الكلاسيكو فى خطر.. مظاهرات كتالونيا تهدد قمة برشلونة وريال مدريد.. اللوائح تجبر رابطة الليجا على إقامة اللقاء قبل نهاية الدور الأول.. و4 و18 ديسمبر مواعيد مقترحة للمباراة.. وإدارتا الناديين تتمسكان بـ"كامب نو"

الخميس، 17 أكتوبر 2019 01:00 م
الكلاسيكو فى خطر.. مظاهرات كتالونيا تهدد قمة برشلونة وريال مدريد.. اللوائح تجبر رابطة الليجا على إقامة اللقاء قبل نهاية الدور الأول.. و4 و18 ديسمبر مواعيد مقترحة للمباراة.. وإدارتا الناديين تتمسكان بـ"كامب نو" لاعبو برشلونة وريال مدريد
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا حديث فى العالم سوى عن التأجيل المحتمل لمباراة الكلاسيكو التى تجمع بين برشلونة وريال مدريد يوم 26 أكتوبر الجارى على ملعب "كامب نو"، ضمن منافسات الجولة العاشرة من عمر مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا".

 

مظاهرات كتالونيا تهدد إقامة كلاسيكو برشلونة وريال مدريد

وتشهد مدينة "برشلونة" مظاهرات عارمة وأعمال عنف بسبب الأحكام الصادرة من المحكمة العليا الإسبانية بحبس 9 من زعماء إقليم كتالونيا لفترات تتراوح ما بين 9 و13 سنة، بتهمة التحريض على التمرد بسبب دورهم فى محاولة الإقليم الفاشلة للاستقلال فى 2017.

وتعارض الحكومة الإسبانية فكرة إقامة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد على ملعب "كامب نو"، فى ظل الاحتجاجات التى يشهدها إقليم كتالونيا، فيما تقدمت رابطة "الليجا" بطلب للاتحاد الإسبانى بشأن لعب المباراة على ملعب "سانتياجو برنابيو"، بدلًا من "كامب نو"، لكن المقترح قوبل برفض برشلونة وريال مدريد.

وكشف مصدر بنادى ريال مدريد لصحيفة "أس" الإسبانية أن إدارة النادى ترفض نقل الكلاسيكو إلى "مدريد"، لأن هناك عملية إصلاحات على ملعب "سانتياجو برنابيو" خلال هذا التوقيت، لذا يبقى الأمر معقداً فى استضافة المباراة على الملعب.

وأكد المصدر نفسه أن الحل الأمثل من جانب ريال مدريد هو تأجيل الكلاسيكو إلى موعد آخر بشرط إقامته على "كامب نو" الملعب المحدد من قبل لجنة المسابقات لاستضافة الجولة العاشرة من "الليجا".

 

تأجيل الكلاسيكو حديث الصحافة الإسبانية
 

وأفردت الصحافة الإسبانية مساحات واسعة للحديث عن لقاء الكلاسيكو، وعنونت صحيفة "آس"، "الكلاسيكو فى مهب الريح.. رابطة الليجا تطالب بإقامة المباراة بملعب سانتياجو برنابيو فى ظل الأحداث المشتعلة بإقليم كتالونيا.. برشلونة وريال مدريد يعارضان فكرة تغيير الملعب.. والنادى الملكى يرحب بالتأجيل".

غلاف صحيفة اس الاسبانية
غلاف صحيفة أس الإسبانية

وذكرت الصحيفة أنه فى حال تأجيل مباراة برشلونة وريال مدريد يتعين إقامتها قبل نهاية الدور الأول وانطلاق الدور الثانى من مسابقة الدورى الإسبانى "الليجا"، وبالتالى يجب إقامة المباراة قبل 5 يناير وهو التاريخ الذى يتم فيه لعب المباراة رقم 19 فى الدورى هذا الموسم.

ومن المنتظر أن تقام مباراة الكلاسيكو أحد يومى 4 و18 ديسمبر المقبل حال تم الاستقرار على تأجيلها، فى ظل إزدحام بقية الأيام بإقامة مباريات الدورى الإسبانى "الليجا" ودورى أبطال أوروبا، وفترة التوقف الدولية فى نوفمبر المقبل.

غلاف صحيفة ماركا الاسبانية
غلاف صحيفة ماركا الإسبانية

أما صحيفة "ماركا" فأشارت إلى إمكانية تأجيل مباراة الكلاسيكو بين برشلونة وريال مدريد إلى يوم 18 ديسمبر المقبل، مشيرة إلى أن الاتحاد الإسبانى والحكومة الإسبانية يرفضان إقامة المباراة فى موعدها بملعب "كامب نو".

غلاف صحيفة سبورت الاسبانية
غلاف صحيفة سبورت الاسبانية

فى حين عنونت صحيفة "سبورت"، "الكلاسيكو فى خطر.. برشلونة يرفض نقل المباراة إلى ملعب سانتياجو برنابيو، وضغوط حكومية لتأجيل المباراة".

وسارت صحيفة "موندو ديبورتيفو" على نفس النهج، وعنونت "كلاسيكو كامب نو فى خطر.. برشلونة وريال مدريد يعارضان رغبة الحكومة بتأجيل المباراة إلى 18 ديسمبر وإقامتها في سانتياجو برنابيو"، ويتصدر ريال مدريد جدول ترتيب الدوري الاسباني برصيد 18 نقطة، متفوقاً بفارق نقطتين على برشلونة صاحب الوصافة.

غلاف صحيفة موندو ديبورتيفو الاسبانية
غلاف صحيفة موندو ديبورتيفو الاسبانية









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة