خالد صلاح

فيديو.. "إكسترا نيوز" تكشف انتهاكات أردوغان ضد شعبه والسوريين.. تسلط الضوء على تقرير "موديز" حول مخاطر ملف الائتمان العام فى تركيا.. وتؤكد: أنقرة حجز على أراضى 2000 فلاح لعجزهم عن دفع فواتير الكهرباء

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 07:59 م
فيديو.. "إكسترا نيوز" تكشف انتهاكات أردوغان ضد شعبه والسوريين.. تسلط الضوء على تقرير "موديز" حول مخاطر ملف الائتمان العام فى تركيا.. وتؤكد: أنقرة حجز على أراضى 2000 فلاح لعجزهم عن دفع فواتير الكهرباء اردوغان
كتب أحمد عبد الرحمن – أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

واصلت قناة "إكسترا نيوز"، فضح الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وكشف انتهاكاته سواء ضد الأتراك، أو ضد السوريين واستخدامهم لأسلحة كيماوية ضد السوريين، مؤكدة في ذات التوقيت، أن لسلطات التركية حجزت على أراضي 2000 فلاح لعجزهم عن دفع فواتير الكهرباء

في البداية سلطت قناة "إكسترا نيوز" الضوء تقرير وكالة موديز الدولية للتصنيف الائتماني الذى أكدت فيه زيادة المخاطر على ملف الائتمان العام في تركيا، موضحة أن العقوبات الأمريكية الأخيرة على أنقرة ستعزز المخاطر الاقتصادية لتركيا.

وبحسب القناة، فإن وكالة موديز أكدت أن قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بفرض عقوبات على أنقرة سيعزز المخاطر الاقتصادية لتركيا، موضحة أن هذه العقوبات والتأثيرات المتوقعة لاحتمالية اتخاذ الكونجرس إجراءات أكثر ضررًا ومخاطر الفجوة الأمنية الخارجية لتركيا المتزايدة حاليا ستزيد المخاطر الاقتصادية لتركيا حتى وإن كانت العلاقات التجارية الثنائية بين البلدين معتدلة نسبيا.

كما بثت قناة "إكسترا نيوز" تقريرا حول إقدام السلطات التركية على الحجز على أراضي الفلاحين لعجزهم عن دفع فواتير الكهرباء.

وقالت القناة في تقريرها، إن تركيا حجزت على أراضى ما يقرب من 2000 مزارع بعد عدم قدرتهم على دفع فواتير الكهرباء المستخدمة في رى الأراضى الزراعية.

وقالت القناة إن نائب تركى معارض في البرلمان التركى وجه بسؤال إلى وزير الطاقة والموارد الطبيعية حول ديون هؤلاء المزارعين ، والطاقة المستخدمة في رى تلك الأراضى.

كما قالت قناة "إكسترا نيوز" إن عشرات المدنيين السوريين سقطوا جراء الأسلحة الكيماوية التركية، استخدمتها القوات التركية خلال عدوانها على الشمال السورى.

وعرضت قناة "إكسترا نيوز"، صورا للأطفال والمدنيين المصابين بالأسلحة الكيماوية التركية التي استخدمتها قوات رجب طيب أردوغان.

 

 

وذكرت قناة إكسترا نيوز"، أن قوات أردوغان استخدمت مادة الفسفور الأبيض ضد السوريين والتي تتضمن سموم مميتة.

من جانبها قالت جيلان جبر عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، إن التبجح التركى فى دخوله للأراضى السورية هو بداية المخطط التركى لاحتلال ارضى عربية وقمعها، موضحة أن هذا التدخل تحت ذريعة "ألمنطقة آمنة – اللاجئين – تغيير ديموغرافى"، ولديه أهداف لاحتلال الشمال السورى.

وأشارت خلال لقائها بفضائية "إكسترا نيوز"، إلى أننا وصلنا للاتفاق بعد أن شهادة للأمم المتحدة وحقوق الإنسان أن هناك العديد من الاغتيالات والخسائر من تضرر الأطفال والنساء وهدم منازل الكثير من الأكراد، وتم وضع الاتفاق بين الولايات المتحدة وتركيا.

ولفتت عضو المجلس المصرى للشئون الخارجية، إلى أن 120 ساعة، وخلال خمسة أيام، نرى اعتداءات واستمرار للقتال فى عدد من القرى الصغيرة، وهذا المشهد لن يستمر بهذه السلاسة، مؤكدة أن هناك هدف يسعى إليه أردوغان، وهو احتلال الأراضى العربية، وعودة الدولة العثمانية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة