خالد صلاح

وقف نزيف الدماء فى شمال سوريا.. أمريكا وتركيا تتفقان على وقف إطلاق النار.. بنس: سنعمل على انسحاب الأكراد بعمق 20 ميلا.. أنقرة: قواتنا ستسيطر على المنطقة الأمنة بعمق 32 كيلومترا .. وترامب: الاتفاق مذهل

الخميس، 17 أكتوبر 2019 08:49 م
وقف نزيف الدماء فى شمال سوريا.. أمريكا وتركيا تتفقان على وقف إطلاق النار.. بنس: سنعمل على انسحاب الأكراد بعمق 20 ميلا.. أنقرة: قواتنا ستسيطر على المنطقة الأمنة بعمق 32 كيلومترا .. وترامب: الاتفاق مذهل أردوغان وترامب
كتب محمد جمال

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال مايك بنس نائب الرئيس الأمريكى اليوم الخميس عقب محادثات مع الرئيس التركى رجب طيب أردوغان إن تركيا وافقت على وقف إطلاق النار لمدة خمسة أيام فى شمال شرق سوريا للسماح بانسحاب القوات الكردية.

 

وأكد بنس أنه اتفق مع الجانب التركى على حماية الأقليات فى سوريا والسجون، وأكد بنس أن الاتفاق مع أردوغان أنقذ حياة الملايين.

بنس وأردوغان

وأشار بنس أن أنقرة وواشنطن اتفقا على إيجاد حل للمنطقة الأمنة بشمال سوريا، مضيفا أن الاتفاق يتضمن عدم دخول تركيا فى عمل عسكرى فى مدينة كوبانى السورية.

 

وأضاف بنس أن أمريكا تعمل مع وحدات حماية الشعب الكردية على الانسحاب خارج منطقة بعمق 20 ميلا فى سوريا، مؤكدا أن انسحاب القوات الكردية بدأ بالفعل.

 

وبدوره، قال وزير الخارجية التركى، اليوم الخميس أنه تم الاتفاق مع أمريكا على أن القوات التركية هى التى ستسيطر على المنطقة الآمنة فى سوريا.

الرئيس الأمريكى دونالد ترامب

وأشارأنه تم الاتفاق مع أمريكا على جمع الأسلحة الثقيلة من وحدات حماية الشعب وتدمير مواقعها، مضيفا أن الهدف أن تمتد المنطقة الآمنة لعمق 32 كيلومترا فى سوريا من شرق الفرات وحتى الحدود العراقية.

 

ومن جانبه، قال الرئيس الأمريكى دونالد ترامب إن الاتفاق على وقف إطلاق النار فى سوريا مع تركيا "نتيجة مذهلة"، مضيفا أن أرودغان فعل الشيء الصحيح.

سوريا

وعبر ترامب عن شكره للأكراد، مؤكدا أن الاتفاق ينقذ ملايين الأرواح فى الشمال السورى، وأشار ترامب إلى أن العقوبات الاقتصادية على تركيا لم تعد لها فائدة الأن.

 

وفى 9 أكتوبر الجارى، شنت قوات الاحتلال التركى عدوانا سافرا على الشمال السورى، مما أسفرعن سقوط مئات الضحايا، ونزوح أكثر من 200 ألف مدنى.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة