليار يورو فى المدن التى يتم العمل بها على مستوى العالم، حيث سيتم إرسال استشاريين لأسوان للتعرف على أولويات مشروعات العمل فى تنفيذ مشروع الانطلاق للمدن الخضراء وتحويل مدينة أسوان لمدينة خضراء.

الصوبات-الزراعية-بالوادى-الجديد-(8)

ومن جانبه، طالب اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، بأن يتم توفير فرص عمل مستدامة للعاملين الحاليين بمشروع الطاقة الشمسية ببنبان عقب الانتهاء من الأعمال الإنشائية، وأقترح اللواء أحمد إبراهيم، بأن يقوم البنك بتحقيق التنمية المجتمعية فى البيئة المحيطة بمشروع الطاقة، بجانب إقامة مشروع للطاقة الشمسية المنزلية أو مولات أو مدارس أو مستشفيات أو خلاف ذلك تساهم فى توفير فرص عمل لهؤلاء العاملين بشكل مستمر.

 

تسهيلات جاذبة للمستثمرين بالمناطق الصناعية بقنا

وفى قنا، قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ قنا، بأن المحافظة توفر كافة الامتيازات الجاذبة للإستثمار بالمنطقة الصناعية بمركز قفط وقرية "هو" بمركز نجع حمادى، لأن عملية الجذب للمستثمر سوف تساهم فى خلق فرص عمل مباشرة وغير مباشرة وخفض معدلات البطالة وتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة، والمحافظة تعطى أولوية كبرى لتنمية المشروعات الاستثمارية بصعيد مصر، مؤكداً أن المحافظة تقدم تسهيلات كبيرة لجذب المستثمرين بالمنطقتين الصناعيتين بقفط ونجع حمادى، والبداية بالأراضى التى يتم إنشاء المصانع عليها وتروصيل المياه والكهرباء الازمة، فضلاُ عن الخدمات الموجودة بالمناطق الصناعية، وهى قربها من مطار الأقصر وميناء سفاجا، كما أن إنشاء محور قوص نقادة سيساهم فى عملية نقل البضائع من الطريق الغربى للطريق الصحراوى.

الاستثمار-فى-قنا-(1)

وأضاف، أن المحور أيضَا سيعمل على تنمية المناطق الصناعية غرب، وشرق النيل، وخلق مجتمعات عمرانية جديدة عبر ربط شبكة الطرق الرئيسية من الطريق الصحراوى الشرقى حتى الطريق الصحرواى الغربى.

الاستثمار-فى-قنا-(3)

كفر الشيخ تفتح ذراعيها للمستثمرين 

وتتميز محافظة كفر الشيخ عن بقية المحافظات بامتدادها بطول 118 كيلو على ساحل البحر المتوسط ،مما شجع المحافظة على إقاتة العديد من المناطق الصناعية بالمحافظة ومنح أراضى للمستثمرين بنظام المنفعة العامة لعدد من السنوات تصل ل 25 سنة ،دون بيع أو تفريط فى أراضى الدولة ، كما أعلنت المحافظة عن اقامة منطقة لوجستية وإقامة مزارع للدواجن وغيرها، وبالمحافظة منطقتين صناعيتين.

الاستمثار-فى-كفر-الشيخ-(1)

وقال الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ:  تشهد المحافظة تحقيق إنجازات عدة، لدعم وتنمية المناطق الصناعية ببلطيم ومطوبس، وسبل مواجهة كل التحديات، وتحسين الخدمات للمستثمرين وتحسين مناخ الاستثمار، من أول سبتمبر 2018 حتى اليوم، منها، "شراء سيارة إطفاء لصالح المنطقة الصناعية بمطوبس وخدمة منطقة الساحل الشمالى الغربى للمحافظة، شراء سيارة إطفاء لصالح المنطقة الصناعية ببلطيم، ومراجعة الدفاع المدنى فى المواصفات".

الاستمثار-فى-كفر-الشيخ-(2)

وقال المحافظ، إنه تم إنشاء وحدة مصرفية "بنك مصر" داخل المبنى الإدارى بالمنطقة الصناعية بمطوبس على مساحة 700م2، بالدورين الأول والأول علوى لخدمة المستثمرين فى المنطقة الصناعية بمطوبس وتسهيل العمليات المالية الخاصة بالمصانع والمستثمرين، وتشغيل وصيانة السنترال الموجود بالمنطقة الصناعية بمطوبس، وسرعة تشغيل خطوط أرضى للمستثمرين نظرا لاحتياجهم لهذه الخدمة، لخدمة الاستثمار بالمحافظة، ودراسة توصيل الغاز الطبيعى للمشروعات القائمة بالمنطقة الصناعية بمطوبس.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ أنه تم اعتماد تغيير الشكل القانونى وتوفيق أوضاع للمشروعات، التى استوفت المطلوب منها داخل المنطقة الصناعية ببلطيم ومطوبس، مما يؤكد دعم المحافظة للمستثمرين، والسعى الدؤوب لمساعدتهم من أجل تشغيل مصانعهم، وبالتالى ضخ استثمارات جديدة داخل المناطق الصناعية، ما يؤدى إلى توفير فرص عمل لأبناء محافظ كفر الشيخ من ناحية وإنهاء مشكلة الهجرة الشرعية من ناحية أخرى.

الاستمثار-فى-كفر-الشيخ-(3)

كما تم عمل الرسومات المعمارية الخاصة بإقامة منطقة خدمات متكاملة داخل المنطقة الصناعية ببلطيم، وإنشاء لوحات استرشادية لمداخل ومخارج المنطقة الصناعية بالاتجاهين، طبقاً للاستندر العالمي، لتعريف قائدى السيارات بالسرعة المقررة.

 

وقال محافظ كف الشيخ، تم إنهاء العديد من معوقات الاستثمار بالمناطق الصناعية وحل مشاكل المصانع المتعثرة والمتوقفة منذ سبتمبر 2018، حيث تم حل أكثر من 40 مشكلة للمصانع المتعثرة بسبب بعض المشاكل الإدارية أو القانونية أو التزامات بين الاطراف المتعددة بين المستثمرين والمحافظة والتنمية الصناعية، والهيئة العامة للاستثمار وبِدء العمل فى تلك المصانع، وبعض الإنشاءات التى كانت متوقفة، لافتا إلى أن هذه المشروعات إضافة للمنطقة الصناعية بهدف تنمية المناطق الصناعية وزيادة الانتاج وتوفير فرص العمل ودعم الإقتصاد الوطنى التى بدأ يكتمل المجهود المبذول بها لرفع كفاءة الخدمات لتشجيع المستثمرين على ضخ أموال جديدة مما ينعكس على زيادة فرص العمل والحد من الهجرة غير شرعية.

المحافظة-لديها-6-فرص-إستثمارية-متكاملة-تتراوح-إستثماراتها-بين-20-إلى-90-مليون-جنيه

وقال محافظ كفرالشيخ، إن منطقة بلطيم الصناعية على مساحة 114 فداناً وتضم 105 مصنعاً متنوع الأنشطة، كما تقام منطقة مطوبس الصناعية على مساحة 1660 فدان تم انشاء 56 مصنعا بمرحلتها الأولى على مساحة 160 فداناً بجانب الموافقة على تخصيص 90 قطعة أراضى بالمنطقة الصناعية لتصل عدد المشروعات بها الى 146 مشروعاً صناعياً متعددة الأنشطة للعديد من الصناعات منها صناعة الأعلاف والزيوت والنسيج والبلاستيك، والمنتجات الغذائية والألبان وجارى حاليا انهاء اجراءات تخصيص 57 قطعة اراضى لإقامة مشروعات خلال الفترة القليلة القادمة بالتعاون مع الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة.

الاستمثار-فى-كفر-الشيخ-(4)

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنه يوجه الدعوة لكل االمستثمرين ورجال الأعمال، للاستثمار فى المنطقة الصناعية بمطوبس، لتشغيل الشباب، والإنتاج ودعم الاقتصاد الوطنى، لافتا، أنها منطقة صناعية تتمتع بمميزات تنافسية للاستثمار، حيث تقع على الطريق الدولى الساحلى مباشرة، وتبعد كيلومترات عن ميناء البرلس البحرى، ومحطة كهرباء البرلس، وتقع بمنطقة عمالة مدربة على جميع الصناعات، بالإضافة إلى تمتعها بمناخ جيد بقربها من البحر المتوسط بمترات، وبها كورنيش ترفيهى وعلاجى، لافتاً ان محافظة كفرالشيخ تتمتع بالعديد من مقومات الإستثمار وأهمها موقعها الجغرافى المتميز، مشيراً إلى أن هناك العديد من التسهيلات للمستثمرين الجادين ،مؤكداً أن هناك مراجعة للمشروعات وفى حالة عدم جدية المستثمرين سيتم سحب الاراضى واعطائها للجادين .

 
أصحاب-المصانع-يواصلون-العمل-في-تجهيز-مصانعهم-لخدمة-الاستثمار-بالاقصر
 

 

الاستثمار-فى-قنا-(2)
 
 

 

الاستثمار-فى-قنا-(4)
 

 

الصوبات-الزراعية-بالوادى-الجديد-(1)
 

 

الصوبات-الزراعية-بالوادى-الجديد-(2)
 

 

الصوبات-الزراعية-بالوادى-الجديد-(3)
 

 

الصوبات-الزراعية-بالوادى-الجديد-(4)
 

 

الصوبات-الزراعية-بالوادى-الجديد-(5)
 
الصوبات-الزراعية-بالوادى-الجديد-(7)
 
الصوبات-الزراعية-بالوادى-الجديد-(9)
 

 

جانب-من-العمل-داخل-منطقة-البغدادي-الصناعية
 

 

محافظ-الوادى-الجديد-والمستثمرين-(3)
 
 

 

مدير-المنطقة-أصحاب-المصانع-يسابقون-الزمن-لإنهاؤها-قريباً
 

 

منطقة-البغدادي-الصناعية-يتم-داخلها-حالياً-إنشاء-أكثر-50-مصنع-متنوع-الأنشطة
 

 

نائب-رئيس-البنك-الأوروبى









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة