خالد صلاح

لبنان على صفيح ساخن.. مظاهرات عارمة احتجاجا على فرض ضرائب جديدة.. الحكومة اللبنانية تجتمع غدا لبحث الأمر.. ووزير المالية اللبنانى: الموازنة لن تتضمن رسوما جديدة.. ووليد جنبلاط: لن أشارك فى أى حكومة

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 12:12 ص
لبنان على صفيح ساخن.. مظاهرات عارمة احتجاجا على فرض ضرائب جديدة.. الحكومة اللبنانية تجتمع غدا لبحث الأمر.. ووزير المالية اللبنانى: الموازنة لن تتضمن رسوما جديدة.. ووليد جنبلاط: لن أشارك فى أى حكومة مظاهرات لبنان
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعلت المظاهرات فى جميع ربوع لبنان احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية وفرض ضرائب جديدة، تلك التظاهرات التى دفعت وزير المالية البنانى يخرج ويعلن أنه لا ضرائب جديدة فى الموازنة العامة، فى الوقت الذى تعقد فه الحكومة اللبنانية اجتماعا عاجلا غدا الجمعة لبحث تداعيات تلك التظاهرات.

فى البداية ذكرت قناة سكاى نيوز، أن هناك تظاهرات حاشدة في العاصمة اللبنانية بيروت احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية وفرض ضرائب جديدة.

وقالت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية فى خبر عاجل لها أن المتظاهرون في بيروت يطالبون بإسقاط الحكومة، وأضافت الشبكة الإخبارية، أن الرئيس اللبناني اتصل برئيس الوزراء وبحث معه تطورات الاحتجاجات.

فيما ذكرت قناة العربية، فى خبر عاجل لها، الحكومة اللبنانية تجتمع غدا لبحث التظاهرات في البلاد.

ومن جانبه علق وليد جنبلاط، زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي، على المظاهرات التى اندلعت فى لبنان، والمطالبة بإسقاط الحكومة اللبنانية.

وقال وليد جنبلاط، - بحسب ما ذكرت قناة العربية فى خبر عاجل - :" لقد وصلت الرسالة ولن أشارك في أي حكومة لبنانية"، وأضاف وليد جنبلاط :"يجب التوحد حول المطالب الشعبية في لبنان".

فيما ذكرت شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية، فى خبر عاجل لها، أن موجة احتجاجات عارمة تجتاح عدة مناطق لبنانية الآن.

وقالت شبكة سكاى نيوز، إن هناك تدافع بين متظاهرين والقوى الأمنية اللبنانية في ساحة رياض الصلح وسط بيروت.

وذكرت قناة العربية، فى خبر عاجل لها، أن وزير المالية اللبناني أعلن أن الموازنة لن تتضمن ضرائب أو رسوما جديدة، وذلك تزامنا مع المظاهرات المدلعة فى ربوع لبنان، وقال وزير المالية اللبناني: سأطلب التصويت غدا على مشروع الموازنة كما تقدمت بها.

أكدت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية، فى خبر عاجل لها، أن وليد جنبلاط زعيم الحزب التقدمي الاشتراكي، تواصل برئيس الحكومة اللبنانية سعد الحريري ويقترح عليه الاستقالة.

وقالت القناة إن ناشطون دعوا إلى إضراب عام في لبنان اليوم الجمعة احتجاجا على الأوضاع المعيشية


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة