خالد صلاح

مباراة الزمالك والمقاولون فى الدورى على صفيح ساخن.. ذئاب الجبل: اجتماع طارئ للرد على قرارات اللجنة الخماسية.. مرتضى منصور: متضامنون مع المقاولون ولن نلعب السبت.. وخبير لوائح: الجبلاية مجبرة على إعادة اللقاء

الخميس، 17 أكتوبر 2019 03:29 م
مباراة الزمالك والمقاولون فى الدورى على صفيح ساخن.. ذئاب الجبل: اجتماع طارئ للرد على قرارات اللجنة الخماسية.. مرتضى منصور: متضامنون مع المقاولون ولن نلعب السبت.. وخبير لوائح: الجبلاية مجبرة على إعادة اللقاء فريق الزمالك والمقاولون
كتب سليمان النقر - لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأ اتحاد الكرة لتقديم موعد مباراة الزمالك مع المقاولون من الجولة الخامسة للدورى لتقام ضمن منافسات الجولة الرابعة، بعد رفض الأمن إقامة مباراة القمة بين الأهلى والزمالك ضمن مباريات الأسبوع الرابع للدورى المصرى.

قرار اتحاد الكرة بتقديم موعد المباراة قوبل باعتراض من الناديين، سواء المقاولون الذى يطالب بإقامة المباريات فى موعدها وفقاً للجدول، أو الزمالك الذى أعلن مسئولوه خوض مباريات حتى الانتهاء من مواجهة جينيراسيون فوت السنغالي.

المقاولون: اجتماع طارئ للرد على قرارات اللجنة الخماسية
 

بداية أكد محسن صلاح، رئيس نادى المقاولون العرب، أن مجلس إدارة ناديه سيعقد اجتماعاً طارئاً لمناقشة أزمة مواجهة الزمالك السبت المقبل وخوض المباراة من عدمها.

 

وقال محسن صلاح، "انسحابنا من الدورى غير وارد، وسنعقد اجتماعا مساء اليوم الخميس لحسم قرار النادى النهائى وإعلان موقفنا من خوض مباراة الزمالك".

وأضاف رئيس المقاولون، "بدأنا الاستعداد لمواجهة أسوان، وفجأة أجروا تعديلا بأن نلعب مباراتنا أمام الزمالك، وكنا قد منحنا بعض اللاعبين راحة سلبية من لقاء أسوان للحفاظ عليهم أمام الأبيض، وأصبحنا الآن مطالبين باستدعاء اللاعبين من إجازاتهم وتجهيزهم خلال فترة قصيرة للغاية لمواجهة الزمالك ".

وأكد رئيس المقاولون أن قرار تبديل المباراة غير منطقى بالمرة، وكنا نتمنى إقامة مباريات الجولة الرابعة بشكل طبيعى بعد تأجيل لقاء القمة حتى نحافظ على شكل المسابقة المنتظم.

وكان اتحاد الكرة قد أجل مواجهة أسوان والمقاولون غدا الجمعة فى الجولة الرابعة من الدوري، وتقديم مباراة المقاولون ضد الزمالك من الجولة الخامسة لتقام السبت المقبل بعد تأجيل مباراة الأهلي والزمالك لدواعٍ أمنية.


مرتضى منصور: الزمالك يرفض مواجهة المقاولون العرب السبت المقبل

من جهته، أكد مرتضى منصور، رئيس نادى الزمالك، رفض إدارة ناديه خوض مباراة المقاولون العرب، والمقرر إقامتها السبت المقبل، ضمن مباريات الجولة الخامسة لبطولة الدورى المصرى الممتاز، والتى تم تقديمها عقب تأجيل مباراة القمة المقررة فى الأسبوع الرابع.

وقال مرتضى منصور، إنه تحدث هاتفياً مع المهندس محسن صلاح رئيس نادى المقاولون العرب، وأكد التزامه بقرار الناديين الرافض لإقامة المباراة فى الموعد المحدد من قبل اتحاد الكرة.

وتحدث مرتضى منصور عن مكالمة أخرى تمت مع محمد عادل المشرف العام على فريق ذئاب الجبل، أكد خلالها تمسك الناديين بموقفهما الرافض من إقامة مباراة الزمالك والمقاولون العرب.

وأكد منصور أن من حق المقاولون العرب مواجهة أسوان طالما أن هذا الأمر مرتب وفقاً لجدول ترتيب بطولة الدوري المصري الممتاز.

خبير لوائح: رفض الزمالك والمقاولون اللعب يجبر الجبلاية على "إعادة المباراة"

وتنص اللوائح على أن انسحاب أحد الفريقين من المباراة يعتبر خاسراً بنتيجة 2 / 0 وتوقع عليه عقوبات من لجنة المسابقات، ولكن ماذا كان الوضع بانسحاب الفريقين ولم يحضر أحد إلى ملعب المباراة وكيف تكون العقوبة؟.

من جهته علق محمد بيومى، خبير اللوائح، بأنه من حق المقاولون العرب الاعتراض على تبديل مباراته وأن يلعب وفقا للترتيب الموضوع فى الجدول، قائلا، "القرعة إجراء قانونى فى غاية الأهمية يقوم بها الاتحاد لتحديد جدول المسابقة ومباريات كل فريق بصورة عادلة".

وأضاف بيومى، "يجب أن تكون القرعة غير موجهة وحرة لضمان العدالة لجميع الفرق فى المسابقة وتحديد نظام القرعة قبل إجرائها".

وشدد خبير اللوائح على أن انسحاب الفريقين من شأنه إجبار اتحاد الكرة على إعادة المباراة، لاسيما أن اللقاء لابد أن يكون له نتيجة، ولا يمنعه ذلك من توقيع عقوبات على الناديين للامتناع عن تنفيذ القرار.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة