أكرم القصاص - علا الشافعي

انطلاق مهرجان الحرف التراثية فى مركز محمود مختار 24 أكتوبر

الخميس، 17 أكتوبر 2019 10:30 م
انطلاق مهرجان الحرف التراثية فى مركز محمود مختار 24 أكتوبر مهرجان السنوى الثانى عشر للحرف التقليدية والتراثية
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم قطاع الفنون التشكيلية، المهرجان السنوى الثانى عشر، للحرف التقليدية والتراثية، وذلك بمركز محمود مختار الثقافى، يوم الخميس 24 أكتوبر الجارى، فى تمام الساعة الخامسة عصرًا، ومن المقرر أن يستمر المهرجان حتى 28 أكتوبر الجارى.

 ويشار إلى أن مهرجان الحرف التقليدية والتراثية، يحمل عنوان "الحرف التراثية.. وتنمية أفريقيا"، ويأتى ذلك لمواكبة الاحتفالات التي تنظمها وزارة الثقافة بمناسبة رئاسة مصر للاتحاد الأفريقى.

وتنظم مهرجان الحرف التقليدية الإدارة المركزية لمراكز الإنتاج الفني، بشكل دوري سنويًا، كما يشارك قطاع الفنون التشكيلية، المعنية بهذه الفنون ومنتجاتها، ويشمل برنامجه كذلك عروض أزياء تراثية، وفقرات فنية استعراضية من الفلكور المصرى الأصيل.

وجدير بالذكر، أن وزارة الثقافة، قدمت العديد الأنشطة الثقافية والفنية، من الاحتفالات لرئاسة مصر الاتحاد الأفريقى، منها إقامة مهرجان الطبول والفنون التراثية بمشاركة كبيرة لدول أفريقية، من تنظيم قطاع صندوق التنمية الثقافية وبالتعاون مع قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، إضافة إلى إقامة مؤتمر الفن الأفريقي الذى يحمل عنوان "أيقونة الإبداع الأنسانى" داخل حرم الأكاديمية الفنون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة