خالد صلاح

الجيل الذهبى للفراعنة فى خدمة الكرة المصرية 2019.. بركات مديرا للمنتخب الأول وسيد معوض ضمن الجهاز الفنى.. محمد شوقى مدربا للأولمبى... عبد الواحد السيد يقود الشاطئية.. ومتعب يقدم نصائحه من الإستوديو التحليلى

الجمعة، 18 أكتوبر 2019 07:00 ص
الجيل الذهبى للفراعنة فى خدمة الكرة المصرية 2019.. بركات مديرا للمنتخب الأول وسيد معوض ضمن الجهاز الفنى.. محمد شوقى مدربا للأولمبى... عبد الواحد السيد يقود الشاطئية.. ومتعب يقدم نصائحه من الإستوديو التحليلى منتخب مصر فى عصره الذهبى
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"الذهب لا يصدأ".. مقولة تنطبق تماما على الجيل الذهبى لمنتخب مصر الذى حقق أهم وأبرز إنجازات الكرة المصرية، بالتتويج بلقب بطولة أمم افريقيا 3 مرات متتالية أعوام 2006 و2008 و2010، بقيادة المخضرم حسن شحاتة، فبعد أن انتهى دور هذا الجيل داخل المستطيل الأخضر، انتقلوا لمرحلة أخرى لخدمة الكرة المصرية ولكن خارج الخطوط ليواصلوا مسيرة العطاء، لاسيما فى هذا التوقيت الذى تمر فيه الكرة المصرية بمرحلة من التراجع، حيث خرج المنتخب الأول من دور الـ16 لبطولة أمم افريقيا التى أقيمت على أرض مصر، كما غاب الفراعنة عن منصات التتويج منذ 2010 أى منذ 9 سنوات.

محمد بركات

أحد نجوم الجيل الذهبى للكرة المصرية، وأول لاعب مصرى يحصل على جائزة أحسن لاعب إفريقى من هيئة الاذاعة البريطانية،  (BBC 2005) ، وأحسن لاعب محترف داخل القارة السمراء 2005 أيضا، كما تم ضمه للتشكيلة الرئيسية لمنتخب أفريقيا عقب بطولة كأس الأمم الأفريقية 2006 التي إستضافتها وفازت بلقبها مصر.. لم يكتف بما قدمه بركات لمنتخب مصر لاعبا ولكن تم مؤخرا تعيينه مديرا للمنتخب فى جهاز حسام البدرى الذى يخوض التصفيات المؤهلة لأمم افريقيا 2021 وكأس العالم 2022.

سيد معوض

شارك سيد معوض نجم منتخب مصر وناديى الأهلى والزمالك السابق، مع الفراعنة فى الفوز ببطولة أمم افريقيا 2008 التى أقيمت فى غانا، ضمن الجيل الذهبى للفراعنة، وهو ما كان سببا فى تعيينه مدربا مساعدا فى جهاز حسام البدرى فى الوقت الحالى، حتى يستفيد لاعبى الجيل الحالى من خبراته الطويلة وينقل لهم عوامل تحقيق البطولات مع المنتخب الوطنى.

محمد شوقى

انضم محمد شوقى لاعب الأهلى والمصرى السابق، لـلمنتخب المصرى في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم 2006 بمصر ولعب في كل المباريات وفازت مصر باللقب، كما سجل هدفاً غالياً في مرمى البرازيل خلال كأس العالم للقارات 2009.. لذا كان من الطبيعى أن يتم ضمه لجهاز المنتخب الأولمبى بقيادة شوقى غريب الذى ينافس للصعود إلى أولمبياد طوكيو 2020.

عبد الواحد السيد

مثّل عبد الواحد السيد منتخب مصر في أربع دورات من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم، أعوام 2002 و 2004 و 2006 و 2010، وفاز ببطولتى 2006 و2010 فى مصر وانجولا ليحفر إسمه بحروف من ذهب فى تاريخ الكرة المصرية، لذا انضم لجهاز الكرة الشاطئية كمدير للمنتخب الذى يستعد للمونديال.

عماد متعب

يبقى عماد متعب أحد الهدافين المميزين فى تاريخ الكرة المصرية، وفاز مع منتخب مصر ببطولات أمم افريقيا 2006 و2008 و2010 ، ورغم أنه كان قريبا من منصب مدير المنتخب الوطنى، إلا أنه اعتذر فى اللحظات الأخيرة مفضلا التحليل فى القنوات الفضائية ليقدم نصائحه لتطوير الكرة المصرية.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة